الثلاثاء7/4/2020
م17:4:3
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةالخارجية: تصريحات مسؤولي الاتحاد الأوروبي حول تخفيف العقوبات المفروضة على سورية لم ترقى إلى مستوى العمل الحقيقي لرفع هذه العقوبات منح مكافأة مالية لكوادر قوى الأمن الداخلي القائمة على تنفيذ قرار حظر التجولوزير الصحة: توسعنا بمخابر تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي للمصابينأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اللاذقية.. تجهيز ساحتين كسوق للبيع المباشر من المنتج إلى المستهلك

يعمل مجلس مدينة اللاذقية على تأهيل ساحتين ضمن المدينة وتجهيزهما كسوقين لعرض وبيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين بشكل مباشر دون حلقات وساطة ووضعهما بالخدمة مع بداية الأسبوع المقبل ضمن خطة المحافظة لتجهيز عدة ساحات في اللاذقية ومراكز المدن.


ورشات مجلس المدينة من خدمات وصيانة ونظافة تعمل لتأهيل ساحة البولمان التي وصلت نسبة التنفيذ فيها الى نحو 80 بالمئة وفق رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد عبد القادر الحلاق الذي أوضح بتصريح لـ سانا أن الموقع يتم تقسيمه إلى قطاعات بما يتناسب مع المواد الممكن عرضها وسيتم تخصيص مساحة من 4 إلى 6 أمتار لكل مستفيد لعرض منتجاته مبينا أن هذا  الموقع يمكن ان يستفيد منه نحو 300 شخص.

ولفت حلاق إلى أن المجلس يعمل حاليا على تسوية موقع على طريق قنينص للغاية ذاتها على أن يتبعه أعمال أخرى لتطويره تتناسب مع درجة الإشغال فيه مبينا أن المجلس سيعمل على مراقبة عمل هذه الأسواق والتوزيع الدوري للمستفيدين في المواقع ضمن الأسواق لضمان العدالة بينهم مع خطة للتوسع في هذه الساحات لتشمل أحياء مختلفة وضواحي المدينة.

من جهته أشار مدير الشؤون الفنية بالمجلس المهندس فادي الليوا إلى أن المديرية أعدت الدراسة اللازمة لتجهيز الموقعين المتاحين حاليا مع البحث عن مواقع أخرى في الضواحي لتكون ضمن خطط التوسع بإنشاء هذه الساحات وتقديم الخدمة لأكبر عدد من الراغبين بالاستفادة منها والمواطنين مشيرا إلى العمل لوضع مخطط يتناسب مع كل ساحة ونوع الإشغال فيها.

بدوره لفت مدير النظافة المهندس أحمد فضة إلى أن ورشات النظافة عملت على تنظيف الموقع ليكون جاهزا ووضعه في الخدمة وأن المديرية وضعت هذه الأسواق ضمن خطة عملها الدوري لترحيل القمامة وعلى ورديتين.

وأشار مدير الخدمات والصيانة المهندس ياسر بدر إلى أن أعمال الصيانة في ساحة البولمان تتركز على استبدال الشماسي والتجهيز العام للموقع بينما تعمل ورشاتها بشكل مكثف في ساحة قنينص لتجهيز الموقع العام وترحيل الأتربة التي يتبعها وضع طبقة من “الزفت” وتقسيم الساحة لتكون جاهزة لعرض منتجات المستفيدين من سوق البيع المباشر مبينا أن الورشات ستتابع تجهيز الموقع لحين استكمال وضعه بالخدمة بالشكل اللائق.

بسام الابراهيم


   ( الثلاثاء 2020/02/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 5:02 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...