الجمعة10/4/2020
م19:36:30
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..سورية وروسيا: واشنطن تحول دون ضمان السلامة الصحية للمهجرين في مخيمي الركبان والهول وزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة و حمصالحرارة أدنى من معدلاتها وزخات مطرية متفرقة في بعض المناطقالخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةالدفاع الفرنسية تؤكد تسجيل 50 إصابة بكورونا على متن حاملة الطائرات "شارل ديغول"مجلس الأمن الروسي: التنظيمات الإرهابية لم تتوقف عن نقل إرهابيين مدربين من سورية والعراق إلى روسياوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابالاحتلال التركي يعتدي بقذائف المدفعية على مناطق في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشماليلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"رحيل الفنان عبد الرحمن أبو القاسم عن عمر 78 عاماًمسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟السلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

دوريات التجارة الداخلية تستنفر لضبط الأسواق و63 مخالفة رفع أسعار في ثلاثة أيام بدمشق

تستنفر دوريات مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مدار الساعة لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط أي حالة تلاعب بالأسعار أو مخالفة في مواصفات المواد الغذائية والاستهلاكية بعد يوم من تطبيق القرار الحكومي بإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية باستثناء مراكز ومحلات بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة.


مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق المهندس عدي شبلي قال لـ سانا إن دوريات المديرية في “حالة استنفار” لتشديد الرقابة على المحلات الغذائية وأخذ عينات من جميع المواد الموجودة للتحقق إذا كانت مطابقة للمواصفات ومراقبة الالتزام بالإعلان الصحيح عن الأسعار.

وأشار شبلي إلى وجود بعض الحالات التي تطبع بعض المحال التجارية من جشع وتفلت ورفع للأسعار وقال: عند ضبط هذه الحالات نقوم بإغلاق الفعالية مباشرة كنوع من أنواع الردع الشديد.

وأوضح شبلي أن جميع شكاوى المواطنين التي ترد يتم التعامل معها على الفور وتم خلال الأيام الثلاثة الماضية إغلاق أكثر من 63 محل مخالف برفع الأسعار ما يشكل عامل ردع وكبح للتجار إضافة الى تعرض المخالف لعقوبة قانونية تشمل الإغلاق وغرامة مالية حدها الأدنى 150 ألف ليرة وقد تصل إلى السجن.

وعن حالات الازدحام التي تشهدها بعض الأفران لفت شبلي إلى أن قوى الأمن الداخلي ستقوم بالمساعدة في تنظيم الدور ومنع حدوث التجمعات.

وبين شبلي أن المديرية تتابع تلقي شكاوى المواطنين على الرقم المخصص 119 ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها ومعالجتها وقال: عناصرنا موجودة في الأسواق في جميع الأوقات وحتى ساعات متأخرة من الليل.

بدوره أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب استمرار دوريات حماية المستهلك بتكثيف جولاتها ورفع جاهزيتها على مدار الساعة لمراقبة عمل المحلات والأفران التي لم يشملها قرار الإغلاق مشيراً إلى أن الرقابة مشددة لضبط حالات الاحتكار وزيادة الأسعار وخاصة المعقمات والمستلزمات الطبية وعلى منافذ بيع الخبز من الأفران والمعتمدين لإيصال المادة إلى مستحقيها.

من جانبه أكد مدير مؤسسة السورية للتجارة-فرع دمشق بشار حمود الاستمرار في ضخ المواد الغذائية لكل الصالات إضافة إلى دعمها بسيارات جوالة لافتا إلى وجود 29 صالة بدمشق يستمر دوامها حتى الساعة 12 ليلاً لتخفيف الازدحام.

وأشار حمود إلى أن 81 صالة من مجمل صالات السورية للتجارة بدمشق تبيع المواد المدعومة على البطاقة الإلكترونية إضافة إلى سيارات جوالة مزودة بأجهزة قراءة البطاقات الالكترونية لتخفيف الازدحام مبينا أن المؤسسة نفذت حملات تعقيم للمستودعات والمراكز مع التعميم على الموظفين لارتداء القفازات والكمامات.

رحاب علي


   ( الاثنين 2020/03/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 7:30 م

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...