الاثنين9/12/2019
ص5:49:32
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيلأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريالجيش يعزز انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ويثبت نقاطا جديدة في محيط محطة كهرباء مبروكةاستقالة صحفي في نيوزويك بعد رفضها نشر تحقيق يكشف التلاعب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريةباريس تتوعد برد حازم على واشنطن في حال فرضها ضرائب إضافية على المنتجات الفرنسيةالليرة تعزّز مكاسبها والدولار قرب 750 ليرة في «السوداء».. "أجنحة الشام للطيران" تسيّر أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين في 14 ديسمبر السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! الاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدة"النينجا" يلاحق المسلحين في الشمال السورياستشهاد مدني وإصابة طفل باعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرية العزيزية ومدينة السقيلبية بريف حماةمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟هل بدائل السكر صحية وتحمي من البدانة فعلا؟سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةطالب سوري يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضيةإنستغرام يريد معرفة تاريخ ميلاد مستخدميه.. وهذه هي الأسبابمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الـــعـــالــم الآن >> حول تغيير ترامب للاستراتيجية الأميركية في سوريا....بقلم دينيس كوركودينوف- مترجم


قد تقوم القوات المسلحة السورية بشن هجوم على دير الزور والحسكة، في حال قرر ترامب مرة أخرى سحب القوات الأميركية من منطقة النزاع المحتمل.

كتب الصحافي الروسي دنيس كوركودينوف مقالة في موقع "وورد جيوستراتيجيك انسايت" تناول فيه تغيير الرئيس الأميركي دونالد ترامب للاستراتيجية الأميركية في سوريا. والآتي ترجمة نص المقال:
قام دونالد ترامب بسرعة بتغيير إستراتيجيته في سوريا. فهو إذا كان جادل في وقت سابق بأن الوجود العسكري الأميركي في المنطقة كان بسبب الحرب ضد تنظيم "داعش"، فإن هدفه الرئيسي الآن هو ضمان السيطرة على حقول النفط السورية. مثل هذه التغييرات الجذرية يمكن أن تؤدي إلى تشكيل معارضة قوية ضد ترامب، والتي سيكون أساسها القوات الأميركية.
لقد غير الرئيس الأميركي رأيه ببساطة حول عودة الجنود الأميركيين إلى بلادهم، قائلاً إن عليهم البقاء في سوريا لحماية آبار النفط. نتيجة لذلك، كانت القيادة العسكرية الأميركية في حالة ذهول. لذلك، من ناحية، لا تملك القوات الأميركية الباقية في منطقة الجيش السوري تعليمات واضحة بشأن ما يحتاجون إليه بالتحديد لضمان سلامة آبار النفط في دير الزور والحسكة. ومن ناحية أخرى، فإن القيادة العسكرية ليست مستعدة لتخصيص مهام إضافية إلى وحدة القوات الأميركية في سوريا خشية أن تضطر إلى مغادرة أماكن نشرها في أي وقت بمجرد اتخاذ ترامب قراراً جديداً.
إن القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس الأميركي تثير الكثير من الأسئلة. فعلى وجه الخصوص، إذا كانت القوات الروسية تنوي المرور عبر الأراضي السورية التي يحتلها الأميركيون، فهل سيمنع الجيش الأميركي ذلك؟ إضافة إلى ذلك، إذا أراد الجيش السوري بسط سيطرته على حقول النفط في دير الزور والحسكة، فهل سيطلق الأميركيون النار عليه؟
من الواضح أن الإجابات على هذه الأسئلة ليست حتى لدى القيادة العسكرية الأميركية. لذلك، لم يعد بإمكان الكتيبة الأميركية في سوريا فعل أي شيء.
ووفقاً لدونالد ترامب، يشكل تأمين السيطرة على حقول النفط السورية تعويضاً مبرراً لتورط الولايات المتحدة في الحرب ضد "داعش". في الوقت نفسه ، يبدو أن الزعيم الأميركي غير مبالٍ تماماً بحقيقة أن هذا النفط ملك لسوريا، والتي لها كل الحق في الاعتراف بأي مجموعات قوة تتحكم في حقول النفط في منطقة الجيش السوري كقوة محتلة.
لهذا السبب، في المستقبل القريب، قد تقوم القوات المسلحة السورية بشن هجوم على دير الزور والحسكة، في حال قرر ترامب مرة أخرى سحب القوات الأميركية من منطقة النزاع المحتمل. إذا تحقق مثل هذا السيناريو، فسوف يتسبب ذلك في انتقاد كبير للجيش الأميركي تجاه رأس البيت الأبيض. ثم سيواجه ترامب خطر مواجهة معارضة قوية، تتكون أساساً من القوات الأميركية.

ترجمة: هيثم مزاحم - الميادين نت
 



عدد المشاهدات:1547( السبت 07:29:50 2019/11/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 5:48 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
"قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو المزيد ...