الخميس23/1/2020
م13:15:3
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةالعدل تشكّل لجنة لمتابعة آلية تطبيق مرسومي تشديد العقوبات على التعامل بغير الليرة: عدم التهاون في تنفيذ العقوباتمصدر عسكري: هجوم بأعداد كبيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” باتجاه وحدات الجيش المتمركزة جنوب وجنوب شرق إدلباللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية تستعرض الخطوات التنفيذية لإطلاق خدمات دفع الفواتير إلكترونياً استشهاد 6 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي السكري بحلبمجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامبالبرلمان الروسي يوافق على تكليف ميشوستين برئاسة الحكومةأجنحة الشام في معرض فيتور الدولي للسياحة والسفر بمدريدشحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسيارهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينوزارة الداخلية: القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداءوفاة طفل وإصابة 6 أشخاص جراء نشوب حريق بمنزل بمحلة الجابرية في حلب جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليامقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليهجمات جويّة وبريّة: هدنة إدلب قائمة... إلى حينتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهإعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

العيش بجوار جيران مزعجين يؤدي الى الاصابة بمرض عقلي

وجدت دراسة أجرتها جامعة جنوب الدنمارك في كوبنهاغن أن العيش بجوار جيران مزعجين يزيد من خطر الإصابة بمرض عقلي ويضاعف فرص المعاناة الشديدة. ووجد الباحثون أن معدلات ​الاكتئاب​ كانت أعلى مرتين بين أصحاب المنازل الذين عانوا من سماع أصوات صاخبة تصدر من أماكن قريبة.


وتأتي هذه النتائج بعد الخلاف الكبير بين أسطورة موسيقى الروك، وجاره جيمي بيج، وأيقونة البوب، روبي ويليامز، حول خطط الأخير لبناء حوض سباحة في الطابق السفلي من منزله في لندن. ويخشى بيج من أن الاهتزازات التي تسببها الحفريات الصاخبة، يمكن أن تدمر التصميم الفيكتوري الداخلي لمنزله في العاصمة البريطانية. وتشير الدراسة إلى أن نزاعات مماثلة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية عقلية خطيرة لآلاف الأشخاص.

وأمضى الباحثون 3 سنوات في دراسة أكثر من 7 آلاف من السكان، معظمهم يعيشون في شقق شاهقة، حيث تم استجوابهم حول مستويات الضوضاء وحالتهم الصحية العقلية.

ووجدوا أن الذين يجاورون الصاخبين، كانوا أكثر عرضة بمرتين ونصف تقريبا للإصابة بالاكتئاب والقلق، وأكثر احتمالا بنحو 3 أضعاف للتعرض لمستويات عالية من الإجهاد.

وأشير إلى أن الحفلات الليلية المتأخرة والموسيقى الصاخبة، هي أكثر أنواع الإزعاج شيوعا. ولكن الضوضاء الناتجة عن أعمال البناء كانت محفزا رئيسيا للأمراض العقلية. كما وجد الاستطلاع أن 40% من السكان عانوا من الإجهاد نتيجة لنزاعات الضوضاء.

وفي تقرير جديد حول النتائج، نُشر في المجلة الأوروبية للصحة العامة، قال الباحثون إن "التعرض للضوضاء عامل خطر معروف بالعديد من الآثار الصحية الضارة. وهناك علاقة قوية بين الضوضاء وضعف الصحة العقلية ومستويات عالية من التوتر".

وفي دراسة أجريت عام 2006، تبيّن أن ثلثي سكان المنازل في ​بريطانيا​ شعروا بأنهم عانوا صحيا بسبب الجيران. وقد أشارات دراسات أخرى إلى أن الجيران المزعجين يمكن أن يزيدوا من خطر الإصابة بأمراض القلب.


   ( الجمعة 2018/06/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 1:12 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...