الخميس23/1/2020
م13:12:4
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةالعدل تشكّل لجنة لمتابعة آلية تطبيق مرسومي تشديد العقوبات على التعامل بغير الليرة: عدم التهاون في تنفيذ العقوباتمصدر عسكري: هجوم بأعداد كبيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” باتجاه وحدات الجيش المتمركزة جنوب وجنوب شرق إدلباللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية تستعرض الخطوات التنفيذية لإطلاق خدمات دفع الفواتير إلكترونياً استشهاد 6 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي السكري بحلبمجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامبالبرلمان الروسي يوافق على تكليف ميشوستين برئاسة الحكومةأجنحة الشام في معرض فيتور الدولي للسياحة والسفر بمدريدشحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسيارهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينوزارة الداخلية: القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداءوفاة طفل وإصابة 6 أشخاص جراء نشوب حريق بمنزل بمحلة الجابرية في حلب جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليامقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليهجمات جويّة وبريّة: هدنة إدلب قائمة... إلى حينتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهإعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

6 نصائح للتعامل مع الزوج او الزوجة الغيورة

هل تزعجك بكثرة أسئلتها لك في كل مرة ترجع للبيت؟ وأنتِ، هل يضايقك هو الآخر في متابعته لكل تحركاتك خلال اليوم دون أن تشعري بالهدوء للحظة؟


الغيرة.. كيف تتعامل/تتعاملين معها مع الشريك؟

الكاتب زاكاري ستوكيل في كتابه Overcoming retroactive jealousy، يتحدّث عن الغيرة، وكيف يمكن التعامل معها من قبل الشريكين بهدوء دون أن يصل الأمر إلى الانفصال في نهاية المطاف.

النصائح التالية تنطبق على الشريكين، أي أن كليهما يستطيعان التمعن فيها كي يتجاوزا «الغيرة» المزعجة بينهما.

1- تكلم معها بهدوء وصارحها/صارحيه بأن الغيرة هذه تسبب الإزعاج وحاول أن تعبّر لها عن مدى حبّك لها وأنت تحدّثها عن انزعاجك.

2- ربما لا تنتبهين لنفسك، لكن حاول/حاولي أن لا تبالغي في الحديث عن أحد الأشخاص كثيراً بطريقة مميزة، وإن كنت تتبعين ذلك عن قصد لإثارة غيرته فستكون النتيجة غير مرضية.

3- كي يشعر بالأمان أكثر، عرّفيه على أصدقائك. هذه الخطوة ستساعد على الشعور بالراحة والطمأنينة. ولا تتعلق الغيرة دائماً لدى الرجل من رجل آخر، فحتى لو كانت امرأة، سيغار من اهتمامك بها كثيراً وكثرة خروجك معها.

4- تفادي/تفادَ كثرة الأسئلة التي قد تسبب لك الإزعاج لاحقاً وحاول أن تجعل شريكتك مطلعة دائماً على تحركاتك خلال اليوم حتى لو كانت بسيطة. هذه الخطوة ستريحك من مشاكل كثيرة وغيرة لا مبرر لها.

5- اجعلي شريكك وكل ما يخصّه على سلّم أولوياتك وأظهري له حبك واهتمامك دائماً، والعكس صحيح للرجل. لتظهر لها حبّك، أظهر اهتمامك ولا تتجاهل أياً من اتصالاتها.

6- سواء للرجل أو المرأة، يعشقان التفتيش بهاتف الآخر، دون أن يعيرا اهتماماً لخصوصية كل واحد منهما.

لذا عزيزتي، إن كنت لا تفتشين هاتفه ولا تتبعين أسلوب المراقبة طوال الوقت، فمن حقّك أن تطلبي منه بهدوء ألا يفعل ذلك معك.

وأنت عزيزي، إن كنت لا تكترث لمراقبتها الزائدة وتفتيشها بهاتفك، فلا بأس. مع الوقت ربما تبطل شريكتك هذه العادة.

خلاصة القول، سأقتبسها من كتاب ستوكيل، الذي وصف فيها الغيرة بأنها ماضي كل واحد منا. لا تأتي من فراغ ولا من شخصياتنا، وإنما من ذكريات عشناها وتجارب مررنا بها، تكسبنا مع كل نهاية وبداية جديدة نوعاً من الغيرة قد لا يتحمّله الآخر إلا باستيعابها.

وكالات


   ( الخميس 2018/08/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 1:01 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...