الأحد26/1/2020
م16:59:51
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادتنسيقيات المسلحين": الاحتلال الامريكي يكثف من وجوده بالحسكة وسط توجه رتل أمريكي إلى حي قريب من المربع الأمني للحكومة السوريةمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 31 شخصاوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة الشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةاستشهاد 8 مدنيين وجرح 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في اعزاز بريف حلبالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كيف تتصرف عندما تتفاجأ بسيول جارفة؟

 سكاي نيوز- أثارت كارثة البحر الميت في الأردن، تساؤلات حول كيفية التعامل مع هذه الحالة الطارئة، التي تودي بحياة المئات سنويا حول العالم.


وتعد السيول والفيضانات من بين أخطر مسببات الوفاة بين الكوارث الطبيعية في العالم، فضلا عن الخسائر المادية الفادحة التي تسببها للمناطق المنكوبة بها.

وتقدم الوكالة الأميركية الفيدرالية لإدارة الطوارئ عدة نصائح للتعامل مع السيول، منذ التكهنات بحدوثها مع تسارع سقوط الأمطار، إلى ما بعد انتهائها.

نصائح عامة:

- تجنب المباني الواقعة في مجاري السيول في حال اشتداد الأمطار.

- بناء الحواجز، مثل السدود أو الجدران السميكة لمنع مياه الفيضان من دخول المنزل.

- تزويد الجدران في الطوابق السفلية بمواد مضادة للمياه لتجنب تسرب الرطوبة إليها مما يشكل خطرا على المباني.

- الاستماع إلى وسائل الإعلام بشكل منتظم لا سيما مع بدء تسارع الأمطار.

إذا كانت السيول وشيكة:

- تحضير حقيبة بها الأغراض الشخصية المهمة وإضافة بعض الأدوية شائعة الاستخدام.

- إذا طلب منك مغادرة المنزل، افعل ذلك فورا.

- توجه إلى مناطق مرتفعة قدر الإمكان.

- إذا كان ممكنا، انقل الأشياء المهمة في البيت إلى الطوابق العليا.

- أغلق مفاتيح الكهرباء الرئيسية.

أثناء السيول:

- لا تتحرك وسط تيارات المياه حتى لو بدت غير عميقة، لأن السير في تيار يبلغ ارتفاع المياه به 15 سنتيمترا يمكن أن يطرحك أرضا.

- إذا تحتم عليك الحركة في الماء اختر الأماكن الخالية من التيارات، واستخدم عصا لجس العمق أمامك قبل أن تخطو.

- لا تقد السيارة في المناطق الغارقة، وإذا أحاطت المياه سيارتك اتركها واتجه إلى مناطق مرتفعة إذا كان ذلك متاحا.

- لا تلمس أي شيء له علاقة بالكهرباء بما في ذلك أعمدة الإنارة إن كنت مبللا.

بعد السيول:

- اطلع على وسائل الإعلام قدر الإمكان للتعرف على حدود الأزمة.

- تجنب المناطق الغارقة، حيث قد تكون المياه ملوثة بالوقود أو الزيوت أو مياه الصرف، كما أن ذلك قد يعرضك للصعق الكهربائي من الخطوط الأرضية.

- ابتعد عن خطوط الكهرباء حتى في المناطق الجافة.

- تجنب المباني المحاطة بالمياه.

- لا تعد إلى منزلك قبل أن تسمح السلطات بذلك.

- خزانات الصرف الصحي والبالوعات والحفر أماكن خطرة للغاية فلا تقترب منها.

- حاول تنظيف أو تعقيم أي شيء تعرض للبلل قبل استخدامه.


   ( السبت 2018/10/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 4:55 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...