الاثنين16/9/2019
م20:13:6
آخر الأخبار
اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةبعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيالمقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليينمجلس الوزراء يقر إجراءات لتأمين السلع والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار منافسةقمة رؤساء الدول الضامنة لـ«أستانا» اليوم.. وتقرير: قد تأتي بحل لإدلبالمهندس خميس: الحكومة تواصل العمل لمواجهة العدوان الاقتصادي مركزة بشكل أساسي على تعزيز دورة الإنتاج المحليبوتين وروحاني: ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها واستقلالهاخبيران تركيان: على أردوغان الكف عن دعم الإرهابيين في سوريةبعد ارتفاع النفط.. الذهب يقفز 1 بالمئةتحسن ملحوظ لليرة.. ومستويات سعر الصرف السابقة غير حقيقيةسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليما هي استراتيجية حزب الله الجديدة في مواجهة جنون العقوبات الأمريكية في لبنان؟...بقلم كمال خلفأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار شاحنة مفخخة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقيمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورهذا ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسانهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين” جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كيف تتصرف عندما تتفاجأ بسيول جارفة؟

 سكاي نيوز- أثارت كارثة البحر الميت في الأردن، تساؤلات حول كيفية التعامل مع هذه الحالة الطارئة، التي تودي بحياة المئات سنويا حول العالم.


وتعد السيول والفيضانات من بين أخطر مسببات الوفاة بين الكوارث الطبيعية في العالم، فضلا عن الخسائر المادية الفادحة التي تسببها للمناطق المنكوبة بها.

وتقدم الوكالة الأميركية الفيدرالية لإدارة الطوارئ عدة نصائح للتعامل مع السيول، منذ التكهنات بحدوثها مع تسارع سقوط الأمطار، إلى ما بعد انتهائها.

نصائح عامة:

- تجنب المباني الواقعة في مجاري السيول في حال اشتداد الأمطار.

- بناء الحواجز، مثل السدود أو الجدران السميكة لمنع مياه الفيضان من دخول المنزل.

- تزويد الجدران في الطوابق السفلية بمواد مضادة للمياه لتجنب تسرب الرطوبة إليها مما يشكل خطرا على المباني.

- الاستماع إلى وسائل الإعلام بشكل منتظم لا سيما مع بدء تسارع الأمطار.

إذا كانت السيول وشيكة:

- تحضير حقيبة بها الأغراض الشخصية المهمة وإضافة بعض الأدوية شائعة الاستخدام.

- إذا طلب منك مغادرة المنزل، افعل ذلك فورا.

- توجه إلى مناطق مرتفعة قدر الإمكان.

- إذا كان ممكنا، انقل الأشياء المهمة في البيت إلى الطوابق العليا.

- أغلق مفاتيح الكهرباء الرئيسية.

أثناء السيول:

- لا تتحرك وسط تيارات المياه حتى لو بدت غير عميقة، لأن السير في تيار يبلغ ارتفاع المياه به 15 سنتيمترا يمكن أن يطرحك أرضا.

- إذا تحتم عليك الحركة في الماء اختر الأماكن الخالية من التيارات، واستخدم عصا لجس العمق أمامك قبل أن تخطو.

- لا تقد السيارة في المناطق الغارقة، وإذا أحاطت المياه سيارتك اتركها واتجه إلى مناطق مرتفعة إذا كان ذلك متاحا.

- لا تلمس أي شيء له علاقة بالكهرباء بما في ذلك أعمدة الإنارة إن كنت مبللا.

بعد السيول:

- اطلع على وسائل الإعلام قدر الإمكان للتعرف على حدود الأزمة.

- تجنب المناطق الغارقة، حيث قد تكون المياه ملوثة بالوقود أو الزيوت أو مياه الصرف، كما أن ذلك قد يعرضك للصعق الكهربائي من الخطوط الأرضية.

- ابتعد عن خطوط الكهرباء حتى في المناطق الجافة.

- تجنب المباني المحاطة بالمياه.

- لا تعد إلى منزلك قبل أن تسمح السلطات بذلك.

- خزانات الصرف الصحي والبالوعات والحفر أماكن خطرة للغاية فلا تقترب منها.

- حاول تنظيف أو تعقيم أي شيء تعرض للبلل قبل استخدامه.


   ( السبت 2018/10/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 8:11 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...