الجمعة24/1/2020
م20:27:31
آخر الأخبار
تظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!زلزال بقوة 6.9 درجات بالقرب من الحدود السورية التركيةوقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالكونغرس يستعد لجلسات سرية قبل الحد من قدرة ترامب على شن حرب ضد إيران تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في أوروباوزير الاقتصاد: لا يوجد استيراد لأي مادة كمالية.. و67 مادة ضمن مشروع إحلال بدائل المستورداتالعقاري يحدد سقف السحوبات اليوميةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينضبط شركة تجارية في دمشق تتعامل بغير الليرة السوريةوفاة شخص بحادث مروري في منطقة المرجة بدمشق جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش السوري يستأنف عملياته العسكرية ويتقدم حتى 4 كم من مدينة معرة النعمانوحدات الجيش تستعيد قرية السمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد امتصاص هجوم الإرهابيين وتتابع عملياتها على محور التح أبو جريفالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»معين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسماك "إصلاح القلوب" المكسيكية قد تنقذ حياة ملايين البشر

كشف بحث جديد أن أسماكا مكسيكية قادرة على إصلاح قلوبها، تقدم أدلة على علاجات مستقبلية لمرضى القلب والأوعية الدموية لدى البشر.


واكتشف الباحثون من جامعة أكسفورد الجين الذي قد يحمل مفتاح قدرة الأسماك على تجديد أنسجة القلب لديها، وهذا الجين المسمى "Irrc10"، موجود لدى البشر، وهذه النتائج الجديدة تحمل إمكانية تغيير حياة مرضى الأزمات القلبية.

ولا يستطيع أولئك الذين يعانون من قصور في القلب تجديد قلوبهم المتضررة، وغالبا ما يكون العلاج الوحيد هو زرع قلب.

وتشير الدلائل الجديدة حول هذه الأسماك المكسيكية التي تعرف باسم "أسماك التترا"، إلى أنه يمكن للأطباء في يوم من الأيام أن يتمكنوا من شفاء قلوب البشر بالطريقة ذاتها التي تعتمدها الأسماك.

ودرست الدكتورة ماتيلدا مومرستيغ وفريقها نوعين من أسماك التترا المكسيكية، وهي "Astyanax mexicanus" التي تعيش في الأنهار و"Pachón" التي تعيش في الكهوف.

وكان كلا النوعين يعيشان في أنهار شمال المكسيك، إلا أن أسماك "Pachón" انتقلت إلى الكهوف جراء الفيضانات منذ حوالي 1.5 مليون سنة، وبذلك فقدت لونها وبصرها بسبب العيش في الظلام، وبالتالي فقدت هذه الأسماك القدرة على إصلاح قلوبها، جراء التغييرات التي حلّت بها.

في المقابل حافظت أسماك "Astyanax mexicanus" على قدرتها على إصلاح قلوبها، وخلال المقارنة بين هذين النوعين من أسماك التترا، وجد الباحثون "جين "lrrc10" و"caveolin"، أكثر نشاطا في الأسماك النهرية بعد إصابة القلب.

ويرتبط الجين "lrrc10" بالفعل بأحد أمراض القلب البشرية المعروفة باسم تمدد عضلة القلب (DCM).

يقول مؤلفو الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أنه سيكون من الممكن في يوم من الأيام تجديد قلوب البشر المتضررة عن طريق التعديل الاصطناعي لكيفية عمل هذه الجينات وغيرها.

ويمكن القيام بذلك إما عن طريق العلاجات الطبية أو عن طريق تعديل الحمض النووي، ويقول فريق البحث إن هناك حاجة للمزيد من العمل بهدف العثور على الجينات الرئيسية الأخرى التي قد تكون مرتبطة بالقدرة على تجديد القلب.

 المصدر: ديلي ميل


   ( الأحد 2018/11/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2020 - 8:25 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...