الاثنين16/9/2019
م20:47:30
آخر الأخبار
اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةبعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: استكمال الإجراءات لإعادة من تبقى من المهجرين في مخيم الركبانالمقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليينمجلس الوزراء يقر إجراءات لتأمين السلع والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار منافسةقمة رؤساء الدول الضامنة لـ«أستانا» اليوم.. وتقرير: قد تأتي بحل لإدلببوتين وروحاني: ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها واستقلالهاخبيران تركيان: على أردوغان الكف عن دعم الإرهابيين في سورية للعام الثاني جمعية المبرة النسائية تنظم مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر بشراكة بنك البركة سوريةبعد ارتفاع النفط.. الذهب يقفز 1 بالمئةسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليما هي استراتيجية حزب الله الجديدة في مواجهة جنون العقوبات الأمريكية في لبنان؟...بقلم كمال خلفأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار شاحنة مفخخة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقيمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورهذا ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسانهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين” جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسماك "إصلاح القلوب" المكسيكية قد تنقذ حياة ملايين البشر

كشف بحث جديد أن أسماكا مكسيكية قادرة على إصلاح قلوبها، تقدم أدلة على علاجات مستقبلية لمرضى القلب والأوعية الدموية لدى البشر.


واكتشف الباحثون من جامعة أكسفورد الجين الذي قد يحمل مفتاح قدرة الأسماك على تجديد أنسجة القلب لديها، وهذا الجين المسمى "Irrc10"، موجود لدى البشر، وهذه النتائج الجديدة تحمل إمكانية تغيير حياة مرضى الأزمات القلبية.

ولا يستطيع أولئك الذين يعانون من قصور في القلب تجديد قلوبهم المتضررة، وغالبا ما يكون العلاج الوحيد هو زرع قلب.

وتشير الدلائل الجديدة حول هذه الأسماك المكسيكية التي تعرف باسم "أسماك التترا"، إلى أنه يمكن للأطباء في يوم من الأيام أن يتمكنوا من شفاء قلوب البشر بالطريقة ذاتها التي تعتمدها الأسماك.

ودرست الدكتورة ماتيلدا مومرستيغ وفريقها نوعين من أسماك التترا المكسيكية، وهي "Astyanax mexicanus" التي تعيش في الأنهار و"Pachón" التي تعيش في الكهوف.

وكان كلا النوعين يعيشان في أنهار شمال المكسيك، إلا أن أسماك "Pachón" انتقلت إلى الكهوف جراء الفيضانات منذ حوالي 1.5 مليون سنة، وبذلك فقدت لونها وبصرها بسبب العيش في الظلام، وبالتالي فقدت هذه الأسماك القدرة على إصلاح قلوبها، جراء التغييرات التي حلّت بها.

في المقابل حافظت أسماك "Astyanax mexicanus" على قدرتها على إصلاح قلوبها، وخلال المقارنة بين هذين النوعين من أسماك التترا، وجد الباحثون "جين "lrrc10" و"caveolin"، أكثر نشاطا في الأسماك النهرية بعد إصابة القلب.

ويرتبط الجين "lrrc10" بالفعل بأحد أمراض القلب البشرية المعروفة باسم تمدد عضلة القلب (DCM).

يقول مؤلفو الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أنه سيكون من الممكن في يوم من الأيام تجديد قلوب البشر المتضررة عن طريق التعديل الاصطناعي لكيفية عمل هذه الجينات وغيرها.

ويمكن القيام بذلك إما عن طريق العلاجات الطبية أو عن طريق تعديل الحمض النووي، ويقول فريق البحث إن هناك حاجة للمزيد من العمل بهدف العثور على الجينات الرئيسية الأخرى التي قد تكون مرتبطة بالقدرة على تجديد القلب.

 المصدر: ديلي ميل


   ( الأحد 2018/11/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 8:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...