الأحد26/1/2020
م19:6:9
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغداد وحدة للجيش السوري تمنع قوة أمريكية حاولت إنزال العلم الروسي من العبور بريف الحسكةمجلس الوزراء يقر خطة تأمين المواد الأساسية للمواطنين بشكل مدعوم ويوافق على طباعة 67 مليون كتاب مدرسيتنسيقيات المسلحين": الاحتلال الامريكي يكثف من وجوده بالحسكة وسط توجه رتل أمريكي إلى حي قريب من المربع الأمني للحكومة السوريةمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السوريةارتفاع عدد قتلى الزلزال شرق تركيا إلى 35 شخصا وأكثر من 1600 مصابوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيوزارة الداخلية: ضبط ثلاثة مكاتب لبيع وشراء السيارات في دمشق تتعامل بغير الليرةالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة تقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةاستشهاد 8 مدنيين وجرح 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في اعزاز بريف حلبالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تعرفوا على "الدودة دونالد ترامب"

شركة مواد بناء بريطانية دفعت آلاف الدولارات في مزاد علني لشراء حق تسمية دودة مكتشفة حديثة في بنما تيمناً بالرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب. فلماذا فعلت الشركة ذلك وكيف تبدو هذه الدودة؟


بعد أن فازت بمزاد علني لتسمية جنس جديد من الدود الأعمى، قررت شركة بريطانية إطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الدودة المكتشفة حديثاً، معللة ذلك بأن سلوك الدودة يشبه إلى حد كبير سلوك الرئيس الأمريكي فيما يتعلق بالتقلبات المناخية.

ولذلك، ستحمل الدودة، التي اكتشفت في بنما، اسم "ديرموفيس دونالد ترامبي"، وتتميز بدفن رأسها في الأرض، بحسب ما صرح آيدن بيل، الشريك المؤسس لشركة مواد البناء المستدامة "إنفايروبيلد"، لموقع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وأضاف بيل: "بعد أن اكتشفنا التشابه بين هذا الكائن المدهش وغير المعروف من قبل، وبين قائد العالم الحر، لم نقاوم رغبتنا في شراء حقوق تسمية الدودة".

وتعتبر هذه الدودة من رتبة عديمات الأرجل، وهي رتبة من فصيلة اللافقاريات البرمائية، وتقضي أغلب فترة حياتها تحت الأرض، بحسب بيان صحفي أصدرته شركة "إنفايروبيلد". وفقدت هذه الدودة أطرافها منذ نحو 60 مليون عاماً، ولكنها ما تزال تمتلك قرون استشعار تستخدمها لإيجاد فريستها.

وتابع آيدن بيل في البيان الصحفي: "بما أن ديمورفيس دونالد ترامبي دودة برمائية، فإنها بالطبع حساسة تجاه التقلبات المناخية، وبالتالي فهي مهددة بالانقراض كنتيجة مباشرة لسياسات البيئة التي يتبعها مانح اسمها".

وكان ترامب قد كتب تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" عام 2013 وصف فيها ظاهرة الانحباس الحراري بأنها "خدعة كبيرة ومكلفة للغاية". ولا يبدو أنه غير موقفه هذا بعدما أصبح رئيساً للولايات المتحدة عام 2017، إذ قام بصرف التقييم المناخي الوطني الرابع، الذي تصدره الحكومة الأمريكية عن دراسات المناخ، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بسبب عدم اتفاقه مع نتائجه، حسب ما كتبت "سي إن إن".

يشار إلى أن الشركة البريطانية دفعت 25 ألف دولار ثمناً لحق تسمية الكائن المكتشف حديثاً، وذلك في مزاد علني أقيم يوم الثامن من ديسمبر/ كانون الأول. وستضاف هذه الدودة بعد اعتماد اسمها إلى قائمة الكائنات الضعيفة المهددة بالانقراض.

DW


   ( الأربعاء 2018/12/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 5:39 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...