الاثنين23/9/2019
م17:27:27
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربغوتيريس يعلن نجاح تشكيل اللجنة الدستورية السوريةالمعلم يؤكد لبيدرسون التزام سورية بالعملية السياسية بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في مكافحة الإرهابمنظمة «الهلال الأحمر» توصل 6487 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين إلى اللجاة وبصر الحرير بريف درعاتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»طهران تعلن أن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة يمكنها المغادرةنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباته100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاري(أنا أستطيع)… مشروع تشاركي يثمر عن تشغيل 420 طالب عملمدفعية الجيش السوري تستهدف رتل تعزيزات للمسلحين الصينيين جنوب إدلبأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنىحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرض"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك"بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

7 حيل علمية لكسب إعجاب الآخرين!

يمكن أن تتطلب عملية بناء صداقات جديدة بعض الوقت والصبر وقليلا من الحظ، ولكن بعض الحيل البسيطة يمكن استخدامها لتسهيل ذلك.


وجاء العلم بـ 7 حيل يمكن استخدامها لبناء صداقات أفضل، وهي:

1- ابتسم كثيرا

يعد الابتسام مفتاح الصداقات الجديدة، لأن الناس يتعاملون مع المشاعر الإيجابية عندما يلتقون بغريب، ويبتعدون عن أولئك الذين يعبرون عن الغضب أو الحزن.

كما تتميز السعادة بأنها معدية إلى حد ما، والناس أكثر عرضة للإعجاب بك إذا كانوا في مزاج جيد.

وفي دراسة أجريت عام 2015، وجد علماء جامعة كاليفورنيا أن الناس يميلون إلى الشعور بالقرب من الغرباء، الذين يظهرون مشاعر إيجابية.

2- كشف الجانب الضعيف في شخصيتنا

عادة ما نخفي مخاوفنا أو عيوبنا عندما نلتقي بأشخاص جدد، ولكن مشاركتهم هذا الجانب يمكن أن تساعدنا في تكوين أصدقاء جدد.

ويعتبر التعرض للمخاطر أمام فرد ما، علامة على الثقة والشجاعة، ويجعلنا نبدو أكثر صدقا وإحساسا.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد أنه عندما نحاول إخفاء مشاعرنا، فإن الآخرين يكتشفون ذلك بسرعة، ما يفسر سبب الانزعاج من الأفراد "الزائفين".

3- امتلاك روح الدعابة

يمكن القول إن الحس الفكاهي الجيد هو مفتاح أي رابطة اجتماعية.

ويفرز الضحك مواد كيميائية في الدماغ، تثير مشاعر السعادة والرفاهية، حيث أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية "Illinois"، أن روح الدعابة أمر هام في بناء الصداقات.

4- محاكاة سلوك الآخر

يقول المثل القديم: "الطيور على أشكالها تقع"، ويشعر الغرباء بأنهم أقرب إليك إذا حاولت محاكاة أسلوبهم وسلوكهم.

وتُعرف الخدعة المستخدمة باسم النسخ المتطابق، الذي يشمل نسخ لغة الجسد والإيماءات وتعبيرات الوجه، ما يمكن أن يعمّق العلاقات الاجتماعية.

5- لا تنس الاتصال الجسدي

يؤدي لمس الناس بشكل عرضي إلى التقارب مع الآخرين، مثل وضع اليد على الكتف أثناء الدردشة.

وفي الوقت نفسه، يجب الحرص على عدم المبالغة في الأمر، فبعض الأشخاص يفضلون الاتصال الجسدي أكثر من غيرهم، لذا يجب مراقبة التحركات بعناية تامة.

6- مجاملة الآخرين

الجميع يحب المجاملة، لذا ليس من المفاجئ أنها أداة مفيدة عند محاولة تكوين صداقات جديدة.

7- دعهم يتحدثون عن أنفسهم

تساهم عملية ترك الآخرين للتحدث عن أنفسهم، في بناء صداقات جديدة، فهي تساعدهم على الشعور بالتقدير والاستماع إليهم.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الحديث عن أنفسنا هو أمر طبيعي ومفيد، مثل تناول الطعام والمال والجنس.

المصدر: ذي صن


   ( الثلاثاء 2019/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 5:15 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...