الأحد26/1/2020
م17:4:41
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادتنسيقيات المسلحين": الاحتلال الامريكي يكثف من وجوده بالحسكة وسط توجه رتل أمريكي إلى حي قريب من المربع الأمني للحكومة السوريةمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 31 شخصاوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة الشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةاستشهاد 8 مدنيين وجرح 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في اعزاز بريف حلبالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

14 وظيفة لمعجون الأسنان خارج الفم

بعيدا عن الاستخدام المعتاد لمعجون الأسنان، يمكن استغلاله في وظائف أخرى مبتكرة، وكحل لمشاكل تواجهنا يوميا.


1- تنظيف اليد بعد وجبات السمك

بعد تناول الفراخ المشوية أو وجبات السمك أو تنظيف البصل، تعلق الرائحة باليد، لكن يمكن التخلص منها بسهولة بواسطة معجون الأسنان.. نضع القليل من المعجون على اليد ونغسلها بالطريقة الطبيعية.

2- تنظيف نظارات الغوص

خدعة يعرفها معظم الغواصين، فبدلا من شراء النظارات الثمينة، يمكن تنظيف النظارات القديمة وإزالة الضباب منها، بواسطة وضع القليل من المعجون على كل عدسة، وفركها باليد في حركة دائرية.

3- إزالة خطوط الكتابة من الحائط

رسومات الأطفال على الحائط بالألوان الخشبية، أو ألوان الشمع يمكن التخلص منها عن طريق وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة قماش، وفرك الحائط بها.

4- التخلص من رائحة الزجاجات البلاستيكية

زجاجات الأطفال أو التي تستخدم أكثر من مرة، تنشأ بها رائحة كريهة يصعب إزالتها بعد غسلها، ويمكن فركها من الداخل بفرشاة ومعجون الأسنان، ثم غسلها بالطريقة العادية لتختفي منها الرائحة تماما.

5- تلميع الذهب والماس

بواسطة فرشاة أسنان ناعمة جدا، يمكن تلميع الذهب والماس بالقليل من معجون الأسنان عليها، وشطفه سريعا قبل أن يجف المعجون، لكن لا تستخدم هذه الطريقة مع اللؤلؤ حتى لا يصاب بخدوش.

6- إزالة البقع الصعبة

معجون الأسنان يعمل بكفاءة لإزالة البقع الصعبة أو أحمر الشفاه على قطع الملابس المفضلة لديك، يمكن وضع القليل جدا من المعجون على البقعة مباشرة وفركها قليلا، ثم غسل القطعة بالكامل بالطريقة العادية، لكن يجب الحذر من استخدام معجون الأسنان، الذي يوجد به نسبة تبييض على الملابس الملونة.

7- تلميع مصابيح السيارة الأمامية

غسل المصابيح بالصابون فقط قد يجعلها ضبابية، لكن إضافة القليل من المعجون يجعلها تلمع وكأنها جديدة.

8- سد فتحات المسامير في الحائط

إذا كان الحائط به فتحات مسامير سابقة يمكنك تغطيتها بالقليل من معجون الأسنان، وتركه ليجف وحده.

9- إزالة خدوش الـDVD

إذا كان الـCD أو الـDVD، به الكثير من الخدوش التي تؤثر على جودته، يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على الخدوش، وفركها قليلا ثم مسحها بقطعة قماش جافة.

10- تنظيف المكواة

تراكم الصدأ على المكواة يمكن إزالته بسهولة بقطعة قماش مبللة، عليها القليل من معجون الأسنان ومسحها وهي باردة، ثم تجفيفها بقطعة قماش أخرى.

11- تلميع الفضة

الملاعق والشوك والسكاكين والفازات وحاملات الشمع يمكن تلميعهم بواسطة معجون الأسنان، نضع القليل على قطعة قماش ونمسح بهم القطعة المراد تلميعها ثم نمسحها بقطعة قماش أخرى.

12- تلميع البالوعات والحنفيات
يستخدم معجون الأسنان لتلميع الحنفيات والبالوعات في الحمام أو المطبخ.

13- التخلص من خدوش شاشة التليفون

على قماشة قطنية يوضع المعجون وينظف به الخدوش، ثم مسحها بقطعة قماش أخرى.

14- تلميع الأحذية وتنظيف البيضاء منها

في المرة القادمة عندما يتسخ الحذاء الخاص بك لا تتخلص منه، فقط بفرشاة أسنان والمعجون يمكن إعادته نظيفا كما كان


   ( الثلاثاء 2019/03/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 4:55 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...