السبت22/2/2020
ص12:48:7
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالحكومة السورية تجتمع بحلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة .. العاصمة الصناعية والتجارية ستحظى بحصة دعم كبيرةتوسّع أميركي في الشرق: نحو إحكام السيطرة على «طريق البترول»....بقلم أيهم مرعي بالفيديو .. هكذا قام الجيش العربي السوري بالقضاء على إرهابيي أردوغان وتدمير مدرعاتهم على محور النيربدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسالإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في طهرانتشارنوغورسكي: سورية تدافع عن سيادتها وستنتصر على قوات الاحتلال الأجنبيةديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةوحدات الجيش تكثف عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية بريفي حلب وإدلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اكتشاف وصفة مثالية لصنع القهوة

وضع علماء من الولايات المتحدة معادلة رياضية لتحضير قهوة اسبريسو "مثالية" مبنية على أساس استعادة المذاق مع تقليص كمية حبوب القهوة المستخدمة.


وتفيد مجلة Matter، بأن الباحثين كانوا يحاولون صنع القهوة بطريقة مثالية، من أجل استعادة المذاق وتقليص كمية حبوب القهوة.

ويفترض أن يكون حجم القهوة الناتج من عملية تحضيرها في الولايات المتحدة وفقا للمعايير المثبتة هو 25-35 مليليتر. وتتضمن عملية التحضير بضخ الماء بضغط ودرجة حرارة  92-95 درجة مئوية خلال فترة 20-30 ثانية، وتستهلك لكل فنجان من هذا المشروب 7-9 غرامات من حبوب القهوة.

ويشير العلماء، إلى أن العديد من المقاهي لا تلتزم بهذه المعايير والتوصيات. علاوة على هذا فإن الماكينات الحديثة المستخدمة في تحضير القهوة تسمح للعاملين بتنظيم مؤشرات الماء وطحن حبوب القهوة يدويا، ما يسبب اختلافا بمذاق القهوة بين فنجان وآخر في نفس المقهى.

ووفقا للباحثين يؤثر في مذاق قهوة إسبريسو أكثر من  ألفي مركب كيميائي موجودة في حبوب القهوة. لذلك فإن الخيار المثالي لتحضير القهوة هو طحن حبوبها بدرجة ناعمة، ما يزيد من مساحة تلامس الماء والقهوة. وقد أظهر النموذج الرياضي الذي وضعه العلماء، أن هذه الطريقة  ليست الأفضل لأن دقائق القهوة الناعمة تسد مسامات الفلتر ما يسبب انخفاض تركيز المشروب. لذلك توصلوا إلى استنتاج مفاده، أن مشروب إسبريسو "المثالي" يتطلب استخدام عدد أقل من حبوب القهوة مطحونة بصورة خشنة، والتقليل من كمية الماء المستخدمة في عملية التحضير.

ويقول الكيميائي كريستوفر هيندون من جامعة أوريغون، "عند استخدام 15 غراما من القهوة بدلا من 20 غراما  مطحونة بصورة خشنة، وتحضير المشروب خلال 7-14 ثانية بدلا من 25 ثانية سوف نحصل على مشروب مركز بنكهة ممتازة دون طعم المرارة فيه".

المصدر: نوفوستي


   ( الثلاثاء 2020/01/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 12:29 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...