السبت17/8/2019
ص10:49:32
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

يوفر 8 مليارات ليرة ورقيات … «الحجز الاحتياطي» إلكترونياً بداية 2019 وممنوع أن تصدره البلديات


اعتمدت اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الحكومة الإلكترونية الإجراءات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات والدليل الاسترشادي والمنصة الالكترونية للمشروع على أن يتم استكمال إنجاز جميع البنى التحتية اللازمة للحكومة الالكترونية في الربع الأول من العام القادم.


وبحسب بيان صحفي لمجلس الوزراء وفق صحيفة «الوطن»  وافقت اللجنة خلال اجتماعها أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على مشروع المنظومة الوطنية للمعاملات الإلكترونية الذي يضم أنظمة العمل والتكامل «النمذجة» وإدارة الأرشفة والوثائق والمراسلات المركزية.

وقررت اللجنة وقف السماح للبلديات بإصدار الحجز الاحتياطي كما وافقت على البدء بإصدار الحجز الاحتياطي إلكترونياً ضمن منظومة مشروع الحكومة الالكترونية وفق ضوابط وشروط محددة.
كما وافقت اللجنة على إجراءات تحديث إستراتيجية الحكومة الالكترونية التي تضمنت توصيف الوضع الراهن وصولاً إلى صياغة النسخة النهائية في نيسان القادم، وتم خلال المناقشات التأكيد على ضرورة تحديد مستوى المركزية واللامركزية في إدارة المنظومة وتبسيط الإجراءات والاستغناء عن الإجراءات المتكررة في المعاملات وتحديد الجهة المرجعية لإدارة المنظومة ودور مختلف الجهات العامة وضرورة توضيح جميع المفاهيم والتكامل مع الإجراءات المشابهة التي يتم تطبيقها في جهات أخرى.
من جانبه، صرّح وزير الاتصالات علي الظفير أنه تم الاتفاق على إطلاق قرارات الحجوزات الاحتياطية إلكترونياً بدلاً من الشكل الورقي بتاريخ 2/1/2019، حيث سيتم تعميم هذه القرارات، علماً بأنها تكلف ورقياً 8 مليارات ليرة سورية تقريباً، مبيناً أن الحجوزات الاحتياطية الإلكترونية تفيد بدقة وسرعة الوصول للبيانات، إضافة إلى أنها تتمتع بالقيد الخماسي (الرقم الوطني) حيث يتم تجاوز تكرار الأسماء بشكل كامل، كما تم وضع جدول زمني لإنجاز قانون حق الوصول للبيانات وقانون حماية البيانات الشخصية، علماً أن قانون حق الوصول للبيانات يعزز الشفافية ومكافحة الفساد.
بدوره بين وزير المالية مأمون حمدان في تصريح صحفي أن المشروع سوف يحقق وفورات هائلة من الورقيات، منوهاً بأن الحكومة الإلكترونية مشروع متكامل فيه العديد من المنظومات التي تعمل ضمن إطاره، تم الاتفاق اليوم على خطوط أساسية وبرامج تنفيذية، علماً أن كل ما تم إنجازه من قبل الوزارات بهذا الشأن يرفع للجنة التوجيهية للتأكد من أن كل شيء يسير بشكل منسجم.


   ( الأحد 2018/11/11 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 9:34 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...