الأربعاء29/1/2020
م13:53:53
آخر الأخبار
إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال فعالية حماية الأغوارزاسبكين: سورية وحلفاؤها ماضون في محاربة الإرهاب«جيش التحرير»: ستؤدي إلى مزيد من الحروب والقتل … «الجهاد الإسلامي»: نرفض «مؤامرة ترامب»شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسهاالمعلم وبيدرسون : أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور للحفاظ على قرارها السوري المستقلسورية تدين بشدة وترفض ما تسمى (صفقة القرن) وتجدد وقوفها مع كفاح الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعةمنخفض جوي يؤثر على البلاد غداً وهطولات مطرية متوقعة وثلوج على المرتفعات العاليةالقيادة العامة للجيش: وحدات الجيش تطهر مدينة معرة النعمان و28 بلدة وقرية من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبيصحفي تركي: أردوغان لا يلتزم بتعهداته وهو مستمر بدعم الإرهابيين في إدلبالبنتاغون يقر بإصابة 50 جنديا في الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسدخبر سار للمزارعين.. الحكومة تقرّر دعم الحمضيات: 20 ألف ليرة للمزارع عن كل طن ومثله للمصدّرأسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضتكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟إدارة الأمن الجنائي توقف مدير شركة فنية لتعامله بغير الليرةالأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليااستعاد كفرروما بوابة جبل الزاوية الشرقية وتلالاً حاكمة شرقي خان طومان بحلب … الجيش يستأصل الإرهاب من مدينة أبي العلاء المعري الجيش يكثف عملياته على تحصينات الإرهابيين غرب وجنوب غرب حلبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيننانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهاهواتف تودع "واتساب" بداية من 1 فبرايرفخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رغم الأدلة.. "واشنطن بوست": ترامب تفادى تحميل ابن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي


وزارة الخارجية الأميركية تقول إن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي. والسفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ينفي ما نشرته صحيفة"واشنطن بوست" الأميركية، ويقول إنه لم يتحدث هاتفياً مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.


قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت إن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي.

وفي بيان لها اعتبرت الخارجية الأميركية أن التقارير الأخيرة التي تشير إلى أن الحكومة الأميركية قد توصلت إلى نتيجة نهائية غير دقيقة، لافتاً إلى أنه لا تزال هناك أسئلة عديدة دون إجابة فيما يتعلق بقتل خاشقجي.

"سوف تستمر وزارة الخارجية في البحث عن جميع الحقائق ذات الصلة"، أضاف البيان وأردف "سنستمر في استكشاف تدابير إضافية لمحاسبة أولئك الذين خططوا وقادوا وارتبطوا بجريمة القتل".

رغم ذلك أكدت الخارجية الأميركية "سنحافظ على العلاقة الاستراتيجية المهمة بين الولايات المتحدة والسعودية".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الخميس الماضي، رسمياً فرض عقوبات على 17 سعودياً لدورهم في مقتل خاشقجي.

وأشار مصدر إلى أن العقوبات تشمل سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي والقنصل العام السعودي في اسطنبول محمد العتيبي.

وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بوب كوركر قال إن "كل شيء يشير إلى أن (الأمير محمد) ابن سلمان من أمر بقتل خاشقجي"، وأضاف كوركر "على واشنطن تحديد المسؤولية عن مقتل خاشقجي قبل أن يعدم ابن سلمان الرجال الذين نفذوا أوامره".

البيت الأبيض أشار إلى أن ترامب تحدث مع وزير الخارجية ومديرة الاستخبارات حول جريمة قتل خاشقجي. وفي هذا السياق، استبعدت صحيفة "واشنطن بوست" أن يعترف ترامب بتقرير الاستخبارات الأميركية cia بشأن مقتل خاشقجي.

الصحيفة نقلت عن مساعدي ترامب أنه اطلع على أدلة تثبت تورط بن سلمان لكنه بحث عن طرق لتفادي تحميله المسؤولية.

رداً على "واشنطن بوست".. خالد بن سلمان: لم اتصل مع خاشقجي

وفي وقت سابق ذكرت "واشنطن بوست" أنّ وكالة المخابرات الأميركية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المسؤولين الأميركيين أبدوا ثقة كبيرة في تقييم وكالة المخابرات الذي يُعد "أوضح تقييم حتى الآن".

من جهته، نفى السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ما نشرته "واشنطن بوست"، وقال إنه لم يتحدث هاتفياً مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.

كما طلب خالد بن سلمان من الحكومة الأميركية نشر أي معلومات بشأن هذا الادعاء.


ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع أنّ "وكالة المخابرات الأميركية تعتقد أن ولي العهد السعودي أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي".

قبل ذلك، قالت "واشنطن بوست" إن الرواية الأخيرة للسعودية عن عملية قتل الصحافي خاشقجي صادمة في جرأتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية تتحدى بروايتها الجديدة كل من طالب بتحقيق شفاف بمن فيهم أعضاء بارزون في الكونغرس، مضيفةً أن قبول رواية السعودية يعني تجاهل حقائق راسخة منها تعرض خاشقجي للاعتداء والاختناق فور دخوله القنصلية.

الصحيفة أشارت إلى أن رواية الرياض بعدم معرفة العسيري والقحطاني بالجريمة تتعارض مع تسجيل "نيويورك تايمز" الصوتي، مؤكدةً أن تسجيلات "نيويورك تايمز" تكشف اتصالاً لماهر مترب يقول فيه "أبلغ رئيسك بأن المهمة أُنجزت".

وكالات


   ( الأحد 2018/11/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/01/2020 - 1:46 م

الأجندة
لص فاشل حاول سرقة متجر هواتف ليسجن نفسه داخله.. فيديو شاهد ماذا اكتشفت الشرطة البرازيلية تحت ملابس فتاة تزور صديقها في السجن... فيديو معركة حاسمة بين ثلاثة أسود وجاموس... فيديو بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) المزيد ...