الاثنين19/8/2019
ص1:17:18
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتأدلتهم تفضح إجرامهم..وثائقي برعاية ناشيونال جيوغرافيك يزور حقيقة مايجري في سورية (فيديو )مجلس الوزراء يستعرض التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدوليقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية (غريس 1)طهران: تصريحات الأمريكيين حول إنشاء ما تسمى (المنطقة الآمنة) استفزازية وتعد تدخلا في شؤون سوريةصحيفة حكومية: 35 مليار دولار حجم الأموال السورية المهربة إلى 4 دول فقطانخفاض أسعار الذهبمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمجريمة مروعة تهز روسيا.. مراهق يقتل أفراد عائلته بالفأس وينتحرتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التعليم العالي: المفاضلة قبل نهاية الشهر ويحق للطالب أن يسجل رغبتين عام وموازيوزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالجيش يوسع نطاق سيطرته في ريف خان شيخون ويكبد إرهابيي (جبهة النصرة) خسائر فادحةانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ضابط سابق لدى الاحتلال: نعيش في أرذل المراحل الأمنية … قلق «إسرائيلي» من أن تمتد مظلة الدفاع الروسية من سورية إلى لبنان


 وكالات

تزايد تخوف الاحتلال الإسرائيلي من أن تمد روسيا مظلة دفاعاتها الجوية في سورية إلى لبنان «سواء بشكل رمزي أم عن طريق إجراءات جدية».


وفي 17 أيلول الماضي شن كيان الاحتلال عدواناً جوياً على مدينة اللاذقية تصدت له الدفاعات السورية، وأسقطت عن طريق الخطأ طائرة «إيل 20» روسية، حيث حمّلت موسكو الاحتلال كامل المسؤولية عن إسقاط طائرتها ودخلت معه في أزمة منذ ذلك الحين، وزودت الجيش العربي السوري بعد ذلك بأيام بأربع منظومات «إس 300».

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين حينها أن المنظومات التي سلمت إلى سورية ستوفر لها مستوى نوعياً جديداً من الدفاع الجوي وأن «خطوات أخرى ستتبع تسليمها إلى سورية»، معتبراً أن «موازين القوى قد تغيرت بالفعل لصالح من يعتقدون أنه يجب ألا تكون هناك أعمالاً عدائية ضد سورية».
ويوم أمس ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن صحيفة «هآريتس» الإسرائيلية وفي تقرير لها أكدت أن أحد أهم الأسباب التي دفعت «إسرائيل» إلى الحذر من التصعيد مع المقاومة في قطاع غزة هو القلق المتنامي على «جبهتها الشمالية»، الأمر الذي دفع برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار هناك بدلاً من الاعتماد على سياسة التصعيد.
ورأى التقرير الذي أعده المحلل العسكري للصحيفة عاموس هاريل، أن الاحتلال يواجه مشكلة جوهرية في الشمال بعد أن اضطر إلى إيقاف عملياته العسكرية التي كان يقوم بها طوال السنوات الماضية، مستغلاً بذلك الاضطرابات في العالم العربي التي مكنته من توسيع نشاطه الهجومي غير المعلن. ورأى التقرير أن الأوضاع تتغير تدريجياً في سورية، وأن النتيجة واحدة بالنسبة لـ«إسرائيل» في الشمال، سواء كانت روسيا غاضبة حقاً من حادثة إسقاط الطائرة قبل شهرين، أم إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفتعل حالة غضب لإملاء قواعد إستراتيجية جديدة.
مع ذلك، زعم التقرير، أن الاحتلال شن غارتين (عدوانيتين) جويتين منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية، دون أن يوضح موقع وزمان العدوانين، إلا أن المشكلة التي أكدها التقرير هي «في روسيا التي بدأت بتشديد القواعد المعمول بها مع إسرائيل».
وأقر التقرير بفشل نتنياهو في التوصل لتسوية مع بوتين حول سورية خلال اللقاء الجانبي بينهما في باريس على هامش اللقاء الدولي هناك وذلك على الرغم من الترتيبات التي بذلت فيها «إسرائيل» جهوداً كبيرة للتحضير للقاء، أما بوتين، فقد خرج يوم الخميس الماضي قائلاً إنه لا يخطط لعقد أي اجتماع مع (نتنياهو) في المستقبل القريب.
ولفت التقرير إلى أن روسيا أوضحت عدة مرات للاحتلال، وعبر طرق عديدة، أن الوضع السابق الذي كانت «إسرائيل» تتمتع به قد تغير، خصوصاً أن الأنشطة العسكرية الجوية الإسرائيلية، كانت تعطل مشاريع موسكو الساعية لبسط سيطرة الجيش العربي السوري على معظم الأراضي السورية.
وأبدى تقرير الصحيفة تخوفاً من أحد السيناريوهات السيئة التي ترسمها روسيا للمنطقة، «بأن يقدم بوتين والذي أظهر اهتماماً متزايداً بالأحداث في لبنان، إلى توسيع نطاق بطاريات الدفاع الجوي الروسية لتشمل لبنان، سواء بشكل رمزي أم عن طريق إجراءات جدية الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيد حسابات «إسرائيل».
وذكر التقرير، أن الاحتلال لم يشن غارات جوية على لبنان منذ شباط 2014. ولفت إلى أن نتنياهو أقر أثناء زيارته لنصب تذكاري لـ(رئيس وزراء الاحتلال الأسبق) (بن غوريون) في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن هنالك اعتبارات أمنية أخذها الاحتلال بالحسبان ولا يمكنه الحديث علناً عنها.
في غضون ذلك، هاجم العميد احتياط تسفيكا فوجل الذي شغل سابقاً منصب قائد أركان المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال حكومة نتنياهو، مؤكداً أن «إسرائيل» تعيش في «أرذل المراحل الأمنية» لم يسبق لها مثيل منذ حرب تشرين التحريرية عام 1973.
وقال فوجل لصحيفة «معاريف»: «لقد تسببت لنا هذه القيادة السياسية بفقدان قدرة الردع أمام حماس بغزة، لأن كراسيهم أهم من مستقبلنا الأمني».


   ( الاثنين 2018/11/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 7:40 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه المزيد ...