الجمعة13/12/2019
ص9:50:39
آخر الأخبار
باسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلها الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركيافتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجراناختفاء "أسد عين دارة".. اعتداء جديد على الآثار في سوريا تحديد بدء خدمات الدفع الالكتروني لفواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية نائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهابمداد يستأنف رسالته العلمية والوطنية "الشيوخ الأميركي" يعترف بالإبادة الأرمنيةكيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟وزير النفط يوضح ما يحدث بواقع المحروقاتمداد | الدولار عند 840 ليرة و حزمة من إجراءات لضبط الأسعار في السوق وترشيد استخدام القطع الأجنبينفط سوريا.. هل يشعل المقاومة الشعبية بوجه الأميركيين؟...بقلم محمد الخضر«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرقسم شرطة السكري يلقي القبض على شخصين سرقا نحو 3 ملايين و 650 الف من منزل مواطن في حلبتوقيف عصابة سـرقـة فـي حمـص مـؤلفة مـن أربعـة أشـخاص مـن قـبل قسـم شـرطة المحطـةشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيروسيا: المسلحون في سوريا يحشدون راجمات صواريخ ومدرعات قرب حلب ويعدون استفزازات كيميائية بإدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةبعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعيااليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بال"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

ضابط سابق لدى الاحتلال: نعيش في أرذل المراحل الأمنية … قلق «إسرائيلي» من أن تمتد مظلة الدفاع الروسية من سورية إلى لبنان


 وكالات

تزايد تخوف الاحتلال الإسرائيلي من أن تمد روسيا مظلة دفاعاتها الجوية في سورية إلى لبنان «سواء بشكل رمزي أم عن طريق إجراءات جدية».


وفي 17 أيلول الماضي شن كيان الاحتلال عدواناً جوياً على مدينة اللاذقية تصدت له الدفاعات السورية، وأسقطت عن طريق الخطأ طائرة «إيل 20» روسية، حيث حمّلت موسكو الاحتلال كامل المسؤولية عن إسقاط طائرتها ودخلت معه في أزمة منذ ذلك الحين، وزودت الجيش العربي السوري بعد ذلك بأيام بأربع منظومات «إس 300».

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين حينها أن المنظومات التي سلمت إلى سورية ستوفر لها مستوى نوعياً جديداً من الدفاع الجوي وأن «خطوات أخرى ستتبع تسليمها إلى سورية»، معتبراً أن «موازين القوى قد تغيرت بالفعل لصالح من يعتقدون أنه يجب ألا تكون هناك أعمالاً عدائية ضد سورية».
ويوم أمس ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن صحيفة «هآريتس» الإسرائيلية وفي تقرير لها أكدت أن أحد أهم الأسباب التي دفعت «إسرائيل» إلى الحذر من التصعيد مع المقاومة في قطاع غزة هو القلق المتنامي على «جبهتها الشمالية»، الأمر الذي دفع برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار هناك بدلاً من الاعتماد على سياسة التصعيد.
ورأى التقرير الذي أعده المحلل العسكري للصحيفة عاموس هاريل، أن الاحتلال يواجه مشكلة جوهرية في الشمال بعد أن اضطر إلى إيقاف عملياته العسكرية التي كان يقوم بها طوال السنوات الماضية، مستغلاً بذلك الاضطرابات في العالم العربي التي مكنته من توسيع نشاطه الهجومي غير المعلن. ورأى التقرير أن الأوضاع تتغير تدريجياً في سورية، وأن النتيجة واحدة بالنسبة لـ«إسرائيل» في الشمال، سواء كانت روسيا غاضبة حقاً من حادثة إسقاط الطائرة قبل شهرين، أم إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفتعل حالة غضب لإملاء قواعد إستراتيجية جديدة.
مع ذلك، زعم التقرير، أن الاحتلال شن غارتين (عدوانيتين) جويتين منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسية، دون أن يوضح موقع وزمان العدوانين، إلا أن المشكلة التي أكدها التقرير هي «في روسيا التي بدأت بتشديد القواعد المعمول بها مع إسرائيل».
وأقر التقرير بفشل نتنياهو في التوصل لتسوية مع بوتين حول سورية خلال اللقاء الجانبي بينهما في باريس على هامش اللقاء الدولي هناك وذلك على الرغم من الترتيبات التي بذلت فيها «إسرائيل» جهوداً كبيرة للتحضير للقاء، أما بوتين، فقد خرج يوم الخميس الماضي قائلاً إنه لا يخطط لعقد أي اجتماع مع (نتنياهو) في المستقبل القريب.
ولفت التقرير إلى أن روسيا أوضحت عدة مرات للاحتلال، وعبر طرق عديدة، أن الوضع السابق الذي كانت «إسرائيل» تتمتع به قد تغير، خصوصاً أن الأنشطة العسكرية الجوية الإسرائيلية، كانت تعطل مشاريع موسكو الساعية لبسط سيطرة الجيش العربي السوري على معظم الأراضي السورية.
وأبدى تقرير الصحيفة تخوفاً من أحد السيناريوهات السيئة التي ترسمها روسيا للمنطقة، «بأن يقدم بوتين والذي أظهر اهتماماً متزايداً بالأحداث في لبنان، إلى توسيع نطاق بطاريات الدفاع الجوي الروسية لتشمل لبنان، سواء بشكل رمزي أم عن طريق إجراءات جدية الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيد حسابات «إسرائيل».
وذكر التقرير، أن الاحتلال لم يشن غارات جوية على لبنان منذ شباط 2014. ولفت إلى أن نتنياهو أقر أثناء زيارته لنصب تذكاري لـ(رئيس وزراء الاحتلال الأسبق) (بن غوريون) في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن هنالك اعتبارات أمنية أخذها الاحتلال بالحسبان ولا يمكنه الحديث علناً عنها.
في غضون ذلك، هاجم العميد احتياط تسفيكا فوجل الذي شغل سابقاً منصب قائد أركان المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال حكومة نتنياهو، مؤكداً أن «إسرائيل» تعيش في «أرذل المراحل الأمنية» لم يسبق لها مثيل منذ حرب تشرين التحريرية عام 1973.
وقال فوجل لصحيفة «معاريف»: «لقد تسببت لنا هذه القيادة السياسية بفقدان قدرة الردع أمام حماس بغزة، لأن كراسيهم أهم من مستقبلنا الأمني».


   ( الاثنين 2018/11/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2019 - 9:47 ص

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...