الأربعاء11/12/2019
م23:28:51
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينشعبان: نهج الولايات المتحدة مجانب للحقائق.. ضرورة وضع نظام دولي جديد يعبر عن مصالح دول العالم ويحترم سيادتهاعودة عدد من الأسر المهجرة بفعل الإرهاب قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنلافرنتييف: على القوات الأمريكية المحتلة الخروج من الأراضي السوريةوفد الجمهورية العربية السورية إلى محادثات أستانا يعقد لقاءين مع الوفد الإيراني ووفد الأمم المتحدةتركيا تهدد أمريكا بغلق قاعدتي "أنجيرليك" و"كورجيك" حال فرض عقوبات عليهالافروف: واشنطن دائما منشغلة إما بفرض العقوبات أو بمساءلة ترامباللجنة السورية الكورية المشتركة تضع وثيقة تعاون والبدء بمشروعين تجريبيينضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماةالناتو في مواجهة الصين ....تييري ميسانمخارج المسار السياسي بين رسائل الرئيس الأسد ولقاء أستانا الـ14مصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"مصر | جريمة لايصدقها عقل..!!إعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! بدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقأهم نجاحات السوريين في الخارجالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةمصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"رمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساءبغد غيابها لسنوات ..لورا ابو اسعد : لم أجد بعد عرضاً مغرياً يستحق الابتعاد عن أطفالي من أجله كشفت انها ستعود إلى الفن مرة أخرى.. شريهان تحتفل ببلوغها 55 عاماصديقة العمر في "وضع مشين".. والكاميرا تكشف الجريمة المخزية دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهكيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتالرئيس الصادق الواضح أرعبهمفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربه

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

نعم للقمة الاقتصادية العربية في بيروت!!....بقلم سامي كليب


لا تُعلّق الشعوب العربية عادة أهمية أو أملا على أي قمة عربية. هم على العكس يحمّلونها مسؤولية معظم مآسيهم. لكن لماذا يجب أن يستقبل لبنان وبترحاب القمة الاقتصادية العربية بعيدا عن الحسابات السياسية لدى هذه الطرف أو ذاك:


• لو تأجلت القمة الاقتصادية في بيروت فسوف يُفرش السجاد الأحمر أمام خصوم حزب الله وحركة أمل للقول إنهما عطّلا انعقادها. وهما طبعا بغنى عن هذا الأمر حاليا. وسوف يخرج من يقول ان هذا يثبت ان ولاء الحزب هو لإيران وليس للعرب . هؤلاء كثر وقد بدأوا بالحملة.

• لو تأجلت القمة سيشعر رئيس الجمهورية العماد ميشال بأن حلفاءه حرموه من استقبال حدث اقتصادي وسياسي عربي في لبنان، مع الإشارة الى ان هذا الرئيس العروبي الشريف لم يوفّر فرصة الا ودعم فيها المقاومة ودافع عن سوريا، وهو سيفعل حتما هذا الأمر في القمة، تماما كما فعل وزير خارجيته جبران باسيل في قمة سابقة.
• إن انعقاد القمة سيُشعر اللبنانيين الغارقين بالديون والمشاكل بأن ثمة حيوية اقتصادية عربية عادت الى لبنان، وهذا مهم في الوقت الراهن حيث اليأس كبير.
• من يُبرر عدم الرغبة بعقد القمة بسبب غياب سوريا، مُحقٌ تماما بذلك، فدمشق هي من أوائل مؤسسي جامعة الدول العربية وعلى العرب أن يتراجعوا عن خطأهم. لكن أليس من الأجدى أن يذهب المطالبون بتأجيل القمة الى دمشق قبل منع العرب من عقدها. أليس من الأجدى أن يسبق لبنان الرسمي كل الدول العربية الى إعادة الحيوية للعلاقات العربية السورية؟ أليس هو الأقرب والأولى.
• لا شك أن الامام موسى الصدر كان من طينة استثنائية في لبنان. كان رجلا صافيا تصالحيا صادقا مقاوما مناضلا لا يفرّق بين مسيحي وشيعي وسني ودرزي، ولا شك أن قضية اختفائه هي قضية كل لبناني شريف، لكن الليبيين الذين يريدون المشاركة في القمة في لبنان هم من أطاح بالمسؤول عن اختفاء الأمام أي الرئيس الليبي معمر القذافي، فلماذا نمنعهم من المجيء بدل أن نرحّب بهم فيما دولتهم تعاني ظلم العرب وتجاهل العرب وتآمر العرب؟ ، الم يتعرض الليبيون الى كذبة الربيع العربي ودُمر بلدهم بفعل الأطلسي والعرب؟ هل قُتل القذافي لأجل الديمقراطية أم لمصالح نيكولا ساركوزي وغيره؟
• العرب بدأوا بالانفتاح على سوريا ولو بخجل، وهم لا شك سيساهمون في إعادة اعمارها، ولعل دولا مثلا الامارات بدأت أصلا بوضع خطط، فليأتوا الى لبنان وليتم تشجيعهم على ذلك لتصحيح ما فعلوه في قلب العروبة النابض بدل أن ننفِّرهم فيقولن ان حلفاء سوريا منعونا.
• تعرف سوريا كيف تدافع عن نفسها حيال القمة، وهي حتى الآن لم تقل شيئا، فلماذا نكون ملكيين أكثر من الملك. ولماذا نسارع الى فقد السيادة عند كل منعطف وتسليم المفاتيح الى الخارج. كفانا ذُلاّ.
• الرئيس الذكي والمدوّر الزوايا، الأستاذ نبيه بري الذي بادر الى الإيحاء بتأجيل القمة هو الأكثر حرصا على العرب، ويُدرك أهمية إبقاء العلاقات العربية، لكنه ربما فعل ليضغط باتجاه تسريع تشكيل الحكومة وليس لمنع العرب من عقد قمتهم، فلنفهم أولا ما أراد قوله قبل تفسيره على غير محمله.
لن تجترح القمة الاقتصادية في بيروت المعجزات، ولكن لا بد لنا من إعادة تفعيل العمق العربي، ليس لنا نحن العرب الا بعضنا البعض، وكفانا تباغضا وحقدا ومزايدات....إن من مصلحة الجميع، نعم الجميع ان يأتي العرب الى لبنان وأن يذهبوا الى دمشق.
 


   ( السبت 2019/01/12 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2019 - 11:26 م

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! المزيد ...