السبت17/8/2019
ص10:34:0
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تسجيلات تفضح تورط نظام أردوغان بتسهيل تسلل إرهابيي “داعش” عبر الحدود التركية إلى سورية


كشفت صحيفة كاليفورنيا كوريير الأميركية عن تسجيلات جديدة تثبت تورط نظام رجب طيب أردوغان بالعمل وفق اتفاق ضمني مع تنظيم “داعش” الإرهابي يسهل تسلل إرهابييه بحرية عبر الحدود التركية إلى سورية.


ونقلت الصحيفة عن الصحفي التركي عبد الله بوزكورت الذي كشف عن الاتصالات قوله:”إن المئات من تسجيلات التنصت السرية التي تم الحصول عليها من مصادر سرية في العاصمة التركية أنقرة تكشف كيف مكن وسهل نظام أردوغان حركة الإرهابيين الأجانب والأتراك عبر الحدود التركية إلى سورية للقتال إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثائق السرية التي كشف عنها بوزكورت “تشير إلى وجود اتفاق ضمني بين “داعش” ومسؤولين أمنيين أتراك سمح للمهربين بالعمل بحرية على جانبي الحدود التركية دون أي تدخل من نظام أردوغان كما أتاح لـ “داعش” تشغيل خطوط لوجستية عبر الحدود ونقل الإرهابيين الجرحى إلى تركيا لتلقي العلاج الطبي”.

وبين بوزكورت أن التركي الهام بالي المسؤول الرئيسي عن عملية تهريب إرهابيي “داعش” والذي يحمل الاسم المستعار “أبو بكر” قام بتيسير وتنظيم “حركة أعداد كبيرة من الإرهابيين الأجانب والمحليين ذهابا وإيابا على طول الحدود التركية السورية كما نقل السلع عبر الحدود إلى “داعش” بدءا من الأحذية والملابس وحتى الأصفاد وقطع الطائرات دون طيار والمناظير والخيام وأجهزة عرض ضوئي وقوارب” موضحا أن التسجيلات تظهر أن النظام التركي كان يعرف أسماء ومواقع 33 مواطنا تركيا عملوا كسائقين في شبكة التهريب التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي دون أن يتحرك لملاحقتهم والقبض عليهم.

وأشار بوزكورت إلى أنه وفقا للوائح الاتهام التي قدمها المدعون الأتراك فإن “بالي متهم بأنه العقل المدبر وراء ثلاث هجمات إرهابية في العاصمة التركية أنقرة عام 2015 والتي أودت بحياة 142 شخصا وقد أصدرت المحاكم التركية عدة مذكرات توقيف ضده إلا أن نظام أردوغان سمح له بالتجول بحرية بين تركيا وسورية على الرغم من أن السلطات كانت على علم بموقعه بالضبط”.

ولفت بوزكورت إلى أن التسجيلات تبين أن إرهابيي تنظيم “داعش” كان لديهم خط ساخن بين الإرهابيين في سورية وتركيا وقد راقب بالي المكالمات الهاتفية ونظم نقل الإرهابيين من تركيا إلى سورية حيث كشف أحد التسجيلات تقريرا قدمه بالي لـ “داعش” يفيد بعدد الإرهابيين الذين ساعدهم في الدخول إلى سورية.

وأشار بوزكورت إلى أنه وفق التسجيلات كان يتم “وسطيا تهريب ما بين 50 و100 إرهابي يوميا من نقطة عبور واحدة أي ما يقارب أكثر من 15 ألف إرهابي سنويا”.

وقالت الصحيفة: “إن التسجيلات كشفت عن الخدمات الطبية المقدمة للإرهابيين وتلقيهم العلاج في مستشفى أم أي أس دانيسمانليك في أنقرة حيث طالب صاحب المستشفى سافاس دوغرو “بالي” بدفع مبلغ 62 ألف دولار لقاء علاج 16 إرهابيا من تنظيم “داعش”.

وفي محادثة أخرى اشتكى دوغرو من فواتير غير مدفوعة قدرها 150 ألف دولار لعمليات جراحية لإرهابيي “داعش” المهربين من سورية.

وأظهرت التسجيلات أيضا تورط الاستخبارات التركية في مساعدة الإرهابيين على التملص من الشرطة التركية.

ولفت بوزكورت إلى أن القضايا التي يلاحق فيها إرهابيو “داعش” والقاعدة وجماعات إرهابية أخرى في تركيا قليلة جدا ما يبين أن نظام أردوغان غير راغب في محاكمتهم في حين أنه يستخدم إجراءات صارمة لاعتقال الصحفيين الأبرياء ونشطاء حقوق الإنسان والأكاديميين والمعارضين السياسيين.

يذكر أن الوقائع والعديد من التقارير الاستخباراتية والإعلامية كشفت أن نظام أردوغان قدم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وجعل حدود بلاده الممر الرئيسي لعبور عشرات آلاف الإرهابيين إليها مزودين بالسلاح فضلا عن إقامة الممرات ومراكز الإيواء تمهيدا لتسللهم إلى الأراضي السورية.

وكالات


   ( الاثنين 2019/02/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 9:34 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...