الجمعة13/12/2019
ص10:21:29
آخر الأخبار
باسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلها الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركيافتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجراناختفاء "أسد عين دارة".. اعتداء جديد على الآثار في سوريا تحديد بدء خدمات الدفع الالكتروني لفواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية نائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهابمداد يستأنف رسالته العلمية والوطنية "الشيوخ الأميركي" يعترف بالإبادة الأرمنيةكيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟وزير النفط يوضح ما يحدث بواقع المحروقاتمداد | الدولار عند 840 ليرة و حزمة من إجراءات لضبط الأسعار في السوق وترشيد استخدام القطع الأجنبينفط سوريا.. هل يشعل المقاومة الشعبية بوجه الأميركيين؟...بقلم محمد الخضر«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرقسم شرطة السكري يلقي القبض على شخصين سرقا نحو 3 ملايين و 650 الف من منزل مواطن في حلبتوقيف عصابة سـرقـة فـي حمـص مـؤلفة مـن أربعـة أشـخاص مـن قـبل قسـم شـرطة المحطـةشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيروسيا: المسلحون في سوريا يحشدون راجمات صواريخ ومدرعات قرب حلب ويعدون استفزازات كيميائية بإدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةبعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعيااليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بال"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

سيدات “النقل الثقيل” ينجحن في ميدان كان حكراً على الرجال


في سابقة هي الأولى من نوعها في سورية ثلاث فتيات تم اختيارهن للعمل كسائقات للسيارات الثقيلة في المؤسسة السورية للتجارة وهي تجربة لاقت ترحيبا على الصعيدين الوظيفي والاجتماعي ما يؤسس لمرحلة جديدة نحو إشراك المراة بشكل واسع في هذا النوع من العمل مستقبلا.


وكما كانت المراة جنبا إلى جنب مع الرجل في الحياة وفي الدفاع عن سورية وفي العمل داخل المؤسسات العامة والخاصة فهي اليوم تثبت أنها قادرة على ممارسة عمل شاق كان فيما مضى حكرا على الرجل وهي خطوة تتيح المزيد من فرص العمل للمرأة.
وفي هذا الإطار بين مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية المهندس”سامي هليل” لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن هذه التجربة أثبتت نجاحها وقدرة المرأة على قيادة سيارة بحمولة 10 طن وما فوق وباصات لنقل العاملين والذي كان في الفترة الماضية حكرا على الرجال حيث تبين أنه لا فرق بين السائق والسائقة من حيث الأداء فضلا عن أن هذه الخطوة لاقت ترحيبا من العاملين في المؤسسة وتشجيعا من المواطنين وكان لها أثر إيجابي معربا عن سعادته لكون المؤسسة سباقة في هذا المضمار.
السائقة ديما المحمد من فرع المؤسسة في طرطوس والحاصلة على شهادة معهد الكترون ودبلوم في إدارة منشآت سياحية وتدرس حاليا في كلية الاقتصاد اختصاص إدارة مشاريع أعربت عن استمتاعها بعملها الجديد الذي كان مستغربا في البداية إلا أنه من وجهة نظرها عمل إيجابي وكان له أصداء طيبة في المجتمع وبدأ يلقى تشجيعا يوما بعد يوم مع كل نجاح تحققه مع زميلاتها في هذا العمل.
وأكدت أن المرأة السورية في هذه الأزمة دافعت عن بلدها وصمدت إلى جانب الرجل وبالتالي هي قادرة على إنجاز أي عمل يوكل لها داعية النساء الباحثات عن فرصة عمل إلى خوض هذه التجربة التي ستضيف للمرأة المزيد من الخبرة وتطوير الذات وهي لم تنتقص من أنوثتها ولا من واجبها الأسري.
بدورها السائقة سمر العمر من فرع المؤسسة باللاذقية نوهت بهذه التجربة التي لاقت ترحيبا من أسرتها أولا ومن محيطها ثانيا وهي تجد متعة كبيرة في قيادة السيارات الكبيرة والذي كان حلما تحقق بفضل الفرصة التي وفرتها لها المؤسسة السورية للتجارة.
وبينت أن هذا العمل لن يؤثر على حياتها وواجباتها الأسرية ووفر لها مصدرا للدخل تعيل بها أسرتها كاي عمل وظيفي آخر.

 


   ( الأربعاء 2019/03/27 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2019 - 9:47 ص

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...