الأربعاء29/1/2020
م14:58:12
آخر الأخبار
إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال فعالية حماية الأغوارزاسبكين: سورية وحلفاؤها ماضون في محاربة الإرهاب«جيش التحرير»: ستؤدي إلى مزيد من الحروب والقتل … «الجهاد الإسلامي»: نرفض «مؤامرة ترامب»شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسهاالمعلم وبيدرسون : أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل لجنة مناقشة الدستور للحفاظ على قرارها السوري المستقلسورية تدين بشدة وترفض ما تسمى (صفقة القرن) وتجدد وقوفها مع كفاح الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعةمنخفض جوي يؤثر على البلاد غداً وهطولات مطرية متوقعة وثلوج على المرتفعات العاليةالقيادة العامة للجيش: وحدات الجيش تطهر مدينة معرة النعمان و28 بلدة وقرية من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبيصحفي تركي: أردوغان لا يلتزم بتعهداته وهو مستمر بدعم الإرهابيين في إدلبالبنتاغون يقر بإصابة 50 جنديا في الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسدخبر سار للمزارعين.. الحكومة تقرّر دعم الحمضيات: 20 ألف ليرة للمزارع عن كل طن ومثله للمصدّرأسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضتكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟إدارة الأمن الجنائي توقف مدير شركة فنية لتعامله بغير الليرةالأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالخامنئي: “صفقة القرن” سياسة شيطانية تنتهجها واشنطن حيال الفلسطينيينالتعليم العالي توسع مجالات التقدم للمنحة الروسية في الدراسات العلياإصابة مراسلة قناة RT في منطقة معرة النعمان جراء استهدافها وفريق العمل من قبل التنظيمات الإرهابيةاستعاد كفرروما بوابة جبل الزاوية الشرقية وتلالاً حاكمة شرقي خان طومان بحلب … الجيش يستأصل الإرهاب من مدينة أبي العلاء المعريالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيننانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهاهواتف تودع "واتساب" بداية من 1 فبرايرفخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"التحديات الاستراتيجية التي تواجهها إسرائيل ومواجهة الشر القادم من الشمال" معهد جروزليم للاستراتيجيا والأمن


مداد - مركز دمشق للايجاث والدراسات 


تحميل المادة

يبين البحث "التحديات الاستراتيجية التي تواجهها إسرائيل ومواجهة الشر القادم من الشمال" أنه: «منذ منتصف عام 2019 أصبحت سلطة الأسد مؤكدة ولم يعد هناك في يومنا هذا خطر عسكري فعلي على استمرار حكمه كما لا توجد أيضاً دلائل على أن حليفيه روسيا وإيران معنيتان بالقيام بتغييرات في قمة الحكم. ومع ذلك ما تزال الحرب الأهلية لم تبلغ نهايتها بعد، فالأسد يسيطر على أكثر من 60% من الأراضي السورية، بينما بقي 30% من أراضي سورية (قسم شرقي الفرات) تحت سيطرة "قسد" بقيادة الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة، وهذه المنطقة تحتوي على 80% من مصادر الغاز والنفط في الدولة؛ أما المنطقة الأخرى التي تعد خارج سيطرة الأسد فهي بأيدي الأتراك والمتمردين السوريين. وإيران تقوم باستغلال الأزمة في سورية من أجل بناء جسر برّي يصل إلى البحر المتوسط وتحقيق الهيمنة الإيرانية في منطقة الهلال الخصيب، وسوف يتعاظم جهدها لتحقيق هذا الهدف كلما احتدت الأزمة الإيرانية-الأميركية. وهناك أهداف أخرى لإيران وفي مقدّمها أنها تحاول إنشاء قاعدة متقدمة في جانب الحدود السورية عند الجولان وجنوب سورية لقوات القدس التي يساعدها حزب الله والميليشيات الشيعية، وتريد استخدام هذه القاعدة نقطة إطلاق للصواريخ نحو إسرائيل (جزء من هذه الصواريخ ينتج في سورية)، وتنفيذ عمليات تسلل الى الأراضي الإسرائيلية. ولا شك أن الوجود العسكري الإيراني في سورية الذي يحمل تهديداً على مراكز السكان في إسرائيل سيتيح من وجهة النظر الإيرانية قدرة ردع ضد أي هجوم إسرائيلي ممكن على المنشآت النووية في إيران (على غرار معادلة الضغط بالصيغة الكورية الشمالية).
ويتعين على إسرائيل الاستعداد لاحتمالية واضحة يظهر منها إنه كلما تمتن نظام الأسد وتعززت قوة جيشه كلما ازداد حجم قدرة رده على الغارات الجوية الإسرائيلية. ولا شك أن الاعتماد على حدود سورية-الأردن سيتيح لطهران خلق شروط تزعزع استقرار الأردن واستخدام الأراضي الأردنية كعتبة قفز للسلطة الفلسطينية وتحويلها إلى "غزة ثانية"».


   ( الثلاثاء 2019/08/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/01/2020 - 2:47 م

الجيش يطهر مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب التكفيري

الأجندة
لص فاشل حاول سرقة متجر هواتف ليسجن نفسه داخله.. فيديو شاهد ماذا اكتشفت الشرطة البرازيلية تحت ملابس فتاة تزور صديقها في السجن... فيديو معركة حاسمة بين ثلاثة أسود وجاموس... فيديو بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) المزيد ...