الثلاثاء15/10/2019
م21:22:29
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة مساحتها 1000 كلم2 حول منبجالدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية تضرر نحو 3940 دونماً زراعياً وحراجياً جراء الحرائق بريف حمص الغربيالاحتلال التركي.. اعتداءات وحشية وعمليات سطو على ممتلكات المواطنينزعيم القبارصة الأتراك يرد على هجوم أردوغان بسبب انتقاده العملية التركية في سوريابريطانيا تعلق صادرات السلاح إلى النظام التركيمبادرة قطاع الأعمال تخفض الدولار إلى 603 ليرات.. وفي "السوداء" فوق 610ضمن برنامجها الشتوي.. مؤسسة الطيران لـ 14 محطة خارجية ورحلة أسبوعية بين اللاذقية - الشارقةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتمصدر عسكري: مواقع الجيشين السوري والتركي متقاربة والاشتباك واردمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ميشيل كيلو يكشف عن مخطط أمريكي سعودي لترتيب منطقة شرق الفرات عبر "العشائر العربية"


تسريب صوتي "للمعارض" ميشيل كيلو يكشف فيه عن مخطط أمريكي سعودي لترتيب منطقة شرق الفرات عبر العشائر العربية.. وان تركيا ستدخل شرق الفرات غصبا عن رأس “صالح مسلم” وبدون إدلب لن يكون لها حصّة في سورية مستقبلا وتوحيدها مع شرق الفرات يتطلّب الحفاظ على ما تبقّى منها


بيروت ـ “رأي اليوم” كمال خلف:

كشف عضو الائتلاف السوري المعارض “ميشيل كيلو” أن الولايات المتحدة مع السعودية بدأت بإنشاء مجلس قبائل وعشائر في كل سوريا مع ميزانية لمدة سنتين وتنفيذ المشروع خلال الأسابيع القادمة وسوف يشكلون وفد من المجلس يشارك في مسار المفاوضات السورية في جنيف بعد احيائه
وفي تسريب صوتي جديد للمعارض البارز كيلو تحدث فيه عن خطط ومصير منطقة شرق الفرات، وإدلب، طرح كيلو سؤلا على محدثه في الطرف الاخر من المحادثة ما معنى ذلك سياسيا؟
ويجيب كيلو على التساؤل الذي طرحه بنفسه بالقول إن وفد جنيف مجمد تماما، والروس يتحدثون بوضوح انه اذا تم وقف إطار نار شامل وبدأنا إعادة إعمار هذا هو السلام ولن يبقى هناك شيء اسمه ثورة أو غير ثورة، ويصبح هناك حل سياسي نحن نرتبه بين من يرغب من السوريين وبين الدولة السورية .
وقال كيلو أن الروس يتحدثون أن مسار أستانة هو المسار التفاوضي الوحيد الذي نجح وبالتالي جنيف مسار فاشل. لذلك حسب رأي “ميشيل كيلو” فإن الأمور سوف تسير نحو استانة جديد أو جنيف معدل أو صياغة جديدة بين الاثنين. وأكد كيلو أن مسار جنيف يعاني من الإهمال الدولي وضعف الأمم المتحدة وعدم وجود تفاهم روسي أمريكي.
وقال كيلو أن مجلس العشائر ينضوي تحت عدم إقرار الولايات المتحدة للمشروع السياسي للكرد. وحسب كيلو فإن الأمريكان يقولون نحن لنا علاقات مع البندقية الكردية ولا نريد السياسة الكردية. ويضيف كيلو البندقية الكردية ليست بندقية كل الكرد والسياسية الكردية ليست سياسية كل الكرد حتى لا نظلم كل الأكراد.
و كشف كيلو أن الأمريكان والسعوديين عندما زاروا المنطقة لم يأتوا مباشرة الى المنطقة الكردية إنما نزلوا في منطقة عربية حتى يفهموا الأكراد رسالة صريحة أنكم لستم مرجعية المنطقة بالتي الأمريكان والسعوديين يحولون ترتيب المنطقة لتكون حقيقة سياسية منظمة قائمة على العشائر العربية في المنطقة من أجل بناء واقع سياسي يكون هو الأساس في منطقة الجزيرة السورية.
وفي تسريب صوتي آخر يتحدث كليو عن المنطقة الأمنة التي تطالب بها تركيا، ويقول أنها منطقة تكون ذات أغلبية عربية تشكل حاجز بين تركيا والكرد، وخاضعة لتركيا، ويريدون توطين مليون سوري فيها، ولهذا يقول كيلو أن صالح مسلم وغيره أصابهم الجنون لمنع تركيا من الدخول إلى هذه المنطقة، لكنهم حسب كيلو سيدخلون غصب عن رأسه لأن القصة حسب كيلو أكبر من صالح مسلم بمئة مرة، وسوف يترتب وضع المنطقة.
وفي تسجل آخر يتحدث كيلو عن أدلب ويقول إننا إلى جانب دولة كبيرة، وبالتالي من الطبيعي أن تتدخل تركيا في ادلب وبدون إدلب لن تحصل تركيا على حصة في سورية، ويضيف كيلو اذا أردنا أن نوحد ادلب مع منطقة شرق الفرات يجب أن يبقى ما تبقى من إدلب.
وأعلن الخميس “مجلس سوريا الديمقراطية” الواجهة السياسية للأحزاب الكردية تنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة على الحدود الشمالية لسوريا بشكل كامل. في إشارة إلى انسحاب قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” من منطقة الحدود المحاذية لتركيا. ويبدو أن ذلك هو ما طلبته الولايات المتحدة من القوات الكردية في إطار الاتفاق مع تركيا، وهو ما تعتبره أنقرة حتى الآن دون سقف الطموحات التركية و بعيدا عن تصوراتها لشكل المنطقة الآمنة التي تريدها شرق الفرات.


   ( السبت 2019/09/14 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 9:10 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...