الخميس17/10/2019
ص5:6:47
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهانظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتهاالجيش يدخل إلى مدينة عين العرب بريف حلب ويوسع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة - فيديوالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةاغلب من يقاتل معه من «النصرة وداعش»… ..شعبان: دمشق تتخذ كل الإجراءات لصد العدوان التركي وسنطرد الإرهابيين الذين يقودهم أردوغانترامب لأردوغان: لا تكن متصلبا... لا تكن أحمقا.. مجلس النواب الامريكي يندد بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا بعد اجتماع عاصفترامب يهدد أردوغان بعقوبات مدمرة إذا فشل اجتماعه مع بنسبخبرات وطنية.. السورية للنفط تعمل على تأهيل عدة آبار في البادية التدمريةالمركزي : جميع اسعار الليرة مقابل الدولار والتي تختلف عن اسعار مبادرة قطاع الاعمال هي أسعار المضاربةروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"بوش" و "بلير" كذبا على العالم لاحتلال العراق


محمد حجازي

 ربما في المعلومات والمداولات السياسية العالمية تم إطلاق تهمة التواطؤ بين الرئيس الأميركي السابق "جورج بوش" ورئيس وزراء بريطانيا السابق "توني بلير" بشأن موضوع حيازة العراق أسلحة دمار شامل، لتبرير غزو هذا القطر العربي، لكن واقعة الوثيقة السرية المرسلة إلى "بلير" من "بوش" والتي كشفتها موظفة الاتصالات البريطانية "كاثرين غان" قلبت الموازين وأحرجت البلدين والرئيسين أمام الرأي العام العالمي.


في الشريط النوعي والمهم "official secrets" للمخرج الجنوب أفريقي "غافين هود" (56 عاماً) استند العمل على الرواية التي نشرتها السيدة "كاثرين" عن الوثيقة السرية جداً التي وصلت إلى الحكومة البريطانية من الرئيس "بوش" ويطلب فيها إقناع أعضاء في مجلس الأمن للتصويت على مشروع إدانة العراق واتهامه من دون أدلة بحيازة أسلحة دمار شامل، ولأن موظفة إستقبال وأرشفة الرسائل والوثائق "غان" إعتبرت أن مئات آلاف الناس سيقتلون من دون ذنب سرّبت الوثيقة إلى صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، ليثار جدل واسع في الغرب حول الضرورة المرتجاة من تدمير العراق، وواجهت المرأة الصادقة السلطة بجرأة مدعومة من مرجعية حقوقية مستقلة تبنت قضيتها وربحتا الدعوى معاً، ونشرت "كاترين" كتابها "the spy who tried to stop a war: Katharine gun and the secret plot to sanction the Iraq invasion".

المخرج استند إلى مضمون الكتاب وصاغ مع (غريغوري وسارة بيرنستاين، ومع مارسيا وتوماس ميتشل) سيناريو محكماً لم يضعف ولا لحظة على مدى ساعة و52 دقيقة، صٌوّرت ما بين مطار روبن هود، دونكاستر، وساوث يوركشاير، في إنكلترا، وباشرت الصالات الأميركية عرض الفيلم بدءاً من 30 آب/أغسطس الماضي، والواقع أن شخصية "كاثرين" التي تجسدها النجمة الإنكليزية "كيرا نايتلي" حمّلتها الممثلة طاقة مضاعفة من الإجادة كما جاء إختيار الممثل الشاب "آدم بكري" (نجل الممثل الفلسطيني المخضرم محمد بكري) لدور زوجها الكردي "ياشر" شديد التأثير والصدق فالممثل الشاب يتمتع بكاريزما رائعة تفرض الانجذاب إليه وكان الكاستنغ الذي جمعه بـ "نايتلي" في غاية التأثير لأن الحب الذي جمعهما في أحداث الشريط الواقعية تم تظهيره عبر أداء نموذجي بين الطرفين، وهي مسيرة ناجحة لـ "آدم" منذ بطولته لشريط "عمر" (إخراج هاني أبو أسعد) "علي ونينو" (للإنكليزي آصيف كابيديا) و"slam" (للهندي بارثو سين غوبتا).

يتميز في الشريط إضافة إلى أداء "نايتلي" التي أقنعتنا بتأييدها للأبرياء في العراق ورفضها لإبادتهم بالطريقة التي حصلت، الإنكليزي الآخر "رالف فينيس" في شخصية المحامي المستقل "بن إيمرسون" الذي قاد معركتها ضد إتهام الحكومة لها مما جعل محامي الإدعاء يسحب دعوى الحكومة ضدها، بما يعني الإقرار بتهمة الكذب من قبل الرئيسين (بوش وبلير) وتجييش الرأي العام لحجب الأنظار عن عدم وجود أدلة على وجود أسلحة دمار شامل في العراق، وكل الأداء الذي نواكبه من البلدين بحق هذا البلد العربي لا يحيد أبداً عما إقترفه مسؤولاً البلدين من كذب وخطط تدميرية بحق العراق.

المصدر : الميادين نت


   ( الجمعة 2019/09/20 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 4:52 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو المزيد ...