الثلاثاء15/10/2019
ص8:29:4
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاسقوط الحُلمَين التركي والكردي في سوريا....بقلم عمر معربونينص الإتفاقية بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية المنحلة ( قسد )دمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانالبرازي : سيطرنا على 80 بالمئة منها … 3 حرائق في الناصرة ومرمريتا وعين الباردة بريف حمصواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«استراتيجك كالتشر فاونديشن»: الرياض مأزومة.. وقدرات الأسلحة الأمريكية تثبت فاعليتها في أفلام هوليوود فقط


ترجمة وتحرير - راشيل الذيب:

رأى مقال نشره موقع «استراتيجك كالتشر فاونديشن» أن السعودية تجد نفسها في وضع خطر بشكل متزايد نتيجة القدرة الدفاعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية القادرة على إلحاق أضرار عسكرية واقتصادية شديدة بالرياض من خلال قوتها الصاروخية، 


حيث تشير التقديرات إلى أن الرياض تخسر ما يقدر بـ300 مليون دولار يومياً بسبب الهجمات اليمنية الأخيرة على منشآت نفطية تابعة لـ«أرامكو».

وقال المقال: إن تراجع مشاركة بعض الدول في «تحالف» العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن وعدم تدخل الولايات المتحدة بشكل مباشر في هذا العدوان قد أوجدا مشكلات كبيرة لبني سعود، فالحرب على اليمن، وفقاً للأمم المتحدة، أوجدت أكبر أزمة إنسانية في العالم، وليس لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أي نية لإعطاء المتنافسين على الرئاسة الديمقراطية أي طعم لمهاجمته، وفي الواقع، يمكن أن تكون إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي جون بولتون من منصبه تعبر عن إحدى رسائل الرئيس الأمريكي إلى الدولة العميقة بأنه لا ينوي تخريب آماله في إعادة انتخابه عام 2020 من خلال بدء حرب جديدة.
ورأى المقال أن تردد واشنطن في دعم السعودية بشكل مباشر أدى إلى تفاقم الوضع بالنسبة للرياض، التي تخاطر الآن برؤية الصراع ينتقل إلى أراضيها في جنوب البلاد، وخاصة أن غارات الجيش اليمني على السعودية أصبحت حدثاً يومياً، وطالما أن الرياض مستمرة في ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين اليمنيين الأبرياء، فإن الوضع سوف يزداد سوءاً، مع عواقب وخيمة متزايدة على الاستقرار الداخلي للنظام السعودي.
وأكد المقال أن هجمات «أرامكو» هي دليل حقيقي على ما يمكن أن يحدث للاقتصاد السعودي إذا رفض ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان الجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى مخرج لما يعد واحدة من أسوأ الكوارث العسكرية في العصر الحديث.
وقال المقال: من جهة ثانية إن قدرات الأسلحة الأمريكية تثبت فاعليتها في أفلام هوليوود فقط، فقد تمكن الجيش اليمني في الأشهر الأخيرة من ضرب أهدافه في السعودية عشرات المرات باستخدام وسائل جوية مختلفة، ما يبرز مرة أخرى الفشل التام لأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية في البلاد.
وأضاف المقال: تتزايد عزلة الرياض و«تل أبيب» في الشرق الأوسط، ولا تستطيع واشنطن سوى نشر «تغريدات» على «تويتر» وإلقاء اللائمة على إيران في كل ما يحدث في المنطقة لمساعدة حلفاء الولايات المتحدة بالنظر إلى أن التدخل المباشر يعتبر مخاطرة كبيرة بالنسبة للاقتصاد العالمي، فضلاً عن احتمال تحول الصراع إلى حريق إقليمي أوسع من شأنه أن يحرق أي فرصة لإعادة انتخاب ترامب في العام القادم.

 


   ( الاثنين 2019/09/23 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 7:57 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...