الأربعاء16/10/2019
ص4:51:8
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاإخماد جميع الحرائق في محافظة اللاذقية والعمل يتم على تبريدها ومراقبتهاوسط ترحيب الأهالي… وحدات الجيش تكمل انتشارها في مدينة منبج- فيديوتقدم في ريف مدينة عين العرب...الجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة مساحتها 1000 كلم2 حول منبجالدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكيةرئيس الوزراء الفرنسي:ممارسات واشنطن وأنقرة في سورية لها تداعيات كارثيةبعد الولايات المتحدة...بريطانيا تستعد لسحب قواتها من سوريامبادرة قطاع الأعمال تخفض الدولار إلى 603 ليرات.. وفي "السوداء" فوق 610ضمن برنامجها الشتوي.. مؤسسة الطيران لـ 14 محطة خارجية ورحلة أسبوعية بين اللاذقية - الشارقةروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةتعرف على العملاء السوريين الذين يقاتلون إلى جانب الاحتلال التركي ضد بلادهمالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟الفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"طبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر التقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تقرير أوروبي: المهجرون السوريون سيضاعفون النمو الاقتصادي لتركيا!


  وكالات| كشف تقرير أوروبي عن أن المهجرين السوريين سيضاعفون الناتج المحلي الإجمالي التركي بين عامي 2017 و2028، وسط تعرضهم إلى مزيد من الممارسات العنصرية إذا أقدم طفل سوري على الانتحار بسبب ذلك.


وتحدثت مواقع إلكترونية معارضة، عن انتحار طفل سوري مهجر في ولاية كوجالي شرقي اسطنبول بعد تعرضه للعنصرية من أحد مدرسيه الأتراك، لافتة أن هاشتاغ «Suriyeli» (سوري) تصدر موقع «تويتر» في تركيا بعد انتحار الطفل السوري صاحب الـ9 أعوام وائل السعود شنقا على باب مقبرة في ولاية كوجالي شرقي اسطنبول.

وأشارت إلى أن سبب الانتحار يعود بسبب الإقصاء والرفض الاجتماعي الذي واجهه في المدرسة لكونه سورياً، لافتة إلى أنه تعرض للتوبيخ يوم انتحاره من أحد المدرسين أيضاً.
وأقرت وسائل إعلام النظام التركي أن الطفل انتحر بسبب العنصرية التي تعرض لها في مدرسته من رفقاء الصف والمدرسين لأنه سوري.
على خط مواز، قال تقرير للمنتدى الأورومتوسطي لمعاهد العلوم الاقتصادية «فيميز»، الممول من الاتحاد الأوروبي: «سيتسارع التأثير الاقتصادي لاندماج المهجرين السوريين في تركيا خلال السنوات الخمس المقبلة»، مشيراً إلى أنهم أصبحوا جهات فاعلة اقتصادية مهمة لدى النظام التركي.
وأوضح التقرير، أن عدد الشركات التي أسسها السوريون في تركيا من عام 2014 إلى عام 2016، ارتفع بنسبة 168 بالمئة، وفي نهاية عام 2017، كان لدى تركيا 4.793 شركة سورية برأسمال قدره 39.1 مليون يورو.
ولفت إلى أن العديد من الدراسات وجدت تأثيراً سلبياً قصير المدى لتدفق المهجرين السوريين، من ارتفاع معدل البطالة، وزيادة في سعر الإيجارات والمنتجات الغذائية، لكنها لاحظت من ناحية أخرى تراجع أسعار الاستهلاك نتيجة لانخفاض الأسعار أو الخدمات التي ينتجها المهجرون، ما قلل من تكاليف الإنتاج.
وتوقع التقرير وجود اتجاه نمو جديد بين عامي 2023 و2028 مع دخول المهجرين السوريين الشباب الذين يمثلون 15 بالمئة من مجموع السوريين إلى سوق العمل.
وأوضح أن تأثير المهجرين السوريين من ناحية القيمة المضافة للمهجرين في الاقتصاد التركي، وصلت إلى 4.3 مليارات يورو، بنهاية 2017، أو 1.96 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي في تركيا، متوقعاً أن ترتفع تلك القيمة إلى 4 بالمئة في عام 2028 مع تشغيل مليون عامل سوري مهجر في تركيا.
وأضاف: «إن تأثير إنتاج المهجرين أكبر من تأثير الطلب المستحث لعام 2017 و2023 و2028 على التوالي، مشيراً إلى أن هذا يعني أن القدرة الإنتاجية للمهجرين السوريين كمهارات في مجال تنظيم المشاريع وتوفير العمالة تبدو أكثر فعالية من آثار استهلاكهم على الناتج الكلي للاقتصاد.
وختم التقرير بالقول: «إن تحسين فرص العمل وزيادة المهارات وتطوير قدرات المهجرين السوريين على تنظيم المشاريع ومنح تصاريح عمل في القطاعات المستهدفة سيزيد من مساهمتهم في النمو الاقتصادي».
يأتي هذا التقرير في وقت يعمل نظام رجب طيب أردوغان على عرقلة عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم لأسباب عديدة منها الاستمرار باستخدامهم كورقة مساومة يبتز بها الدول الأوروبية، وللضغط على الحكومة السورية التي ناصبها العداء منذ اندلاع الأحداث في البلاد.
وما تضمنه التقرير يكشف عن سبب إضافي يدفع نظام أردوغان إلى مواصلة عرقلة عودة هؤلاء المهجرين، وخصوصاً أن بلاده تمر حالياً بأزمة اقتصادية كبيرة.
وفي سياق آخر، ذكرت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، أن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، المنتهية ولايتها، فيديريكا موغيريني، ستقوم بزيارة إلى الأردن، اليوم وغداً الإثنين، على خلفية احتفال بروكسل وعمان، على مرور 40 عاماً على شراكتهما.
وسيناقش الطرفان، «الأزمة السورية وتداعياتها، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط»، حسب البيان الصادر عن المفوضية الأوروبية، حسب الوكالة.

 


   ( الأحد 2019/10/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 4:44 ص

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...