الخميس23/1/2020
ص5:23:13
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهالصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571تحطم طائرة خفيفة وعلى متنها 4 أشخاص في مطار بولاية كاليفورنيا الأمريكية250 سيارة في مزاد علني.. سعرها بعضها يصل إلى 200 مليون ليرة!الوزير الخليل: تخفيض سعر الصرف يحتاج لأخلاق وتوعية الجميع ولإجراءات يتم اتخاذهامقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.برلماني: الفريق الاقتصادي يدار بعقلية جبي الأموال.. والمركزي يريد تنزيل الدولار بالمواعظ!مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

لماذا رفضت واشنطن تدريب الإستخبارات السعودية؟


صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تكشف أنّ الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" لم يوافقا على مقترح تدريب الإستخبارات السعودية بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بحقّ المعارضين إلى جانب الاستمرار بمراقبة عائلة جمال خاشقجي".


الاستخبارات والخارجية الأميركيتين تذرعا للرفض باستمرار مراقبة السعودية لعائلة خاشقجي

كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أسباب رفض الإدارة الأميركية تدريب الإستخبارات السعودية، وأبدت خشيتها من لجوء الرياض إلى دولة أخرى لتحقيق ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" رفضا برنامج التدريب بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بما في ذلك سعيها لإجبار المعارضين على العودة إلى البلاد وفق التقارير"، بالإضافة إلى "استمرار مراقبة عائلة جمال خاشقجي في الخارج خصوصاً خطيبته في لندن".

وبحسب مسؤولٍ في وزارة الخارجية، فإن واشنطن تسعى لتكون رئاسة الإستخبارات العامة أقوى، لكن برنامج التدريب السعودي "ليس السبيل إلى ذلك"، وفق تعبيرها.

ودعا المسؤول الخارجية إلى مراجعة جميع برامج المبيعات أو التدريبات العسكرية والأمنية الأجنبية الرئيسية والتصديق عليها.

كذلك، لفتت "واشنطن بوست" إلى أن "الخارجية تدرس بدائل لتدريب أكثر جدوى باعتبار أنّ الهدف هو مساعدة السعودية من دون أن يمّكن التدريب الأميركي العمليات غير القانونية مثل جريمة قتل خاشقجي". 

وتناقش الخارجية الأميركية فكرة عزل الأنشطة الإستخباراتية عن البلاط الملكي في السعودية الذي يديره ولي العهد محمّد بن سلمان من جهة، وتثبيت آليات الرقابة الرسمية المشابهة لتلك التي تحدّ من أنشطة الإستخبارات في الولايات المتحدة من جهة أخرى، إلّا أنّ الإحتمال السابق غير واضح حتى الساعة لأنّ فرض هذه الضوابط صعبٌ في بلد يمسك فيه ولي العهد بالسلطة الكاملة، بحسب الصحيفة. 

أما الإحتمال الثالث في خطة الخارجية مساعدة السعودية فهو أن تقوم وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية بالتدريب مباشرةً.

وفي حال كان من الممكن صياغة ضمانات عملية، فقد تطلب الولايات المتحدة اقتراح تدريبٍ جديد، خصوصاً  في ظل الخوف الذي تعيشه واشنطن من لجوء المملكة إلى دولة أخرى لطلب التدريب في حال رفضت هي ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنّ الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي اغتيل في السفارة السعودية في تركيا عام 2018. وكان وليّ العهد محمّد بن سلمان قد أعلن في وقت سابق تحمّله "المسؤولية الكاملة" باعتبار أنّ جريمة قتل خاشقجي وقعت في عهده.

المصدر : واشنطن بوست


   ( الجمعة 2019/12/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 3:57 ص

الأجندة
جاموس يجبر لبؤة على الطيران... فيديو رعب بين ركاب طائرة امتلأت بالدخان الكثيف... فيديو شاهد ردة فعل رجل شاهد حيوانا عملاقا أثناء رميه للقمامة في ألاسكا... فيديو يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو المزيد ...