-->
الثلاثاء21/5/2019
ص7:29:35
آخر الأخبار
حلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسهنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمتحطم طائرة عسكرية في الولايات المتحدةواشنطن تؤجل تطبيق حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية لمدة ثلاثة أشهرتوقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسببورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تأثر قطاع التكنولوجيا بمعاقبة "هواوي"أميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهينبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةاستشهاد شخص وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في حرستاالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟سهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانالبحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقهواوي ترد على حظر أندرويدتسريبات تكشف عن 3 مفاجآت "غير مسبوقة" في هاتف "آيفون إكس آر" الجديدتركيا لا تزال تناور... حميدي العبداللهأسباب الحرب على إيران... أسرارها في البحرين؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> فيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسم

يقف عوز الفيتامينات والمعادن وراء مشاكل صحية كثيرة كفقر الدم وضعف المناعة وأخرى قد لا يعرفها الكثيرون منها بطء اندمال الجروح واضطرابات الذوق والشم والإصابات العينية والجلدية وتساقط الشعر وغيرها ما يجعلها ضمن أهم توصيات الأطباء للحفاظ على الصحة.

اختصاصي الأمراض الإنتانية عند الأطفال الدكتور عصام انجق أوضح أن التغذية تتداخل مع عوامل أخرى كثيرة لتعزيز مناعة الجسم والوقاية من الإنتانات بشرط احتوائها على عناصر متوازنة من الفيتامينات والمعادن.

ومن المعادن الضرورية يذكر “انجق” الحديد الذي يساعد في تحسين وظيفة الخلايا التائية التي تلعب دورا أساسيا في مناعة الجسم فيما يسبب عوزه فقر الدم والشحوب والتعب وزيادة احتمال الإصابة بالإنتانات وهو موجود في اللحوم والبيض والخضراوات.

ولفت الاختصاصي في ندوة علمية لنقابة صيادلة سورية إلى دور الزنك في رفع مناعة الجسم والوقاية من ذات الرئة والرشح الحاد والإسهالات والالتهابات فيما يسبب عوزه أمراض جلدية وتساقط الشعر واضطرابات بالذوق والشم والإسهالات والإنتانات المختلفة.

كما يسهم النحاس والسيلنيوم حسب “انجق” في رفع استجابة الجسم المناعية ويترافق نقصهما مع فقر الدم والاضطرابات العصبية والآلام العضلية ويوجد العنصران في السمسم والسبانخ والعدس والأغذية البحرية والأسماك.

وبخصوص الفيتامينات أوصى طبيب الأمراض الإنتانية بالفيتامين “أيه” الموجود في اللحوم والأسماك والضروري لصحة العين والرئة والجهاز الهضمي محذرا من عوزه الذي يسبب الإصابات العينية كالعشاوة الليلية وقرحات القرنية والإسهالات والإنتانات التنفسية المتكررة وسوء امتصاص الدسم ونقص الاستجابة المناعية.

وأشار “انجق” إلى دور فيتامين “بي” الموجود بالحليب والأجبان والبيض في تعزيز الاستجابة المناعية وإنتاج الأضداد وفيتامين “سي” الموجود بالحمضيات والفليفلة والكيوي والفريز والزهرة والبروكلي كمضاد للأكسدة وللوقاية من الإنتانات الفيروسية والرشح والزكام مبينا أن عوز الأخير يترافق مع نزوف وبطء في اندمال الجروح واضطرابات المناعة.

ويساعد فيتامين “دال” أيضا في بناء العظام واندمال الجروح فيما يعمل فيتامين “إي” كمضاد أكسدة ويؤدي نقصه إلى اضطرابات مناعية.

ونصح الاختصاصي بإدراج حمض “الأوميغا ثري” الموجود في الأسماك وزيت السمك ضمن النظام الغذائي وكذلك الشاي الأخضر والزنجبيل.

دينا سلامة



عدد المشاهدات:2568( الاثنين 00:36:57 2019/04/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2019 - 7:26 ص
فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...