الأحد25/8/2019
ص8:55:12
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يجدد استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجويةالمسؤول الإعلامي في حزب الله: الحزب لم يسقط أي طائرة والرد في كلمة الأمين العام اليومسقوط طائرتي استطلاع اسرائيليتين في الضاحية الجنوبية بعدوان اسرائيلي جديدمجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابييناتساع رقعة حرائق غابات الأمازونالنظام التركي يكذب مجدداً وينفي ترحيل المهجرين السوريين قسراً!إطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليوالد الطفل “غيث” يروي تفاصيل الاعتداء الوحشي.. والمجرم يعترف بجريمة أخرى في حلببأقل من ساعة ...القااء القبض على شخص أقدم على قتل ابن عمهمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياقصيدة فتاة سورية تهز نظام التعليم في بريطانيا (صورة)بالخطوات... كيف تتحول إلى "آلة كشف كذب" متحركة؟أنباء عن استقدامه تعزيزات...الجيش يمهد باتجاه التمانعة وعينه على حيش والصرمانالجيش يتابع تمشيط البلدات المحررة من الإرهاب بريفي حماة وإدلب… العثور على شبكات أنفاق تضم مقرات للإرهابيين" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏بعض الحقائق عن عصير الرمانسرّك في محيط خصركميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركها

توجد العديد من العوامل المختلفة حولنا والتي تؤثر على صحة بشرتنا ومظهرها بطرق إيجابية وسلبية دون أن ندرك ذلك.

ونشر موقع "إنسايدر" قائمة بالأشياء التي يمكنها التأثير على البشرة بشكل واضح وكبير، وفقا لأطباء الأمراض الجلدية، وأهمها مايلي:

1- التعرق:

يمكن للتمارين الرياضية أن تكون مفيدة للجسم والعقل، ولكن تخطي الاستحمام بعد التمرين، ليس دائما أمرا جيدا لبشرتك، "فعندما يبقى العرق على الجسم لفترة طويلة، يمكن أن يجتذب البكتيريا ويسد المسام، وإذا لم يتم غسل الجسم بشكل صحيح، فإن العرق يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لظهور حب الشباب، بحسب الدكتورة ماريسا غارشيك، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك.

2- ضغط الهاتف على الخد يؤدي إلى انسداد المسام:

قالت الدكتورة غارشيك إننا نجيد غسل وجوهنا لكننا لا نهتم لتنظيف هواتفنا والتي غالبا ما تكون على اتصال مباشر مع وجوهنا.

وتجمع الهواتف الأوساخ والجراثيم من حولها والتي يمكن عند استخدام الجهاز في الرد على الاتصال، وبالتالي ملامسة وجوهنا، أن تؤدي إلى انسداد المسام وتهيج الجلد وظهور حب الشباب.

وأوضحت غارشيك أن أفضل طريقة لتجنب ذلك، هو التقليل من الاستخدام المطول للهاتف، وتغيير جهة اللمس من حين لآخر، فضلا عن إمكانية استخدام السماعات لتجنب ضغط الجهاز على الوجه، وأيضا تنظيف وتطهير الهاتف باستمرار.

3- الحرارة يمكن أن تسهم في فرط تصبغ الجلد:

أشار اختصاصي الأمراض الجلدية في أوهايو، ماثيو موليندا، إلى أن البعض يعانون من أمراض جلدية مثل الكلف، إذ تسهم الحرارة في فرط التصبّغ، وهو عبارة عن بقع داكنة على الجلد.

ويمكن أن يتأثر الجلد بحرارة الشمس أو حتى الحرارة التي تشعر بها أثناء طهو الطعام في المطبخ الساخن.

ولهذا يجب تجنب قضاء فترات طويلة من الوقت في الحرارة، وإذا كنت في الخارج فقم دائما بتطبيق واق من الشمس بدرجة 30 أو أعلى من قياس الحماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية (SPF).

4- الإجهاد يمكن أن يؤثر على الجلد بعدة طرق مختلفة:

كشفت الدكتورة سوزان بارد، طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك، أن مستويات التوتر يمكن أن تسبب تقلبات هرمونية كبيرة والتي "قد تزيد من إنتاج الزيت الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب وتهيج الجلد".

5- ملابس الصوف الشتوية قد تكون مزعجة للبشرة:

قالت الدكتورة كاسي هايتس، طبيبة أمراض جلدية مقرها نيويورك: "يمكن أن تؤدي ملابس الصوف إلى الحكة وتهيج الأكزيما لدى بعض الأفراد".

وعلى الرغم من أن حساسية الصوف هذه ليست شائعة، إلا أن بعض الأفراد قد يعانون منها فربما تسبب طفحا جلديا وتهيجا في العينين وسيلانا في الأنف.

6- الحساسية من بعض الإكسسوارات التي تحتوي على النيكل:

يعد النيكل أحد أكثر الأنواع شيوعا المسببة للحساسية الناتجة عن اللمس، وقد تؤدي إلى إصابة بعض الأفراد بالتهاب الجلد التماسي، وهو نوع من الطفح الجلدي المزعج لكنه ليس خطيرا.

المصدر: إنسايدر

 



عدد المشاهدات:1581( الخميس 12:46:34 2019/07/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/08/2019 - 8:24 ص
بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...