الجمعة15/11/2019
ص4:29:31
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركها

توجد العديد من العوامل المختلفة حولنا والتي تؤثر على صحة بشرتنا ومظهرها بطرق إيجابية وسلبية دون أن ندرك ذلك.

ونشر موقع "إنسايدر" قائمة بالأشياء التي يمكنها التأثير على البشرة بشكل واضح وكبير، وفقا لأطباء الأمراض الجلدية، وأهمها مايلي:

1- التعرق:

يمكن للتمارين الرياضية أن تكون مفيدة للجسم والعقل، ولكن تخطي الاستحمام بعد التمرين، ليس دائما أمرا جيدا لبشرتك، "فعندما يبقى العرق على الجسم لفترة طويلة، يمكن أن يجتذب البكتيريا ويسد المسام، وإذا لم يتم غسل الجسم بشكل صحيح، فإن العرق يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لظهور حب الشباب، بحسب الدكتورة ماريسا غارشيك، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك.

2- ضغط الهاتف على الخد يؤدي إلى انسداد المسام:

قالت الدكتورة غارشيك إننا نجيد غسل وجوهنا لكننا لا نهتم لتنظيف هواتفنا والتي غالبا ما تكون على اتصال مباشر مع وجوهنا.

وتجمع الهواتف الأوساخ والجراثيم من حولها والتي يمكن عند استخدام الجهاز في الرد على الاتصال، وبالتالي ملامسة وجوهنا، أن تؤدي إلى انسداد المسام وتهيج الجلد وظهور حب الشباب.

وأوضحت غارشيك أن أفضل طريقة لتجنب ذلك، هو التقليل من الاستخدام المطول للهاتف، وتغيير جهة اللمس من حين لآخر، فضلا عن إمكانية استخدام السماعات لتجنب ضغط الجهاز على الوجه، وأيضا تنظيف وتطهير الهاتف باستمرار.

3- الحرارة يمكن أن تسهم في فرط تصبغ الجلد:

أشار اختصاصي الأمراض الجلدية في أوهايو، ماثيو موليندا، إلى أن البعض يعانون من أمراض جلدية مثل الكلف، إذ تسهم الحرارة في فرط التصبّغ، وهو عبارة عن بقع داكنة على الجلد.

ويمكن أن يتأثر الجلد بحرارة الشمس أو حتى الحرارة التي تشعر بها أثناء طهو الطعام في المطبخ الساخن.

ولهذا يجب تجنب قضاء فترات طويلة من الوقت في الحرارة، وإذا كنت في الخارج فقم دائما بتطبيق واق من الشمس بدرجة 30 أو أعلى من قياس الحماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية (SPF).

4- الإجهاد يمكن أن يؤثر على الجلد بعدة طرق مختلفة:

كشفت الدكتورة سوزان بارد، طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك، أن مستويات التوتر يمكن أن تسبب تقلبات هرمونية كبيرة والتي "قد تزيد من إنتاج الزيت الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب وتهيج الجلد".

5- ملابس الصوف الشتوية قد تكون مزعجة للبشرة:

قالت الدكتورة كاسي هايتس، طبيبة أمراض جلدية مقرها نيويورك: "يمكن أن تؤدي ملابس الصوف إلى الحكة وتهيج الأكزيما لدى بعض الأفراد".

وعلى الرغم من أن حساسية الصوف هذه ليست شائعة، إلا أن بعض الأفراد قد يعانون منها فربما تسبب طفحا جلديا وتهيجا في العينين وسيلانا في الأنف.

6- الحساسية من بعض الإكسسوارات التي تحتوي على النيكل:

يعد النيكل أحد أكثر الأنواع شيوعا المسببة للحساسية الناتجة عن اللمس، وقد تؤدي إلى إصابة بعض الأفراد بالتهاب الجلد التماسي، وهو نوع من الطفح الجلدي المزعج لكنه ليس خطيرا.

المصدر: إنسايدر

 



عدد المشاهدات:1710( الخميس 12:46:34 2019/07/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 ص
التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...