الأحد23/2/2020
م15:5:37
آخر الأخبار
ادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآندمشق ترد على التصريحات الأميركية «الوقحة» وأردوغان خائف من «الثمن الباهظ» في سورية … الجيش يؤكد جهوزيته للتصدي لأي عدوان خارجيالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرةانباء عن سقوط 16 قتيل من الجيش التركي ....أردوغان: نحارب قوات حفتر في ليبيا ولدينا بعض القتلى هناكالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب…هل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينالجيش يستهدف برمايات مدفعية وصاروخية أوكاراً ومحاور تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلب الجنوبيقوات الاحتلال التركي تعتقل العشرات من مرتزقتها في رأس العين بالحسكة لرفضهم القتال في إدلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًشاهد بالفيديو ...5 طرق بسيطة لتقليل احتباس الماء في الجسمالخطوات العشرة للوقاية من ( فيروس كورنا)محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منههذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..تعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغالماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد

يحرق جسمك ليلا ما بين ثلاثمئة وأربعمئة سعرة حرارية، وهو ما يعادل تقريبا الطاقة التي تفقدها عند الركض لمدة ساعة. ويعتقد الخبراء أن النوم الجيد قد يسهم في فقدان الوزن تماما مثل التمارين البدنية.

وإذا كنت ترغب في الاستفادة من ساعات النوم، فإنه ينبغي عليك اتباع بعض العادات الصحية التي من شأنها أن تعزز عملية التمثيل الغذائي خلال النوم.

وتطرّق تقرير نشره "موقع برايت سايد" الأميركي إلى سبع عادات صحية من شأنها أن تساعدك في التخلص من الوزن الزائد بأقل جهد ممكن.

هذه العادات اليومية ستساعدك حتما في خسارة بعض الوزن، ولكن لن تكون لها نتائج خارقة ما لم تمارس التمارين الرياضية وتتبع نظاما صحيا خلال اليوم.

1ـ النوم في درجة حرارة منخفضة

يوصي الخبراء بالنوم في درجة حرارة تبلغ حوالي 18 مئوية، أي ما يعادل 64.4 درجة فهرنهايت، في الليل لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وقد كشفت الدراسات أن الوجود في بيئة ذات درجة حرارة منخفضة ينشط الخلايا الدهنية "البيج" المسؤولة عن التنظيم الحراري. وعندما تنام في غرفة باردة أو تنام عاريا، يبدأ جسمك في حرق مزيد من الطاقة للحفاظ على حرارة جسمك.

2- تناول عصير العنب

يساعد عصير العنب في حرق السعرات الحرارية بفضل احتوائه على مركب كيميائي يُعرف باسم "ريسفيراترول"، الذي يحوّل الدهون البيضاء الضارة إلى دهون بيج. وخلال النوم، يستخدم جسمك الدهون البيج للحفاظ على درجة حرارة معتدلة.

وتناول كوب من عصير العنب قبل الخلود إلى النوم سيعمل على تخليص جسمك من الشحوم الزائدة بدلا من تخزينها. ومن المهم أيضا استهلاك العصائر الطازجة وتجنب المشروبات الغنية بالسكريات.

3- النوم والاستيقاظ في وقت محدد

تشير بعض الدراسات إلى أن عدم الحفاظ على مواعيد النوم يؤدي إلى اكتساب وزن زائد.

وتجدر الإشارة إلى أن هرمون الميلاتونين أو هرمون النوم مسؤول عن دورات الاستيقاظ والنوم، كما أنه يساعد في تنشيط الخلايا الدهنية "البيج" التي تساعد في حرق السعرات الحرارية.

وفي حال كان نمط نومك متقلبا، فإن ذلك يؤثر سلبا بإفراز هرمون الميلاتونين ويحول دون التمتع بقدر كاف من النوم، وهو ما سيجعلك تشعر بالإرهاق في الصباح وترغب في تناول وجبات خفيفة تكون عالية السعرات لتعزيز طاقتك.

لذلك، إذا كنت ترغب في تجنّب كل هذه المشاكل، حافظْ على مواعيد نومك واستيقاظك في وقت محدد.

4- عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الليل

تسهم الإضاءة المفرطة المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية في عدم تمكننا من النوم جيدا، حيث ثبُت أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية يؤجل إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم. لهذا السبب، قد تستغرق وقتا أطول لتغفو وتستيقظ متعبا في الصباح.

بدلا من ذلك، حاول تجنب استخدام الأجهزة الذكية قبل الخلود إلى النوم بساعتين على الأقل وكذلك استخدام الوضع الليلي. وفي الحقيقة، إن استبدال كتاب ما -بالحاسوب اللوحي- سيجعلك تغفو سريعا.

5- تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتينات

لا ضرر في تناول وجبة خفيفة قبل الخلود إلى النوم تكون غنية بالبروتين، مثل الزبادي اليوناني أو الجبن قليل الدسم أو الديك الرومي الطري أو زبدة الفول السوداني، التي ستزيد معدل التمثيل الغذائي لديك وتساعد في نمو العضلات.

6- ممارسة تمارين المقاومة

يُعتبر التدريب البدني أفضل طريقة للتخلص من التوتر النفسي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي قبل النوم.

وقد أثبتت كل من تمارين القلب والتمارين الهوائية فعاليتها في فقدان الوزن، لكن تمارين المقاومة أو تمارين القوة تساعدك في حرق الدهون قبل النوم، على غرار السباحة أو رفع الأثقال.

7- تناول شاي الأعشاب

تساعد بعض أنواع الشاي في إنقاص الوزن خلال الليل، حيث يمكن لشاي الأعشاب الطبيعي أن يعزز صحتك ويجعلك تتمتع بلياقة أكثر. ومن بين أنواع شاي الأعشاب، نذكر شاي القرفة الذي يقاوم الالتهابات ويمنع الشعور بالانتفاخ في الصباح، وشاي النعناع الذي يقلل من الشهية ويساعدك في تجنب تناول وجبة خفيفة، إلى جانب شاي البابونج الذي يحسّن عملية الهضم ويريح الأعصاب.



عدد المشاهدات:3156( الأحد 07:14:15 2019/08/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 2:41 م
هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو المزيد ...