الاثنين17/2/2020
م16:12:32
آخر الأخبار
أنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيرانالصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كورونالافروف يؤكد وجود تواصل وتفاهم بين العسكريين الروس والأتراك في إدلب بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السورياليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة في محيط مصفاة حمصالجيش يواصل تقدمه بريف حلب الغربي ويحرر قرى بسرطون وحور وعنجارة من الإرهابالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالماكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 9فوائد لملح البحر

بسبب محتواه الغذائي العالي، فإن ملح البحر له فوائد هامة للصحة والجمال على حد سواء،و يتمّ إنتاجه من عمليات تبخر مياه المحيطات، أو البحيرات المالحة، وعادةً ما يتطلب هذا النوع من الملح معالجةً قليلة، اعتماداً على مصدر المياه، 

وبالتالي تبقى بعض المعادن والعناصر، ممّا يضيف نكهةً ولوناً له، ويجعله يتواجد بعدّة مستوياتٍ من الخشونة، ويحتوي ملح البحر الناتج عن التبخر على كلوريد الصوديوم بنسبة 77.76 %، وكلوريد المغنيسيوم بنسبة 10.88%، وكبريتات المغنيسيوم بنسبة 4.74%، وكبريتات الكالسيوم بنسبة 3.60%، وكلوريد البوتاسيوم بنسبة 2.46 %، وبروميد المغنيسيوم بنسبة 0.22%، وكربونات الكالسيوم بنسبة 0.34% ، وفيما يلي نظرةعلى فوئد ملح البحر:

1- تعزيز امتصاص المواد الغذائية
يساعد تناول ملح البحر بانتظام الجسم على تعزيز امتصاص المواد والعناصر الغذائية المختلفة من الطعام، خاصة الزنك والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب12.
2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
إن عدم حصول الجسم على كفايته من الأملاح يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي وقدرته على إنتاج الأحماض اللازمة للهضم.
وعندما ينخفض مستوى الأحماض الهضمية التي يتم إنتاجها عن الحد الطبيعي، فإن هذا قد يؤدي لإصابة الجسم بأمراض عديدة، مثل: حرقة المعدة، ألم المعدة، الإمساك والتقيؤ.
3- منع الجفاف
عند استهلاك كمية كافية من ملح البحر بانتظام، فإن هذا يؤدي إلى تنظيم مستويات الصوديوم في الجسم، وبالتالي خلق التوازن الضروري بين الصوديوم والبوتاسيوم الهام جداً للجسم.
كل هذا يساعد على تنظيم كمية السوائل في الجسم، ومنع حصول جفاف.
4- أغراض جمالية عديدة
يساعد ملح البحر على تحقيق الأغراض الجمالية التالية:
•    تجديد خلايا البشرة وشدها عند استعماله كمقشر خارجي.
•    التخلص من السموم وإخراجها من الجسم عبر المسامات عند عمل حمامات تحتوي عليه.
•    تدليك فروة الرأس بملح البحر يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الرأس وتقوية بصيلات الشعر ومكافحة تساقط الشعر.
•    التخفيف من اثار ندوب حب الشباب الظاهرة وتحسين مظهر البشرة لدى المصابين بالتهابات الجلد.
5- لصحة القلب وسكر الدم
يساعد تناول ملح البحر باعتدال على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويخفف من حاجة مريض السكري لجرعات الأنسولين المعتادة، كما يساعد على السيطرة على ضغط الدم وتنظيم نبض القلب.
6- تخفيف ألم الأقدام وتشنج العضلات
تستطيع نقع أقدامك المتعبة في ماء دافئ يحتوي على ملح البحر للتخفيف من ألم الأقدام وتشنجها وتورمها، كما يساعد ملح البحر على تخفيف تراكم المواد السامة في الجسم، وبالتالي تخفيف الإرهاق والتعب ومكافحته بشكل عام.
7- تعزيز صحة العيون
إذا ما قمت بتطبيق القليل من محلول ملحي يحتوي على ملح البحر حول عينيك، فإن هذا سوف يساعدك على التخلص من التعب والإرهاق في منطقة العيون بسرعة، ومساعدة عيونك على الاسترخاء.
8- تحسين صحة الفم والأسنان
بسبب احتواء ملح البحر بشكل طبيعي على مادة الفلورايد، فإن تضمينه في نظامك الغذائي سوف يساعدك على حماية أسنانك من التلف والتسوس.
كما أن الغرغرة بماء يحتوي على ملح البحر مفيد جداً للتعافي من التهابات اللثة ونزيفها.
9- فوائد أخرى
لملح البحر فوائد أخرى كثيرة، مثل:
•    تخفيف حدة التهاب المفاصل الروماتويدي: إذ أن عمل حمام يحتوي على ملح البحر يساعد المريض على تخفيف الألم.
•    علاج الصدفية: يعتبر ملح البحر مفيداً في علاج الصدفية إذا ما تم استخدامه مع الأدوية الموصوفة من الطبيب.
•    علاج الجيوب الأنفية: يساعد المحلول الملحي الذي يحتوي على ملح البحر على التخفيف من الاحتقان وتسييل البلغم.
هل من مخاطر ومحاذير؟
يجب تناول ملح البحر باعتدال، خاصة إذا ما كنت من الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الملح، أو إذا كنت تعاني من حالة مرضية خاصة! فارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم قد يؤدي لظهور أعراض مزعجة، مثل:
•    النفخة والغازات.
•    الجفاف.
•    الضعف والإرهاق العام.
•    رفة وتشنج العضلات.

المصدر: Elaph



عدد المشاهدات:2112( الأحد 19:55:07 2019/08/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 1:56 م
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...