الخميس19/9/2019
ص6:32:24
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريصاغته الكويت وألمانيا وبلجيكا… مجلس الأمن يصوت على قرار هدنة في إدلبالنواب يسألون لماذا ميزات قضاة مجلس الدولة أكثر من ميزات القضاة؟ … وزير العدل يرد: في قانون السلطة القضائية الجديد سنقدم ميزات مماثلة للقضاروسيا: إشاعة الاستقرار في سورية يتطلب سحب القوات الأميركيةوزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قياحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> سوريا... بدء عمليات زرع الرئة

أعلن مدير مستشفى "المواساة"، ياسر أمين، أن أكبر مستشفى في سوريا، وهي في دمشق، تخطط لإجراء عمليات زرع الرئة المعقدة في المستقبل القريب، بينما يعتمد الأطباء السوريون على مساعدة زملائهم الروس في تعلم الخبرة.

وقال أمين: "يعتزم أطبائنا إجراء عمليات زراعة الكبد والرئة...نحن ندعو الزملاء الأجانب لتبادل الخبرات في سوريا، ولكن لا يتفق الجميع على ذلك، وليس لدى الجميع فرصة للحضور. لكن الخبراء يأتون إلينا من روسيا. نحن نقدر ذلك حقا".

وأضاف مدير المستشفى أن العمليات الأولى من هذا النوع ستصبح ممكنة مع ظهور مبنى جديد يضم سبع غرف عمليات و 170 سريراً ثابتاً بحلول نهاية العام.

بدأ تشييد المبنى في عام 2009، ولكن بسبب الحرب، توقف البناء لعدة سنوات. تبلغ تكلفة المشروع 7 مليارات ليرة سورية (16 مليون دولار) ، وتقدر المعدات الطبية بنفس المبلغ تقريبًا. لقد تم نقلها من لبنان المجاورة، وكذلك من روسيا وإيران والصين.

وأشار أمين إلى أنه مع ذلك، حتى في دولة فيها حرب، تحاول "المواساة" الحفاظ على مستوى عالٍ من العلاج في المناطق المهمة - على مدار العام الماضي، تم تحديث أقسام الطوارئ والإنعاش، وظهرت معدات جديدة في قسم الحروق.

وقال المدير: "بالإضافة إلى ذلك، نحن مهتمون بتطوير القسم الجراحي، وكذلك قسم الخلايا الجذعية"، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه، يوجد مشكلة في عدد الأخصائيين: فقد رحل العديد من المتخصصين من الدرجة العالية إلى الخارج أثناء الحرب.

تأسس مستشفى المواساة الجامعي بدمشق عام 1958. يتكون أكبر مجمع للمستشفيات في سوريا من أربعة مبانٍ ويحتوي على 44 غرفة عمليات و 860 سرير للمرضى؛ ويعمل 1.7 ألف طبيب و 3.5 ألف ممرض هنا. حتى خلال أكثر الأعمال القتالية النشطة في سوريا، استقبل المستشفى المرضى من جميع أنحاء البلاد. يتم إجراء حوالي 50 عملية هنا يوميًا، ويوجد حوالي 400 شخص في المستشفى، بينما كان الرقم خلال العمليات العسكرية الأكثر نشاطًا ضعف هذا العدد. على الرغم من الوضع الصعب في البلاد، فإن العلاج مجاني.

وكالات 



عدد المشاهدات:712( السبت 11:56:14 2019/08/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 4:51 ص
بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...