الاثنين17/2/2020
م15:57:4
آخر الأخبار
أنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيرانالصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كورونالافروف يؤكد وجود تواصل وتفاهم بين العسكريين الروس والأتراك في إدلب بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السورياليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة في محيط مصفاة حمصالجيش يواصل تقدمه بريف حلب الغربي ويحرر قرى بسرطون وحور وعنجارة من الإرهابالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالماكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> سوريا... بدء عمليات زرع الرئة

أعلن مدير مستشفى "المواساة"، ياسر أمين، أن أكبر مستشفى في سوريا، وهي في دمشق، تخطط لإجراء عمليات زرع الرئة المعقدة في المستقبل القريب، بينما يعتمد الأطباء السوريون على مساعدة زملائهم الروس في تعلم الخبرة.

وقال أمين: "يعتزم أطبائنا إجراء عمليات زراعة الكبد والرئة...نحن ندعو الزملاء الأجانب لتبادل الخبرات في سوريا، ولكن لا يتفق الجميع على ذلك، وليس لدى الجميع فرصة للحضور. لكن الخبراء يأتون إلينا من روسيا. نحن نقدر ذلك حقا".

وأضاف مدير المستشفى أن العمليات الأولى من هذا النوع ستصبح ممكنة مع ظهور مبنى جديد يضم سبع غرف عمليات و 170 سريراً ثابتاً بحلول نهاية العام.

بدأ تشييد المبنى في عام 2009، ولكن بسبب الحرب، توقف البناء لعدة سنوات. تبلغ تكلفة المشروع 7 مليارات ليرة سورية (16 مليون دولار) ، وتقدر المعدات الطبية بنفس المبلغ تقريبًا. لقد تم نقلها من لبنان المجاورة، وكذلك من روسيا وإيران والصين.

وأشار أمين إلى أنه مع ذلك، حتى في دولة فيها حرب، تحاول "المواساة" الحفاظ على مستوى عالٍ من العلاج في المناطق المهمة - على مدار العام الماضي، تم تحديث أقسام الطوارئ والإنعاش، وظهرت معدات جديدة في قسم الحروق.

وقال المدير: "بالإضافة إلى ذلك، نحن مهتمون بتطوير القسم الجراحي، وكذلك قسم الخلايا الجذعية"، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه، يوجد مشكلة في عدد الأخصائيين: فقد رحل العديد من المتخصصين من الدرجة العالية إلى الخارج أثناء الحرب.

تأسس مستشفى المواساة الجامعي بدمشق عام 1958. يتكون أكبر مجمع للمستشفيات في سوريا من أربعة مبانٍ ويحتوي على 44 غرفة عمليات و 860 سرير للمرضى؛ ويعمل 1.7 ألف طبيب و 3.5 ألف ممرض هنا. حتى خلال أكثر الأعمال القتالية النشطة في سوريا، استقبل المستشفى المرضى من جميع أنحاء البلاد. يتم إجراء حوالي 50 عملية هنا يوميًا، ويوجد حوالي 400 شخص في المستشفى، بينما كان الرقم خلال العمليات العسكرية الأكثر نشاطًا ضعف هذا العدد. على الرغم من الوضع الصعب في البلاد، فإن العلاج مجاني.

وكالات 



عدد المشاهدات:928( السبت 11:56:14 2019/08/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 1:56 م
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...