الخميس19/9/2019
ص6:12:37
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريصاغته الكويت وألمانيا وبلجيكا… مجلس الأمن يصوت على قرار هدنة في إدلبالنواب يسألون لماذا ميزات قضاة مجلس الدولة أكثر من ميزات القضاة؟ … وزير العدل يرد: في قانون السلطة القضائية الجديد سنقدم ميزات مماثلة للقضاروسيا: إشاعة الاستقرار في سورية يتطلب سحب القوات الأميركيةوزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرالجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقات النفطيةمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قياحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أول جراحة عظمية في سورية… ماريا عبدالله: النساء السوريات سباقات في مختلف المجالات العلمية والمهنية

سجلت الدكتورة ماريا عبدالله وللمرة الأولى في سورية حضورا نسائيا باختصاص طبي كان حكرا على الرجال لتثبت أن المراة قادرة على العطاء في مختلف المجالات العلمية والمهنية.

عبدالله وفي حديث لـ سانا الصحية قالت إنها اختارت الجراحة العظمية كونها من أمتع الاختصاصات وتجمع المهارة والفن والخيال مع التخطيط والدقة.

وأضافت اختياري هذا الاختصاص جاء بعد تجربة أثناء التدريب السريري في كلية الطب بإحدى الجامعات الخاصة تحولت بعدها لحب وشغف وكنت أمام طريقين إما تحقيق ما أحب أو ممارسة اختصاص آخر محبذ عادة للإناث.

ولفتت عبدالله إلى أنها اختارت الجراحة العظمية وتمكنت من نيل شهادة البورد السوري بدرجة متميزة لحصولها على فرصة تدريب مناسبة في أحد المشافي الحكومية بطرطوس ضمن جو متضامن معها من إدارة واختصاصيين ومقيمين وفنيين.

وأشارت عبدلله إلى أن الجراحة العظمية تستلزم كغيرها من الجراحات الدقة واللطف مع الأنسجة دون إنكار الحاجة للمجهود البدني من الطبيب أحياناً حيث تتطلب توجيه القوة بمكانها المناسب والقدر المناسب مع تسخير الأدوات لتسهيل عمل الجراح.

ورات الطبيبة الشابة أن المرأة السورية لديها القدرة والظروف المناسبة لتحقيق ذاتها في أي مجال تختاره والنساء السوريات كن دائما سباقات في مختلف المجالات العلمية والمهنية.

رئيس الرابطة السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج ابراهيم أعرب في تصريح مماثل عن سعادته لدخول الطبيبات هذا المجال مبينا أن عدم رغبة خريجات الطب عادة بالجراحة العظمية يعود لكونه “اختصاصا عنيفا”.

مها الأطرش - سانا



عدد المشاهدات:1373( الأحد 16:16:14 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 4:51 ص
بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...