الأربعاء20/11/2019
ص1:4:48
آخر الأخبار
نتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنإرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب!سوسان لوفد برلماني ألماني: الاتحاد الأوروبي بتبعيته للسياسات الأميركية فقد البوصلة والهويةمصدر عسكري : الدفاعات الجوية تعترض صواريخ معادية استهدفت محيط مدينة دمشق وتدّمر معظمهاالدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم من 3 طائرات إسرائيلية على دمشقتمهيد ناري سوري روسي على معاقل تنظيم (أجناد القوقاز) الارهابي بريف إدلبكيليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان الاستبدادية خطر على جميع الأتراكالشرطة الألمانية تلقي القبض على سوري تشتبه بتخطيطه لهجومتعرفوا على ضرائب محافظة دمشق خلال عام 2020جمعية الصاغة: سببان وراء جنون أسعار الذهب.. والجمود يضرب الأسواقيتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)شخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالموحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمون

يحتوي الليمون على خصائص طبية كبيرة لجسم الإنسان حيث يعتبر من المصادر الأساسية لفيتامين "C"، كما يحسن وظائف الجهاز الهضمي.

الليمون مصدر جيد لفيتامين (C)

توفر الثمرة الواحدة من الليمون، حوالي 31 ملغ من فيتامين (C)، والذي يمثل 51 ٪ من المدخول اليومي للجسم.

تظهر الأبحاث أن تناول الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين (C) يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومع ذلك، ليس فقط فيتامين (C) الذي يعتقد أنه جيد لقلبك. يمكن لمركبات الألياف والنباتات في الليمون أن تخفض بشكل كبير بعض عوامل الخطر لأمراض القلب، وفقا لموقع "Healthline".

يساعدة في خفض الوزن

يساعد الليمون على إنقاص الوزن، حيث يحتوي على ألياف "البكتين" القابلة للذوبان والتي تتوسع في معدتك، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

منع حصى الكلى

حصى الكلى عبارة عن كتل صغيرة تتشكل عندما تتبلور منتجات النفايات وتتراكم في كليتك، ويساعد

حمض الستريك الموجود في الليمون على منع حصوات الكلى عن طريق زيادة عدد مرات التبول وزيادة درجة الحموضة البولية، وخلق بيئة أقل ملاءمة لتشكيل حصوات الكلى.

يقي من فقر الدم

فقر الدم الناتج عن نقص الحديد شائع جدًا. يحدث عندما لا تحصل على ما يكفي من الحديد من الأطعمة التي تتناولها.

يحتوي الليمون على بعض الحديد، لكنه يمنع فقر الدم في المقام الأول عن طريق تحسين امتصاصك للحديد من الأطعمة النباتية.

كما يساعد أمعاءك على امتصاص الحديد من اللحوم والدجاج والأسماك (المعروفة باسم حديد الهيم) بسهولة شديدة، بينما الحديد من مصادر النبات (الحديد غير الهيم) ليس بهذه السهولة. ومع ذلك، يمكن تحسين هذا الامتصاص عن طريق تناول فيتامين C وحمض الستريك.

الحد من مخاطر السرطان

قد يساعد اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات على منع بعض أنواع السرطان، ووجدت بعض الدراسات القائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يتناولون  أنواعا مختلفة من الحمضيات يكونون أقل عرضة للإصابة بالسرطان.

في الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار، تسببت العديد من مركبات الليمون في قتل الخلايا السرطانية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يتكون الليمون من حوالي 10 ٪ من الكربوهيدرات، ومعظمها في شكل الألياف القابلة للذوبان والسكريات البسيطة.

الألياف الرئيسية في الليمون هي "البكتينط، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان المرتبطة بفوائد صحية متعددة.

يمكن أن تحسن الألياف القابلة للذوبان صحة الأمعاء وتبطئ عملية هضم السكريات والنشويات. مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.



عدد المشاهدات:1460( الثلاثاء 06:40:56 2019/10/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2019 - 1:02 ص
اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...