الاثنين9/12/2019
ص4:44:58
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعي«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريالجيش يعزز انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ويثبت نقاطا جديدة في محيط محطة كهرباء مبروكةمجلس الشعب يقر مشاريع قوانين تتعلق بإعفاء المشتركين المدينين لدى السورية للاتصالات من الفوائد وبإقامة مصفاتي نفط وتوسيع مصب نفط طرطوس«أ ف ب»: فيديو أميركا الخاص بتصفية حراس البغدادي قبل قتله «لعبة»!أكاديمي تركي: لا يمكن لتركيا ضمان أمنها ومصالحها في المنطقة دون التعاون مع الدولة السوريةالليرة تعزّز مكاسبها والدولار قرب 750 ليرة في «السوداء».. "أجنحة الشام للطيران" تسيّر أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين في 14 ديسمبر السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدة"النينجا" يلاحق المسلحين في الشمال السورياستشهاد مدني وإصابة طفل باعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرية العزيزية ومدينة السقيلبية بريف حماةمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟هل بدائل السكر صحية وتحمي من البدانة فعلا؟سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "موعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةقيمتها 120 ألف دولار.. أكل التحفة الفنية لأنها "مهضومة"طالب سوري يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضيةإنستغرام يريد معرفة تاريخ ميلاد مستخدميه.. وهذه هي الأسبابمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> الشهابي ينتقد آلية حملة دعم الليرة ويقدم مقترحات جديدة

انتقد رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة "اتحاد غرف الصناعة السورية" فارس الشهابي الإجراءات المتبعة في مبادرة دعم الليرة، مؤكداً ضرورة أن تكون الحملة بالليرة السورية و ليس بالدولار وأن تحفز الإنتاج والتصدير لا أن تعرقله.

ومن المفترض أن تقوم المبادرة بضخ دولارات صندوقها التي جمعتها من التجار عبر شركات الصرافة وبيعها للمواطنين بسعر تدخل وصل حتى 603 ليرة سورية للدولار، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع رجال أعمال وتجار على إيداع مبالغ بالدولار في صندوق تابع للمبادرة.

وأضاف عبر صفحته على "الفيس بوك"، كل قرار لا تتم استشارة المنتجين قبل صدوره و لا تؤخذ بأرائهم و تحفظاتهم ضمنه مصيره الفشل..! و هذه ليست اول مرة فمتى نتعلم..؟

وتوقفت شركات الصرافة عن بيع المواطنين بعد أيام قليلة من التدخل، ليؤكد بعض التجار أن الصندوق تحول لدعم التجار في تمويل المستوردات، لكن مؤخراً أكد تجار  آخرون أن تمويل المستوردات توقف أيضاً.

وأكد الشهابي ، ضرورة حصر القروض المصرفية بالمنشآت الإنتاجية مقابل وقف تمويل المستوردات، إضافة لإعطاء أولويات الإقراض للتصدير، بهدف محاربة المضاربة على الليرة من قبل المقترضين غير المنتجين.

وأشار إلى ضرورة إجبار المعابر الحدودية على التعامل بالليرة بدلاً من الدولار، مؤكداً أن تلك المعابر فاقمت التهريب.

وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة في السوق الموازية تذبذباً منذ بداية العام، حتى وصل ذروته منتصف أيلول 2019 تقريباً مسجلاً نحو 700 ليرة للدولار الواحد، ما دفع القطاع الخاص إلى إطلاق مبادرة (حملة) لدعم الليرة اسمها "عملتي قوتي".

وبدأت شركات الصرافة بيع دولارات الصندوق للمواطنين بسعر 625 ليرة للدولار (وهو سعر وسطي بين الرسمي والموازي يجري تغييره يومياً)، ثم انخفض وبقي ثابتاً عند 603 ليرات.

وبعد إطلاق حملة دعم الليرة انخفض سعر صرف الدولار في السوق الموازية إلى حدود 660 ليرة، قبل أن يعاود الارتفاع مجدداً قبل أيام ويتجاوز حاجز الـ700 ليرة.

وكالات



عدد المشاهدات:515( الجمعة 21:48:51 2019/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 12:42 ص
مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو المزيد ...