الأحد19/1/2020
م15:41:34
آخر الأخبار
مصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال"الخطوط الإفريقية" تطالب بالتدخل لوقف "نقل الإرهابيين" إلى ليبياعشرات الآليات التابعة للجيش اللبناني تصل إلى وسط بيروت لضبط الوضع الأمني المهندس خميس أمام مجلس الشعب: ما يواجهه المواطن حالياً يمثل معاناة كبيرة تعمل مختلف مؤسسات الدولة على معالجتهاالجو شديد البرودة ليلاً...استمرار هطل الأمطار في أغلب المناطق وثلوج فوق 1400متر.. توقعات بجلسة صاخبة وحامية يتصدرها الوضع المعيشي وسعر الصرف … اليوم الحكومة تواجه «الشعب» بافتتاح دورته العاديةأنباء عن اعتراض روسيا والاحتلال الأميركي لدوريات بعضهم بعضاً في الشمال … «قسد» تعيد افتتاح معبر الصالحية.. ومرتزقة أردوغان يستهدفون موقعهالاريجاني: إيران ستتخذ قرارات جادة في تعاونها مع الوكالة الذريةاستعدادا للدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يتعادل مع الوحدةالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقالســرعة الزائــدة تتسبب بوفاة فتاة وإصابة أخرى بحادث سير في محلة جسر الزاهرة بدمشقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالتمهيد الناري يدمّر مقرات الإرهابيين ومستودعات الذخيرة والأسلحة … الجيش يتأهب لتحرير غرب حلبالجيش يتصدى لهجوم عنيف لإرهابيي (النصرة) من محور بلدة حلبان بريف إدلب الجنوبي الشرقيمحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةوزير الإسكان: إنجاز مخططات القابون وعين الفيجة وبسيمةأفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن المزعجةانتهاء تاريخ الصلاحية.. هل المنتج غير قابل للاستهلاك وإن كان بحالة ممتازة؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيزوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتالبلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايرانيرهائن الخزانة الأميركية....بقلم نبيه برجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> هل تبدأ الاستحمام من رأسك أم قدميك؟ العواقب أخطر مما تتوقع

يتساءل تقرير صحي على موقع "أونلي ماي هيلث - onlymyhealth" عن التسلسل المناسب للاستحمام، هل من الأفضل أن يبدأ الإنسان الاستحمام من رأسه أم من قدميه؟ ويكشف التقرير عن عواقب خطيرة في حال البداية الخطأ.

ويقول التقرير: الاستحمام هو أفضل شيء لبدء اليوم، وتحديث وتنشيط الجسم، ولكن الحالات المتزايدة للسكتة القلبية أثناء الاستحمام أصبحت مؤشراً على خطر كبير.

أسباب الوفاة أثناء الاستحمام

ويرصد التقرير ثلاثة أسباب شائعة لحدوث وفيات أثناء الاستحمام، وهي:

* النوبة القلبية

تحدث النوبة القلبية عندما لا يحصل القلب على كمية كافية من الدم بسبب مشاكل في الدورة الدموية، وقد يحدث هذا عندما يوجد شيء يغلق الشريان المسؤول عن توفير الدم لقلبك.

* السكتة الدماغية

عندما لا تصل الدورة الدموية إلى المخ، فإنها تسبب سكتة دماغية؛ لأن الدماغ لا يحصل على ما يكفي من الجلوكوز والأكسجين اللازمين للبقاء على قيد الحياة.

* توقف القلب

يحدث هذا عندما يتوقف قلبك عن العمل فجأة، يحدث هذا بسبب عدم انتظام ضربات القلب التي تؤثر على الدورة الدموية للقلب.

كما يرصد التقرير الأسباب التي تؤدي إلى توقف القلب أو الإصابة بالسكتة الدماغية أثناء الاستحمام، وهي:

* غسل الرأس أولاً

تعليمات الأطباء واضحة بعدم ترطيب شعرك ورأسك أولاً عند الاستحمام، هذا التسلسل غير مناسب لجسمك، حيث يميل الناس إلى صبّ الماء على رؤوسهم أولاً، ثم الانتقال إلى بقية الجسم بالخطأ، مما يجبر أجسامنا على ضبط درجة حرارة الجسم. هذا قد يؤدي إلى كسر الشعيرات الدموية أو الشريان؛ بسبب زيادة مفاجئة في الضغط، لذلك ينبغي أن يبلل الشخص قدمه أولاً.

* التغيير المفاجئ في ضغط الدم

يحتاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم إلى توخي الحذر الشديد أثناء الاستحمام، لذلك حذرت التقارير الطبية من عدم استحمام كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم في الصباح الباكر.

كما تصبح فرص الإصابة بسكتة دماغية أعلى في فصل الشتاء، حين تزيد مخاطر تغير درجات الحرارة.

شاهد أيضًا: سيارة جيمس بوند للبيع في المزاد العلني

المصدر : سبق



عدد المشاهدات:4370( الجمعة 19:53:59 2019/11/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2020 - 12:50 م
سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) المزيد ...