الجمعة17/1/2020
م15:50:2
آخر الأخبار
الجيش العراقي: خروج القوات الأمريكية قرار سيادي ويشمل جميع أراضي البلادبعد الزيارة المشبوهة.. استجواب برلماني "لاذع" للغنوشياستهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقمصر: إرسال قوات تركية إلى ليبيا يؤثر سلبا على مؤتمر برلينملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراًكيليتشدار أوغلو: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبياالصفعة التي وُجّهت لأميركا كانت بالضربة التي استهدفت هيبتها ..السيد خامنئي للعرب: مصير المنطقة يتوقف على تحررها من الهيمنة الأميركية شحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسياقريباً مصنع صيني لإنتاج السيلكون في سورية بتكلفة 67 مليون دولارخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟رهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيزوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدرات جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالإرهابيون يصعدون اعتداءاتهم على المدنيين ويواصلون منع الأهالي من الوصول إلى الممرات بريفي إدلب وحلب.. والجيش يردمن سوريا إلى ليبيا.. دفعة جديدة من مرتزقة أردوغان في طرابلستوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66دراسة: المشاكل المالية تسبب اضطرابات نفسية وعقليةأي حليب يحافظ على الشباب؟مصر.. ما قصة قبلة فاتن حمامة التي أفقدت عمر الشريف وعيه؟الفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> رمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء

لطالما اكتسبت ثمرة الرمان شهرة كبيرة منذ القدم حيث تعود أولى زراعاتها لـ4000 عام وسميت بـ"التفاحة الصينية"، حتى أنها كانت رمزا للخصوبة لدى عدد من الحضارات والثقافات القديمة كالزرادشتية.

تتعدد فوائد الرمان وتتنوع لتصبح كالدواء وبخاصة لدى النساء، فعندما تبلغ النساء منتصف العمر يبدأن التعامل مع أعراض انقطاع الدورة، التي قد تظهر في صورة فقدان العظام، والاكتئاب، وتغيرات الحالة المزاجية، وتراجع مستويات الأستروجين.

إلى أن تناول كوب من عصير الرمان أو تناول بضع حبات من الرمان يساعد على التخلص من بعض الأمراض، بحسب مانشر موقع naturalnews الأمريكي.

الرمان لتحسين عمل القلب

تزيد حالات الوفاة لدى النساء بسبب أمراض الشرايين التاجية في القلب الى الضعفين او ثلاثة أضعاف بعد الوصول الى "سن اليأس".

إلى أن الرمان بما يحتويه من مكونات يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الكوليسترول الضار.

حيث وجد الباحثون أن شرب كوب من عصير الرمان يوميا قد لا يخفض ضغط الدم فقط، لكنه يقلل أيضا من تأكسد الكوليسترول ويعكس تراكمه في الشرايين.

وبحسب دراسة فإن تناول 227 غرام من عصير الرمان بشكل يومي على مدار 3 أشهر، يساعد في زيادة تدفق الأكسجين إلى عضلات القلب لدى مرضى الشرايين التاجية.

الرمان لمحاربة هشاشة العظام

عند وصول النساء لـ"سن اليأس" تقل بشكل كبير مستويات هرمون الأستروجين لدى النساء، الأمر الذي ينعكس بشكل كبير على أجساد النساء ومنها هشاشة العظام.

وفي إختبار أجري على الفئران وجد الباحثون أن إناث الفئران التي نزعت مبايضها تزداد هشاشة العظام لديها سريعا، وهشاشة العظام بطبيعة الحال أحد أعراض سن اليأس.

ليقدم الباحثون مستخلصا من عصير الرمان على مدار أسبوعين، ليلاحظ العلماء بأن الكثير من المعادن المفقودة عادت إلى العظام.

الرمان لتحسين الحالة المزاجية

تعتبر الحالة النفسية والمزاجية إحدى اكثر الحالات شيوعا لدى النساء في مرحلة "سن اليأس"، بسبب التغيرات الهرمونية.

وبحسب دراسة يابانية أجريت على الفئران، فإنه تم تقديم القليل من الرمان ساهم برفع الحالة النفسية لها.



عدد المشاهدات:1786( الأربعاء 10:21:50 2019/12/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 2:57 م
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...