السبت22/2/2020
م16:2:34
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسميالقيادة العامة للجيش: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان خارجي والتصدي له بالوسائل المتاحةالحكومة السورية تجتمع بحلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة .. العاصمة الصناعية والتجارية ستحظى بحصة دعم كبيرةتوسّع أميركي في الشرق: نحو إحكام السيطرة على «طريق البترول»....بقلم أيهم مرعيالبنتاغون يقر مجدداً بارتفاع إصابات جنوده جراء الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد إلى 110الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في طهرانديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينين

حذر العلماء من أن فيروس كورونا القاتل الذي يكتسح العالم بسرعة يمكن أن ينتقل عبر العيون.

وصدم الطبيب الصيني الشهير وانغ غوانغفا، الذي ساعد بلاده في محاربة فيروس السارس القاتل عام 2003، العالم بالكشف عن احتمالية إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

ويخشى غوانغفا، الذي قاد فريقا من الخبراء إلى ووهان، المقاطعة الصينية التي ظهر فيها الفيروس القاتل لأول مرة، من احتمال إصابته بالعدوى التي تسببت بالفوضى في الصين والعالم حاليا، لأنه لم يكن يرتدي نظارات واقية، أثناء زيارته للمرضى المصابين.

وأكد كبار الخبراء أن هذا الأمر "ممكن للغاية"، قائلا إن الفيروس يمكن أن يدخل العين إذا لمستها، يد المريض.

وحتى أنهم حذروا من أن الفيروس، ينتقل عن طريق العينين تماما كما العطس والسعال.

وأيد بول كيلام، أستاذ علم جينوم الفيروسات في جامعة إمبيريال كوليدج في لندن، في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ادعاء الدكتور غوانغفا، من خلال شرح كيف يمكن للمرء أن يصاب بالتهابات الجهاز التنفسي بواسطة العينين.

وأوضح قائلا: "إن عينيك تتصل بأنفك من خلال القناة الدمعية، فإذا كنت تعاني من الحساسية فإن عينيك بهما سيلان وأنفك كذلك"، وتابع: "إذا وضعت الدواء في عينيك فإنك ستتذوقه في الجزء الخلفي من حلقك".

وأشار البروفيسور كيلام إلى أنه: "ليس من غير المألوف أن تنتقل الإنفلونزا أو غيرها من الفيروسات بهذه الطريقة. فربما تصاب بالتهابات الجهاز التنفسي بواسطة العين".

وقال البروفيسور كيلام يجب على موظفي الرعاية الصحية ارتداء نظارات واقية دائما أثناء علاج المرضى لأن كمامات الوجه تحمي الفم والأنف "ولن تحمي العينين".

ودعم الدكتور مايكل هيد، باحث رئيسي في الصحة العالمية بجامعة ساوثهامبتون، ادعاء البروفيسور كيلام، قائلا: "من المحتمل أن يكون انتقال العدوى عن طريق لمس العين .. ما يجعل من السهل انتشاره من شخص لآخر".

وشرح قائلا: "فكر في الأمر مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا، حيث أن لمس الأنف أو الفم أو العينين هو وسيلة لانتشارها".

يذكر أن الدكتور غوانغفا يرأس قسم الطب الرئوي في مستشفى بكين الأول في الصين، وكان ضمن الخبراء الذي زاروا ووهان في وقت سابق من هذا الشهر، حيث ظهر الفيروس لأول مرة.

وعندما عاد إلى بكين، أصيب غوانغفا بالتهاب الملتحمة (أو كما يعرف بالعين الوردية) في عينه اليسرى، وبعد حوالي ثلاث ساعات أصيب بحمى ونزلات حادة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

اعتقد أنه كان مصابا بالإنفلونزا لأنه لم ير أيا من المرضى في ووهان يعانون من التهاب الملتحمة. لكن في وقت لاحق عندما أخذ دواء الإنفلونزا ولم ينجح في ذلك ، خضع لاختبار فيروس كورونا الذي ظهر إيجابياً. وأدرك أن الفيروس انتشر عبر العينين.

وأوضح غوانغفا: "تم تشخيصي وتبدو حالتي على ما يرام"، وقال إنه سيحصل على حقنة دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:2155( الاثنين 13:01:23 2020/01/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 3:49 م
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...