الاثنين30/3/2020
ص9:3:19
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا: الفيروس سيقتل 200 ألف أمريكيأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق

يعرف الانصمام الرئوي بأنه حالة طبية طارئة، قد تتحول إلى حالة مميتة قادرة على إنهاء حياة المريض في غضون بضع دقائق.

ويحدث الانصمام الرئوي (Pulmonary embolism) عند انسداد أحد الأوعية الدموية في الرئتين، وينتج في معظم الحالات، عن جلطة دموية، ويصيب المريض بشكل مفاجئ.

وقد يكون الأمر خطيرا جدا لأنه يمكن أن يمنع الدم من الوصول إلى الرئتين، وقد يكون العلاج الطبي السريع لهذه الحالة منقذا للحياة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير من الأشخاص لا يعرفون الأعراض الرئيسية للانصمام الرئوي، التي يجب البحث عنها.

وقد يصعب في بعض الأحيان التعرف على أعراض الانصمام الرئوي لأنها تختلف من شخص لآخر،

ولذلك، نقدم إليكم عددا من الأعراض الرئيسية لهذه الحالة الطبية التي يجب معرفتها:

1- ضيق التنفس:

يواجه المرضى ضيقا مفاجئا في التنفس يمكن أن يختلف في درجة حدته من ضعيف جدا إلى ضيق حاد في التنفس.

ويتسبب الانصمام الرئوي الحاد أو الكثير من الجلطات الدموية في جعل ضيق التنفس أكثر حدة.

2- ألم في الصدر:

غالبا ما يشعر الناس بأنهم لا يستطيعون التنفس بعمق، ويكون لديهم ألم حاد في الصدر عند التنفس، ومع وجود انصمام رئوي حاد، قد يشعر المريض بالألم في وسط الصدر خلف عظم القص، وتشتد الآلام عند السعال أو التنفس العميق.

3- سعال مصحوب بالدم:

يبدأ المرضى بالسعال المصحوب بالدم أم المخاط الرغوي الوردي عند الإصابة بالانصمام الرئوي.

4- الحمى:

عندما يصاب المرضى بالانصمام الرئوي، قد يلاحظون ارتفاعا في درجات الحرارة لديهم، وقد ينتج عن ذلك شعور المريض بالإغماء أو التوعك أو الشعور بالضعف الشديد، وذلك لأن الجلطة الدموية تتداخل مع القلب والدورة الدموية، ما يسبب انخفاضا في ضغط الدم بشكل كبير.

5- تسارع ضربات القلب:

قد يتسبب الانصمام الرئوي في تسارع نبضات القلب أو جعلها غير منتظمة بسبب انخفاض تدفق الدم إلى إحدى الرئتين أو كليهما.

6- ألم في الساق:

قد تكون هناك أعراض جلطة دموية تسمى أيضا تخثر الأوردة العميقة (DVT)، ينتج عنها ألم في ربلة الساق أو ترقق في عضلات الساق أو تورم الساق أو القدم. وقد تكون ربلة الساق أيضا دافئة ومحمرّة.

وفي حال أصيب شخص ما بهذه الأعراض أو بعضها، فعليه زيارة الطبيب على الفور، حيث أن الانصمام الرئوي يقتل واحدا من كل 7 أشخاص يعانون منه.

المصدر: ذي صن



عدد المشاهدات:2206( الخميس 07:51:38 2020/02/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 8:14 ص
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...