الاثنين30/3/2020
ص9:40:47
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا: الفيروس سيقتل 200 ألف أمريكيأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> الخطوات العشرة للوقاية من ( فيروس كورنا)

تتسع دائرة شبح فيروس "كورونا" يوماً بعد يوم، مع وصول أعداد الحالات المُصابة إلى حوالى ثمانين ألف إصابة، بينهم ما يُقارب الثلاثة آلاف حالة وفاة.

وطرَقَ الفايروس أبواب أكثر من ثلاثين بلداً، بينها لبنان والعراق وإيران ومصر، وتزدادُ المخاوف من أن يقتحم "كورونا" بلداناً إضافية.

 
لكن ماذا لو –لا سمح الله – دخل المرض سوريا، فكيف يُمكن الحدّ من انتشاره، أو تجنّب انتقاله وحصره بالأشخاص المُصابين، شام إف إم تقدم لكم الخطوات التالية:
 
1- النظافة الشخصية: أعلنت منظمة الصحة العالمية بإن النظافة الشخصية هي الجدار الاول الذي يُمكن أن يقف في وجه انتقال الفايروسات بشكل عام، وكورونا بشكل خاص، وبالتالي يجب غسل اليدين بشكل متكرر يومياً، وقبل الطعام تحديداً.
 
2- تجنّب التقبيل والمُصافحة: التلامس المباشر يزيد من احتمالية انتقال الفايروس، لذلك يُنصح بتجنّب ذلك، لا سيما مع أشخاص تظهر عليهم عوارض الانفولونزا.
 
3- تجنّب النرجيلة والطعام الجاهز: إذا كنت تفكّر في ترك النرجيلة ومترددٌ في ذلك، فقد حان الوقت المناسب.. إنها حالة الطوارئ الاستثنائية التي يجب فيها الابتعاد عن النرجيلة والطعام الجاهز في الاماكن العامة.
 
4- تجنّب عد النقود والحذر من هواتف الشاشات الذكية: ليس سراً بأن النقود وشاشات الهواتف المحمولة، تحتوي على جراثيم أكثر من تلك التي تكون موجودة في المراحيض.. اغسل يديك جيداً بعد عدّ النقود أو استعمال الهواتف المحمولة (لا سيما قبل تناول الطعام).
 
5- كُن حذراً في التجمعات الكبيرة: مثل أماكن الحفلات، الملاعب، طوابير الانتظار، ولا تخجل من ارتداء كمامة في هذه الحالات.
 
6- سارع إلى فحص نفسك: أعراض فايروس كورونا تشبه أعراض الانفولونزا العادية، مثل ارتفاع درجة الحرارة والوهن العام، والسُعال والعُطاس.. لا تتردد في زيارة الطبيب والخضوع للفحوص اللازمة.. قد يكون الشفاء أسرع فيما لو كنت مصاباً.
 
7- الفايروس ليس مميتاً للجميع: على خطورة الفايروس المتفشّي، فإنه ليس الأخطر، وليس مميتاً، فهناك الكثير من الحالات التي تماثلت للشفاء، لكن سرعة انتقال المرض هي التي دقت نواقيس الخطر.
 
8- احذر من القادمين من خارج البلاد: قد تكون فرصة أن يكونوا مُصابين أكبر من أولئك الموجودين داخل سوريا، ولا سيما أنه لم تسجل أية حالة داخل البلاد حتى الآن.
 
9- نصح الأطباء بشرب المياه الدافئة وعدم تعريض الجسم للبرد، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات متكاملة لزيادة مناعة الجسم وتحصينه.
 
10- كن حذراً ولا تنشر الهلع: أخيراً.. من السهل في هذه الحالات نشر الإشاعات وبث الذعر والخوف، لذا يكفي الأخذ بالاحتياطات، ودفع "درهم الوقاية" لتجنّب "قنطار العلاج".
 
وكانت مديرة الأمراض السارية والمزمنة غب وزارة الصحة، د. هزار فرعون، قد تحدثت لشام إف إم عقب إعلان وزارة الصحة اللبنانية أول إصابة بمرض كورونا عن "إجراءات الوقاية على المعابر الحدودية، واجتماع لجنة الطوارئ بشكل يومي لبحث متخلف التطورات المتعلقة بالمرض".
 
ننوه إلى اعتماد المصادر الرسمية كمصادر وحيدة للمعلومات المتعلقة بالفايروس وانتشاره، واخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وتجنب مصادر المعلومات غير الدقيقة والموثوقة.



عدد المشاهدات:1728( الأحد 07:31:42 2020/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 8:14 ص
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...