الثلاثاء7/4/2020
م13:55:35
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية منح مكافأة مالية لكوادر قوى الأمن الداخلي القائمة على تنفيذ قرار حظر التجولوزير الصحة: توسعنا بمخابر تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي للمصابينمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدمصادر بريطانية: حالة جونسون لم تتحسن بعد دخوله العناية المركزةبعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرالسماح بتخليص البضائع بموجب صور عن الوثائق الأصلية لمدة شهرينتوقعات بإنتاج 23 ألف طن من البطاطا الربيعية في منطقة الغابكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التغطية المستمرة >> الخارجية الروسية تحذر النظام التركي من مغبة دعم اعتداءات الإرهابيين في إدلب والاستمرار في إطلاق التصريحات الاستفزازية

حذرت وزارة الخارجية الروسية النظام التركي من مغبة دعم اعتداءات الإرهابيين في محافظة إدلب والاستمرار في إطلاق التصريحات الاستفزازية حول الوضع فيها.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم وفقاً لما نقلته وكالة سبوتنيك إن “دعم تركيا لهجمات الإرهابيين يهدد بالمزيد من تصعيد النزاع في سورية” معربة عن قلق موسكو البالغ إزاء دعم النظام التركي للإرهابيين.

وأضافت زاخاروفا: “اليوم أبلغ المركز الروسي للمصالحة في سورية عن عدة هجمات واسعة النطاق نفذها الإرهابيون” مشيرة إلى أن اعتداءات الإرهابيين “كانت مدعومة بنيران مدفعية الجيش التركي” وأن هذا التصرف يعد انتهاكاً لتفاهمات سوتشي.

وتعليقاً على تصريحات أدلى بها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان حول إدلب قالت زاخاروفا: “فيما يخص هذه التصريحات، فثمة دول عدة تحسب أن بإمكانها الإدلاء بها، مع أنه من وجهة نظرنا ينبغي في مثل هذه الظروف تفعيل قنوات الخبراء قبل كل شيء فلهذه القنوات إمكانات هائلة”.

وأكدت سورية خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس أن نظام أردوغان الخارج عن الشرعية الدولية يواصل بدعم دول غربية اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولة لإنقاذ أدواته من المجموعات الإرهابية مشددة على أنها ستحارب الإرهاب على أراضيها وستواصل ذلك حتى تحرير كل شبر منها.

من جانب آخر شددت زاخاروفا على أنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي التنسيق مع مجلس الأمن الدولي حول طريقة نشر العملية العسكرية الخاصة بالسيطرة على موضوع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

وقالت: “إننا ننطلق من حقيقة أنه يجب على الاتحاد الأوروبي ومن يقومون بتطوير العملية العسكرية تنسيق طريقة نشرها أو على الأقل مناقشة شكلها مع مجلس الأمن الدولي، لأنه لا يمكن لأى طرف اتخاذ أي تدابير يمكن اعتبارها أنها لا تحترم صلاحيات هذه الهيئة العليا في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين”.

وأشارت زاخاروفا إلى أنه في عام 2011 تجاهلت دول عدة بالفعل قرار مجلس الأمن بشأن ليبيا ما أدى إلى تدمير الدولة الليبية وتسبب في استمرار الصراع العسكري على أراضيها مضيفة: “نعتقد أنه من خلال العمل عبر مجلس الأمن الدولي سيكون بإمكان زملائنا الأوروبيين تطوير الحلول المطلوبة ومن المهم أن يتم الامتثال لمعايير القانون الدولي بما في ذلك صلاحيات مجلس الأمن الدولي”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أكد أمس الأول إثر لقاء “روسيا إيطاليا” الذي عقد في روما أن “مهمة الاتحاد الأوروبي الهادفة إلى منع وصول السلاح إلى ليبيا يجب أن تعمل باتفاق مع مجلس الأمن الدولي”.

وفي سياق آخر حذرت زاخاروفا من أن روسيا تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد شركة “روسنفط تريدينغ اس ايه” مثالاً على المنافسة غير العادلة كما أنها لن تؤدى إلا إلى تفاقم العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وقالت زاخاروفا إن “وراء فرض السلطات الأمريكية العقوبات بالإضافة إلى الأهداف الجيوسياسية رغبة عادية في خلق ميزة للشركات الأمريكية التي لا تصمد أمام المنافسة العادلة ومنافسة الشركات الخاصة وعلى وجه الخصوص المنافسة مع الشركات المصنعة الروسية في الأسواق العالمية”.

وكانت واشنطن أدرجت أمس الأول شركة “روسنفط تريدينغ” فرع شركة “روسنفط” الروسية التجاري في سويسرا ورئيس مجلس إدارتها ديدييه كاسيميرو ضمن العقوبات المفروضة على فنزويلا وذلك لتعاون الشركة مع الحكومة الفنزويلية الشرعية والرئيس نيكولاس مادورو.

إلى ذلك أعلنت الدبلوماسية الروسية أن روسيا تشعر بقلق عميق إزاء النزاعات المسلحة في منطقة الدونباس مشيرة إلى أنه بحسب المعلومات المتوافرة لدينا من قبل ممثلين عن لوغانسك فإن الوضع بالقرب من هذه المنطقة تصاعد بشكل كبير في الـ 18 من شباط الجاري حيث فتحت القوات المسلحة الأوكرانية النيران وشنت هجوماً صدته القوات الشعبية في جمهورية لوغانسك الشعبية.



عدد المشاهدات:590( الخميس 21:22:55 2020/02/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 12:49 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...