الأربعاء23/10/2019
م20:53:37
آخر الأخبار
عبد المهدي:لم نمنح الأذن للقوات الأمريكية المنسحبة من سورية بالبقاء في العراقمواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةالدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطترامب يبقي على قواتٍ أميركيةٍ في سوريا "لحماية آبار النفط"موسكو تطالب بوقف الاحتلال الأمريكي للتنف..و لاترى جدوى من إقامة منطقة آمنة تحت إشراف دولي شمال سوريابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةكيف أخرج بوتين الأميركيين من شمال سوريا وجر إردوغان إلى تسوية؟الأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريااكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورهروب أكثر من مائة داعشي بسوريا.. وأميركا لا تعرف "أين هم"الأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتمجلس التعليم العالي يصدر تعليمات القبول في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير)مجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يتقدم في الحجر الأسود ويحرر كتل أبنية على اتجاه شارع العروبة وجامع الوسيم

وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة جنوب دمشق نطاق سيطرتها خلال عملياتها ضد فلول الإرهابيين في أقصى شمال غرب حي الحجر الأسود وشماله باتجاه شارع العروبة وجامع الوسيم.

وذكر مراسل سانا الحربي من خطوط الاشتباك جنوب دمشق أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة خلال الساعات القليلة الماضية بإسناد من سلاحي الجو والمدفعية في إطار عملياتها المستمرة لتطهير منطقة جنوب دمشق من الارهاب وإعادة الحياة الطبيعية إليها حققت خلالها مزيدا من التقدم من عدة محاور وسيطرت على عدد من كتل الأبنية بعد تطهيرها من الارهابيين.

وبين المراسل أن التقدم الجديد يضع القوات قاب قوسين أو أدنى من فرض طوق كامل على الإرهابيين في الجزيرة السكنية الكثيفة شمال حي الحجر الأسود تمهيدا للقضاء على الإرهابيين المتحصنين فيها أو انهيارهم واستسلامهم مع بقاء عدد من البؤر على اتجاه مخيم اليرموك والتضامن.

وبين قائد ميداني في تصريح لـ سانا من منطقة العمليات أن وحدات الجيش تنفذ عمليات عسكرية بتكتيك خاص يتناسب مع طبيعة المنطقة السكنية الكثيفة لافتا إلى أن الوحدات حققت تقدما على اتجاه شارع العروبة وجامع الوسيم وسيطرت على عدد من كتل البنية ما يضيق الخناق كثيرا على المجموعات الارهابية التي تزداد شراستها كلما اقتربت من حافة الانهيار تحت ضربات الجيش بالأسلحة المتنوعة والمناسبة لمثل هذا النوع من العمليات العسكرية.

وأشار القائد الميداني إلى أن التقدم والنجاح التكتيكي في منطقة العمليات الصعبة تحقق بفضل المعنويات العالية التي يتمتع بها مقاتلو الجيش والخبرة القتالية العالية التي اكتسبوها من قطعاتهم خلال التخصص ومن أرض الميدان حيث خاضوا اشرس العمليات ضد المجموعات الارهابية على اختلاف مسمياتها.

وبعد إحكام وحدات الجيش العربي السوري السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة جنوب دمشق بالتوازي مع اخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمال سورية تابعت وحدات الجيش عملياتها وسيطرت على الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود بشكل كامل في الخامس من الشهر الجاري وعملت على تقطيع أوصال مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في المنطقة بالتوازي مع مواصلة عملياتها من عدة محاور على اتجاه حي التضامن ومخيم اليرموك موسعة نطاق سيطرتها وصولا إلى حصر الإرهابيين في مساحات ضيقة في أقصى شمال وشمال غرب حي الحجر الأسود تمهيدا للقضاء عليهم وإعلان المنطقة خالية من الإرهاب.



عدد المشاهدات:3475( السبت 08:06:12 2018/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 7:53 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...