السبت17/8/2019
م15:4:18
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتاستهداف مرتزقة العدوان السعودي بصاروخ زلزال1 في حجةدرجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةالصين تؤكد مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيهاشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل” واشنطن تتوعد طاقم الناقلة "غريس-1" بعواقب وخيمةانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيلشكّه في سلوكهما...أب يذبح ابنتيه ..!صائغ شارع العابد يقع ضحية احتيال بـ 15 إسوارة و12 ليرة ذهبيةمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية على حيي حلب الجديدة وجمعية الزهراء بحلبالجيش السوري يقتحم 4 بلدات على مشارف خان شيخون جنوب إدلبالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «حماية الشعب» الكردية تلتف على الأمم المتحدة.. وتواصل تجنيد الأطفال

الوطن - وكالات| التفت ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية، على اتفاق مع الأمم المتحدة، وواصلت عمليات الملاحقة والاعتقال للأطفال وزجتهم في معسكرات سرية لتدريبهم وتجنيدهم إجبارياً في صفوفها، وذلك بعد أيام قليلة على توقيع الاتفاق مع المنظمة الدولية.

وأكدت مواقع إلكترونية داعمة للتنظيمات الإرهابية وما يسمى «المعارضة» نقلاً عن مصادر محلية في ريف حلب الشرقي، اعتقال مسلحي ميليشيا «قسد» لطفل يبلغ 14 عاماً، من قرية إحرص، ويدعى جمال جابو، واقتياده لمعسكرات التدريب التابعة لها، بهدف تجنيده قسرياً، ضاربة بعرض الحائط، الاتفاق الذي وقعته مع الأمم المتحدة.

ولفتت مصادر من ريفي الرقة ودير الزور حسب المواقع، إلى أن ميليشيا «قسد» تكذب على المجتمع الدولي ببياناتها واتفاقياتها، وتواصل حتى اليوم عمليات الاعتقال للأطفال الذكور والإناث، تحت سن الثامنة عشرة، وأنها تقوم بنقلهم لمعسكرات سرية، وتجندهم قسرياً.
تأتي هذه التطورات بعد أن كشفت الأمم المتحدة الإثنين الماضي في بيان لها عن توقيعها بشكل سري خطة عمل بينها وبين ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبر العمود الفقري لـ«قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وذلك بهدف تخلي الأخيرة عن المسلحين الأطفال ضمن صفوفها.
وجرى الإعلان عن الخطة، في احتفال رسمي في مقر الأمم المتحدة بجنيف، حيث تم توقيعها من الممثل الخاص ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة، فرجينيا غامبا، غامبا، ومظلوم عبدي ممثل ميليشيا «حماية الشعب».
وذكرت الأمم المتحدة في بيان، أن ميليشيا «وحدات الحماية» تعهدت بموجب هذا الاتفاق بعدم استخدام الأطفال مقاتلين، والكشف عن الأطفال من الذكور والنساء بصفوفها وإخلاء سبيلهم، واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الشأن.
وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، اتهمت بتقرير سابق العام الماضي، ميليشيا «حماية الشعب» بزيادة وتيرة تجنيده للأطفال خمسة أضعاف، مشيرة إلى استهداف الحزب لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواته.
وأدانت وزارة خارجية النظام التركي في بيان الثلاثاء الماضي، توقيع الأمم المتحدة خطة عمل مع ميليشيا «قسد»، من أجل تخلي الأخير عن المقاتلين الأطفال بصفوف التنظيم، واصفة هذا التوقيع، بأنه يعد تطورا خطيراً.
كما رفض رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، الخميس الماضي توقيع الاتفاق، وقال: «تحت أي ذريعة كانت، إن جلوس الأمم المتحدة، مع منظمة إرهابية حول طاولة واحدة بهذا الشكل، وتوقيعها معهم اتفاقاً وكأنها جهة تحمل صفة رسمية، يعدّ وبأقل العبارات فضيحة».
ويعتبر النظام التركي جميع الميليشيات الكردية منظمات إرهابية.
وأول من أمس، بحث وزير خارجية النظام التركي جاويش أوغلو في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش توقيع غامبا، اتفاقاً مع ميليشيا «حماية الشعب» بخصوص الأطفال المجندين في صفوفها، حسبما نقلت وكالة «الأناضول» للأنباء عن مصادر دبلوماسية.



عدد المشاهدات:1470( الأحد 07:22:47 2019/07/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 2:24 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...