الأحد16/2/2020
م21:52:20
آخر الأخبار
السيد نصر الله: (صفقة القرن) خطة إسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبناها ترامبالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفمجلس الوزراء: تصويب آلية إيصال الغاز للمواطنين وتكثيف الجهود لوضع ‏أوتوستراد دمشق حلب الدولي بالخدمة ‏ريفازيان: أرمينيا وسورية ستوقعان على اتفاقية اتصال جوي مباشرالرئيس الأسد لوفد من مجلس الشورى الإيراني برئاسة لاريجاني: الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية من الإرهابالجيش يتابع تقدمه ويحرر قريتي كفر داعل والمنصورة وتل شويحنة ومناطق الحلاقيم غرب حلب وقرية الركايا بريف إدلب أردوغان: وصف المبعوث الامريكي لجنودنا الذين سقطوا في إدلب بـ"الشهداء" غير مقنعكليتشدار أوغلو: أردوغان ورط تركيا بمشاكل كثيرة جراء تدخلاته السافرة في سورية22 شركة سورية بمعرض غولفود 2020 في دبيالنقل تعمم على مديرياتها تعليمات تطبيق القرار (5) حول التحويلات المصرفية لنقل ملكيات المركباتإدلب: معارك على جوانب الطرقاتالإرهاب بأشكاله كافَّة.. من بيشاور إلى إدلب...بقلم الاعلامي حسني محلي مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش السوري يحرر (المنصورة) متقدما على حساب (النصرة و التركستاني) غرب حلببالخرائط | الجيش السوري يحرر مساحة ١٣٣٠ كلم٢ في ريفي حلب وادلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولرجل يحرق مليون دولار انتقاماً من طليقتهاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرعن «الوساطة» السورية التركية وتلاشي الوهابية: أبعَدَ من تحريرِ إدلب! ...بقلم فراس عزيز ديبمحافظة إدلب.. برميل بارود في وجه إردوغان...بقلم إبراهيم شير

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أهالي خان شيخون بدؤوا مشوار العودة.. وميليشيات أردوغان تحاول فتح جبهات ريف إدلب الجنوبي الشرقي والجيش يتصدى

على حين كان الرئيس الروسي يشدد لرئيس النظام التركي على ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب، «أصدر» رجب أدروغان وفي محاولة بائسة للاستحصال على ورقة للتفاوض مع موسكو، بعد هزائم ميليشياته المتلاحقة في أرياف إدلب وحماة، أوامر لميليشياته، بالهجوم على مواقع الجيش العربي السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، 

 حيث نقطة المراقبة العسكرية الروسية، من دون أن يحقق حلمه بتغيير خريطة السيطرة في جبهة القتال الجديدة التي افتعلها.
موسكو التي كانت استبقت زيارة أردوغان برسم سقف التحاور معه، وتحديد الخطوط التي ينبغي عدم تجاوزها بعد الآن، أعلنت على لسان الرئيس فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي جمعه بأردوغان أمس، أن الأوضاع في منطقة «خفض التصعيد» تثير القلق مشدداً أمام ضيفه الداعم الأول للإرهاب في سورية، على ضرورة القضاء على بؤر الإرهاب في إدلب وغيرها من المناطق السورية، وقال «حددنا مع الرئيس التركي الإجراءات الإضافية المشتركة للقضاء على بؤر الإرهاب في إدلب، وتطبيع الأوضاع في هذه المنطقة، وفي سورية على وجه العموم».
وشدد بوتين على أن الطرفين «ينطلقان من المبدأ الثابت للحفاظ على سيادة سورية، واستقلالها ووحدة أراضيها، إضافة إلى ضرورة منع تقسيم البلاد إلى مناطق نفوذ»، كاشفاً عن نيته التوجه منتصف أيلول المقبل إلى أنقرة، للمشاركة في قمة الدول الضامة لعملية «أستانا» بين روسيا وتركيا وإيران.
المحاولة الروسية المتجددة للتعويل على خلق تبدل بالموقف التركي، قابلها شنّ عملية هجومية لميليشيات أردوغان على مواقع للجيش السوري جنوب بلدة أبو الظهور.
وبين مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش، أحبط الهجوم الذي شنته «الجبهة الوطنية للتحرير»، أكبر الميليشيات التي شكلتها تركيا، وتنظيمات «حراس الدين» و«أنصار التوحيد» و«أجناد القوقاز» و«الحزب الإسلامي التركستاني» المنضوية في غرفة عمليات ما يسمى «وحرض المؤمنين»، وذلك باتجاه محور تل مرق، أبو دالي، شم الهوى، النيحة، السلومية، الجدوعية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي جنوب بلدة أبو الظهور، وكبد المهاجمين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.
ولفت المصدر إلى أن الجيش السوري عزز نقاطه في المنطقة بالعديد والعتاد المناسب، لاستيعاب الهجوم، ومنعاً لأي خرق، أو تكرار للهجمات المتوقعة في هذه الجبهة التي ظلت ساكنة طوال الأشهر الماضية.
وشدد خبراء عسكريون لـ«الوطن»، على أن أوامر الهجوم وفتح جبهة جديدة جنوب شرق إدلب، صدرت من أردوغان شخصياً، لرفع سقف مفاوضاته مع بوتين، رداً على استلام الجيش السوري زمام المبادرة والتقدم الذي أحرزه في ريفي حماة الشمالي، وإدلب الجنوبي بدعم من القوات الجوية الروسية، بهدف رفع المعنويات المنهارة لميليشياته وإرهابييه.
على صعيد مواز، أعلن القائم بأعمال محافظ إدلب محمد فادي السعدون، أمس، «بدء عودة الأهالي» إلى مدينة خان شيخون بريف المحافظة الجنوبي، وفي تصريح لـ«الوطن»، لفت السعدون إلى أن وفداً إعلامياً يمثل أكثر من 20 وسيلة إعلامية روسية وأوروبية، قام أول من أمس بزيارة إلى بلدات ريف إدلب الجنوبي التي حررها الجيش العربي السوري، مشيراً إلى أن ورشات العمل باشرت عملها لإعادة الحياة إلى المدينة، من خلال إزالة الأنقاض من الطرقات الرئيسة وفتحها، وإعادة الخدمات إليها، وقال: «كان هناك بعض السكان (في المدينة)، وعاد بعض السكان (أيضاً)، وتم توزيع إعانات غذائية وإغاثية لهم».
وأوضح، أن أعداد العائلات التي عادت إلى المدينة «قليلة، والعودة المكثفة مرتبطة بإنشاء الجيش عامل أمان حول المدينة بعرض 10 كم لأن المناطق المحيطة بها (من الشمال) ينتشر فيها إرهابيون ويستهدفون المدينة بقذائف الهاون».

الوطن - وكالات



عدد المشاهدات:2695( الأربعاء 07:23:45 2019/08/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/02/2020 - 6:04 م

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو رجل يتصدى لقطيع كلاب ضالة بعصاه! المزيد ...