الاثنين20/1/2020
م18:37:44
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامعضو في البرلمان الأوروبي: نظام أردوغان دكتاتوري وعدوانيالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقالتجاري السوري: بدء تقديم الخدمات المصرفية في فرع 5 بحمص وعودة الفرع 4 لمقره السابق بعد ترميمهمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «خراسان» تعود للحياة إلى جانب «التركستاني» في كبانة … الطيران الحربي السوري مجدداً في سماء «خفض التصعيد»

 خالد زنكلو | كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته ضد مواقع وتحركات «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها في آخر «منطقة لخفض التصعيد» في إدلب والأرياف المجاورة، رداً على استمرار خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي جاء بمبادرة روسية وسرى مفعوله منذ ٣٠ آب الماضي.

وأوضح مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك عاد ليحلق مجدداً في سماء «خفض التصعيد» مستهدفاً مقرات وخطوط إمداد، بعد ما عجز النظام التركي عن كبح لجام «النصرة» والمجموعات الإرهابية في المنطقة، ضارباً عرض الحائط بالتزاماته التي تعهد بها زعيمه رجب طيب أردوغان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتفاق «سوتشي» منتصف أيلول ما قبل الماضي من انسحاب الإرهابيين من المنطقة، وفتح الطريقين الدوليين من حلب إلى كل من حماة واللاذقية.

وأضاف المصدر: إن انشغال النظام التركي بعدوانه على الأراضي السورية شمال شرق البلاد، أفسح المجال واسعاً أمام الفرع السوري لتنظيم القاعدة، لتنفيذ أجندته بتوسيع رقعة انتشاره في إدلب والأرياف المجاورة لها ومواصلة خروقات قرار وقف النار الذي التزم به الجيش السوري، ما استدعى اللجوء إلى سلاح الطيران لوقف تمدده وتدعيم تحصيناته على خطوط تماس الجيش السوري واتخاذه وضعيات هجومية بدل الدفاعية.
إلى ذلك، واصل سلاحا الجو السوري الروسي قصف مواقع وأوكار الإرهابيين، في محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وخاض اشتباكات عنيفة معهم في مسعى لتطهير الريف الحيوي والتقدم باتجاه ريف إدلب الغربي، حيث مدينة جسر الشغور ذات الموقع الإستراتيجي والمطلة على سهل الغاب الشمالي الغربي.
واستهدف «الحزب الإسلامي التركستاني» أمس بالقذائف محور بلدة جورين التي تقع تحت حماية الجيش السوري، الذي رد بمدفعيته على النيران باتجاه الزقوم والحميدية والسرمانية وتل واسط.
في غضون ذلك، دخل «الجيش الخراساني»، التابع لـ«جماعة خراسان» الموالية لتنظيم القاعدة، على خط معارك محور كبانة إلى جانب «التركستاني» من خلال ضرب مراكز إسناد الجيش السوري بصواريخ ثقيلة، وفق ما أظهرت شرائط فيديو بثتها حسابات الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، بعد أن سرى اعتقاد لدى «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن بأنه قضى منذ سنوات على أخطر جماعة تكفيرية عالمية تضم أقوى إرهابيي «القاعدة»، إثر استهداف قياداتها بغارات عبر طائرات مسيرة أحياناً وصواريخ كروز من عرض البحر المتوسط في أحيان أخرى، كما جرى قتل متزعمها محمد الفضلي في ٢٠١٤ في ريف حلب الغربي.

الوطن



عدد المشاهدات:2116( الخميس 10:17:58 2019/10/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 3:21 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...