الاثنين20/1/2020
م22:52:13
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح-فيديوفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قضى على دواعش في البادية الشرقية … الجيش يلقن إرهابيي إدلب درساً قاسياً ويكبدهم خسائر فادحة

 الوطن - وكالات| لقن الجيش العربي السوري التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الأخرى في شمال غرب البلاد درساً قاسياً، خلال رده على اعتداءاتها، حيث كبدها خلاله خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والمعدات.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية مما يسمى «الهيئة الوطنية للتحرير» الموالية للاحتلال التركي ومتمركزة في قطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة «خفض التصعيد»، اعتدت بالصواريخ على نقاط للجيش في جورين ومحور الحاكورة بسهل الغاب الغربي، وفي قرية اسكيات بريف إدلب الجنوبي.

وبيّن المصدر، أن الاعتداءات اقتصرت أضرارها على الماديات، وهو ما دفع وحدات الجيش العاملة في المنطقة للرد على مصادر إطلاقها ودك مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم بالمدفعية الثقيلة التي حققت فيهم إصابات مباشرة وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
وأوضح المصدر، أن الطيران الحربي السوري بدوره شن غارات مكثفة على مواقع الإرهابيين في البارة وكفر نبل وكورة وسحال والهلبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.
وذكر، أن الطيران الحربي الروسي أيضاً نفذ غارات على مواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في احسم وحاس وأبديتا وحزارين وكرسعة والذهبية وخربة برنان وفروان والبرسة والكتيبة المهجورة، ما أسفر عن تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
على خط مواز، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، بأن محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ومحور كبانة في جبل الأكراد، شهدت عمليات استهداف متبادلة بالقذائف والرشاشات الثقيلة، بين الجيش من جانب، والمجموعات الإرهابية من جانب آخر.
ومع تواصل حالة الفلتان الأمني وانتشار عمليات القتل والانفجارات في مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية الموالية للنظام التركي شمال البلاد، ذكر «المرصد»، أنه تم العثور على جثة مواطنة جرى قتلها من قبل مسلحين بعد أن قاموا باختطافها في مدينة اعزاز شمال حلب، وهي من أبناء قرية دير صوان التابعة لناحية شيراوا، مبيناً أنها قُتلت بعدة طلقات نارية في قرية قسطل جندو بناحية شران شرق مدينة عفرين.
وأشار «المرصد» إلى أن طائرة من دون طيار استهدفت سيارة على طريق إعزاز- عفرين عند مفرق قرية قيبار بريف حلب الشمالي، كان فيها 3 أشخاص، قُتلوا جميعاً، لافتاً إلى أن القتلى يرجح انتماؤهم للمجموعات الإرهابية الموالية للنظام التركي.
إلى البادية الشرقية، حيث قال مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـ«الوطن»: «إن وحدة مشتركة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، اشتبكت مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على اتجاه محيط منطقة حميمة في أقصى بادية حمص الشرقية»، مؤكداً أن قوات الجيش والقوات الرديفة تمكنت من إيقاع عدد من مسلحي التنظيم قتلى ومصابين من دون أن يسجل أي إصابات في صفوفها.
وأوضح المصدر، أن اشتباكات متقطعة دارت بين قوة عسكرية أخرى تابعة للجيش ومسلحين من داعش في محيط المحطة الثانية، بالترافق مع قصف الجيش بنيران مدفعيته الثقيلة مواقع ونقاط انتشار المسلحين على طول خطي الاشتباك ما أدى لإيقاع إصابات محققة في صفوفهم.
على خط مواز، وفق المصدر، شن الطيران الحربي في سلاح الجو السوري سلسلة غارات جوية على امتداد بادية حمص الشرقية استهدف خلالها نقاطاً وتحركات لمسلحي التنظيم على اتجاه محيط باديتي السخنة وتدمر وصولاً إلى المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور في أقصى ريف حمص الشرقي، ما أسفر عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.

 



عدد المشاهدات:1226( الأحد 07:25:03 2019/12/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 8:12 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...