الأربعاء19/2/2020
م23:9:10
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهفلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةعبد الله غول يخرج بتصريحات نارية ضد أردوغان واشنطن تحاول إغلاق مسار " أستانا"المناطق الحرة خلال شهر واحد: 1,7 مليار ليرة إيرادات ..و1,4 مليار رسوم جمركية محققةقريباً.. قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرةتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟الجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صور استشهاد اثنين من موظفي منظمة أوكسفام وإصابة متطوع في الهلال الأحمر بنيران مسلحين في بلدة اليادودة بريف درعاوحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> عزز نقاطه جنوب وغرب الشهباء.. وتركيا تتدخل بشكل مباشر لدعم إرهابيي «القاعدة» … الجيش يكثف استهدافه للطريق الدولي بين حلب وحماة

كثف الجيش العربي السوري استهدافه للطريق الدولي الذي يصل بين حلب وحماة، في إطار عمليته العسكرية التي سيطر فيها على معظم الريف الشرقي لمعرة النعمان، تمهيداً للسيطرة على المدينة وعلى الجزء من الطريق المار منها، وذلك تنفيذا لاتفاق «سوتشي» الروسي التركي الخاص بإدلب وتأخر تطبيقه عاماً كاملاً.

 

وبيّن مصدر ميداني في ريف حلب الجنوبي لـ«الوطن»، أن سلاح الجو المشترك السوري الروسي، أغار أمس على معاقل وأوكار إرهابيي «جبهة النصرة»، والتنظيمات الإرهابية المرتبطة به، ولاسيما «أجناد القوقاز» و«أنصار التوحيد»، على طول الطريق الدولي بين حلب وسراقب كما في منطقتي الإيكاردا وريف المهندسين الأول وبلدات الزربة وتل حديا وأم عتبة وزمار والشيخ أحمد، التي دمر فيها مركز قيادة وتحكم ومستودع للذخيرة، وقتل وجرح عشرات الإرهابيين.
وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش السوري المتمركزة في ريف حلب الجنوبي، دكت تجمعات وتحركات الإرهابيين في قريتي جزرايا والعثمانية، وتمكنت من تدمير دبابة وعربة مصفحة وثلاث ناقلات جند، بمن فيها من الإرهابيين، كانت متوجهة إلى معرة النعمان عبر الطرق الترابية التي رصدتها طائرات الجيش السوري المسيرة، لمنع وصول تعزيزات الإرهابيين إلى ريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي حيث ينفذ الجيش السوري عملية عسكرية أحكم من خلالها السيطرة على أكثر من ٤٠ قرية وتلة ومساحات واسعة من الأراضي.
وأكد المصدر وصول تعزيزات عسكرية جديدة خلال اليومين الماضيين إلى ريف حلب الجنوبي، وخطوط تماس الجبهات الغربية لمدينة حلب الشهباء، في مناطق الراشدين والبحوث العلمية وجمعية الزهراء، حيث توقع خبراء عسكريون لـ«الوطن»، فتح جبهات جديدة للجيش السوري تنطلق من ريفي حلب الغربي والجنوبي الغربي، لدعم وتعزيز عملياته العسكرية التي انطلقت من ريفي إدلب الشرقي الجنوبي الشرقي من محورين قبل أن تشمل محور أبو الظهور، وذلك بهدف الوصول إلى مدينة سراقب بالتوازي مع مدينة معرة النعمان وعدد من النقاط على الطريق السريع بين حلب وسراقب.
من جهة أخرى، أوضح مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن»، أن الجيش السوري واصل استهدافه صباح وظهر أمس، قبل اشتداد تأثير المنخفض الجوي مساء، لمواقع إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة في ريفي المعرة وسراقب الشرقيين، كما في تل منس ومحيط معرة النعمان والغدفة ومعر شورين والدير الغربي، وحقق إصابات مؤكدة قتلت وجرحت عدداً من الإرهابيين.
في الغضون، قالت مصادر معارضة مقربة من ميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير»، الممولة من تركيا والتي اندمجت مع ما يسمى «الجيش الوطني»، لـ«الوطن»: إن إرهابيين تابعين لها وبأوامر من النظام التركي، وصلوا إلى معرة النعمان وخطوط تماسها مع الجيش السوري للقتال إلى جانب «النصرة»، لمنع سقوط المعرة بيد الجيش السوري.
ولفتت إلى أن تركيا زودت هؤلاء بأعداد كبيرة من صواريخ «تاو» الأميركية المضادة للدروع، على أمل دعم الوسائط النارية للإرهابيين، وتحقيق توازن ميداني يحول دون سقوط المزيد من معاقلهم، بعد توصل «الوطنية للتحرير» و«النصرة» إلى اتفاق بوساطة تركيا، لتوزيع المهام والإرهابيين على طول جبهات القتال.
سياسياً، جدد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف، التأكيد على ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية بشكل نهائي، مشيرين خلال مؤتمر صحفي جمعهما في موسكو أمس، إلى أن بعض الدول تواصل حماية التنظيمات الإرهابية في سورية في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي.



عدد المشاهدات:1832( الثلاثاء 06:39:34 2019/12/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 10:06 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...