الأربعاء19/2/2020
م23:14:51
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهفلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةعبد الله غول يخرج بتصريحات نارية ضد أردوغان واشنطن تحاول إغلاق مسار " أستانا"المناطق الحرة خلال شهر واحد: 1,7 مليار ليرة إيرادات ..و1,4 مليار رسوم جمركية محققةقريباً.. قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرةتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟الجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صور استشهاد اثنين من موظفي منظمة أوكسفام وإصابة متطوع في الهلال الأحمر بنيران مسلحين في بلدة اليادودة بريف درعاوحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أنباء عن تعزيزات عسكرية للاحتلال الأميركي إلى شمال شرق البلاد.. وروسية إلى عين عيسى … وإرهابيون يعدمون 14 مدنياً في ريف الرقة

 الوطن - وكالات| وسط أنباء عن استقدام جيش الاحتلال الأميركي لمزيد من التعزيزات عسكرية إلى قواعده في مناطق سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، شمال شرق البلاد، واصل النظام التركي انتهاك القوانين الدولية عبر الاستمرار بممارسة سياسة التتريك في المناطق التي احتلها في شمال البلاد.

وقالت وكالة «سانا»: إن «قوات الاحتلال التركي وبحضور والي منطقة ماردين التركية افتتحت مدرسة أطلق عليها اسم «أنقرة» في مدينة رأس العين (بريف الحسكة الشمالي) هي الثامنة في المناطق التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته».

ومنذ احتلاله للعديد من المدن والبلدات والقرى في شمال وشمال شرق البلاد، يعمد نظام رجب طيب أردوغان إلى تتريك المناطق المحتلة بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية الموالية له، عبر افتتاح المدارس وفروع للجامعات التركية فيها وإطلاق أسماء تركية على المناطق والمدارس والمؤسسات والشوارع ورفع علم الاحتلال التركي عليها إضافة إلى إحداث تغيير ديموغرافي في تلك المناطق عبر تهجير السكان الأصليين للمدن والقرى والبلدات وتسكين الإرهابيين وعائلاتهم فيها ناهيك عن مساعدة الإرهابيين في سرقة ونهب ممتلكات الأهالي ومحاصيلهم وابتزازهم عبر خطف أبنائهم والإفراج عنهم لقاء مبالغ مالية كبيرة.
وذكرت «سانا»، أن قوات شرطة الاحتلال التركي بدأت حملة لضم الشبان في صفوفها ضمن المناطق المحتلة في منطقتي رأس العين وتل أبيض بريفي الحسكة والرقة حيث دعا ما يسمى «المجلس المحلي» في المدينة جميع أبناء المنطقة إلى الانضمام والتطوع بـ«الشرطة» وتقديم طلباتهم واستكمال إجراءات انضمامهم.
كما حوّل الاحتلال التّركيّ، حسب مواقع إلكترونية معارضة، قرية الفارس التابعة لناحية عين عيسى إلى قاعدة عسكريّة، حيث قام الاحتلال ببناء سواتر وتحصينات عسكريّة في محيط القرية.

من جهة ثانية، نقلت «سانا» عن مصادر أهلية: أن مجموعة إرهابية أقدمت على إعدام 14 مدنياً بينهم رعاة أغنام بريف مدينة الرقة الجنوبي.

ووفق المصادر، تم العثور على جثامين المدنيين في بادية الصبخة ومن المعاينة الأولية تبين أن بعضهم أعدم رمياً بالرصاص ونحرت وقطعت رؤوس بعضهم الآخر، لافتة إلى أن الجثامين نقلت إلى مدينة الرقة ليصار إلى التعرف عليها وتسليمها لذويها.
وتنتشر في عدد من ثغور وجيوب البادية السورية مجموعات إرهابية تنفذ كمائن بالمدنيين وأهالي المناطق وتمارس إجرامها بحقهم.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن قوات الاحتلال الأميركي، أدخلت قافلة عسكرية ضخمة إلى الأراضي السورية تضم أكثر من 100 شاحنة محملة بمعدات وعتاد عسكري وتجهيزات لوجستية ضخمة، وذلك ضمن خطواتها المتسارعة لتعزيز قبضتها على حقول النفط السورية وفي محيطها.

وأشارت إلى أن القافلة الأميركية الجديدة دخلت من معبر «الوليد» الحدودي غير الشرعي بين سورية وإقليم كردستان العراق، موضحة أنها وصلت ليل السبت – الأحد إلى قاعدة الاحتلال الأميركي في حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي جنوبي الحسكة، وحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد عبورها مدينة القامشلي شمال الحسكة، وتوجهت نحو القواعد الأميركية في مناطق سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المدعومة من جيش الاحتلال الأميركي.
في المقابل، أفادت مواقع إلكترونية معارضة، بوصول تعزيزات عسكرية روسية إلى بلدة عين عيسى شمال مدينة الرقة، موضحة أن التعزيزات مؤلفة من ثماني عربات وشاحنة محملة بالمعدات اللوجستية، وأنها وصلت إلى البلدة قادمة من محافظة الحسكة عبر الطريق الدولي «M4»، تحت غطاء جوي مؤلف من ثلاث مروحيات هبطت في اللواء 93 بالبلدة.
من جهة ثانية، تحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، عن تحليق لطائرات مسيّرة مجهولة في أجواء مدينة البوكمال بريف دير الزور جنوب شرق البلاد، مشيراً إلى أن تلك الطائرات تم استهدافها من قبل القوات الصديقة للجيش العربي السوري المتمركزة في محيط المدينة والمنطقة الحدودية مع العراق بالرشاشات ثقيلة.



عدد المشاهدات:1136( الاثنين 02:01:25 2020/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 10:06 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...