الأربعاء19/2/2020
م22:40:35
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهفلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةعبد الله غول يخرج بتصريحات نارية ضد أردوغان واشنطن تحاول إغلاق مسار " أستانا"المناطق الحرة خلال شهر واحد: 1,7 مليار ليرة إيرادات ..و1,4 مليار رسوم جمركية محققةقريباً.. قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرةتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟الجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صور استشهاد اثنين من موظفي منظمة أوكسفام وإصابة متطوع في الهلال الأحمر بنيران مسلحين في بلدة اليادودة بريف درعاوحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «النصرة» أطلقت حملة لتجنيد الأطفال والشباب للتعويض عن خسائرها … الجيش يدمّر تعزيزات لإرهابيي إدلب ويردي دواعش في بادية السخنة

قضى الجيش العربي السوري، أمس، على العديد من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي ودمر عدة آليات لهم في شمال غرب البلاد، وذلك بعد زج التنظيم بالمزيد من المجموعات في محاور القتال وإطلاقه حملة لتجنيد الأطفال والشباب، في وقت كبدت وحدات من الجيش تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في محيط بادية السخنة.

ووفق معلومات «الوطن»، فقد زج تنظيم «النصرة» بتعزيزات من مجموعات إرهابية إضافية محلية وأجنبية وافدة إلى محاور ريف إدلب الجنوبي، لمنع تقدم الجيش فيها وتحرير المزيد من القرى إذا ما استأنف عمليته العسكرية مع تحسن الأحوال الجوية بالمنطقة.
بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـــ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية مؤللة ومدججة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وصلت إلى إدلب، وانتشرت في المحاور الساخنة بالاتفاق مع ميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير» الموالية للنظام التركي.
وأوضح المصدر، أن الجيش كان لتلك المجموعات بالمرصاد واستهدفها بصواريخه وطيرانه الحربي ما أدى إلى تدمير عدة آليات بمن فيها من إرهابيين، مشيراً إلى أن الجيش استهدف أيضاً بصاروخ موجه مضاد للدروع سيارة بيك آب دفع رباعي للإرهابيين مركب عليها رشاش ثقيل، وذلك على محور تلمنس، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
ولفت المصدر إلى أن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة فجر أمس مواقع للإرهابيين وتحركات لهم في معرشورين ومعرشمشة وتلمنس ومعرة النعمان ومعصران ومعرشمارين والدير الشرقي والغربي، محققاً فيها إصابات مباشرة.
وذكر المصدر، أن الطيران الحربي السوري من جانبه شن غارات مكثفة على تحركات للإرهابيين في محيط معرة النعمان وداخلها وسراقب وأطرافها وفي معرشمارين ومعصران والغدفة وتلمنس ومعرشورين ومعرة النعمان وسراقب بريف إدلب الجنوبي وأوتستراد دمشق حلب الدولي، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.
كما استهدف الطيران الحربي ذاته تحركات مؤللة للتنظيمات الإرهابية بمحيط بلدة حنتوتين في جبل الزاوية وفي بلدة سنبل بريف إدلب الجنوبي محققاً فيها إصابات مباشرة، على ما ذكر المصدر.
أما الطيران الحربي الروسي، فقد شن عدة غارات مكثفة على مواقع الإرهابيين في الغدقة ومعصران بريف معرة النعمان، أدت إلى مقتل العديد منهم وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي أيضاً، وفق المصدر.
في المقابل، وفي محاولة للتعويض عن هزائمه وخسائره البشرية التي مني بها على يد قوات الجيش، أطلق ما يسمى «مجلس الشورى العام» التابع لتنظيم «النصرة» حملة تحت مسمى «انفروا خفافاً وثقالاً» في مناطق سيطرته في إدلب، بهدف تجنيد الشباب والأطفال دون سن 18 عاماً، الأمر الذي يتعارض مع المواثيق والاتفاقات الدولية بشأن تجنيد الأطفال، وذلك وفق ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض.
ترافق تلك التطورات مع حديث لمواقع إلكترونية معارضة عن اجتماعٍ ضمّ ضباطاً ومسؤولين عسكريين كباراً في الجيش وقيادات في القوات الرديفة والقوات الروسية الصديقة في مدينة حلب استعداداً لحملة عسكرية جديدة ضد التنظيمات الإرهابية في ريف المحافظة.
وأول من أمس، ذكر مصدر ميداني لـــ«الوطن» أن الجيش وضع وحداته في جهوزية تامة لفتح جبهة جديدة في ريف حلب الجنوبي بعد استقدام تعزيزات كبيرة إليها.
وفي السياق، اندلعت اشتباكات بعد منتصف ليل السبت – الأحد على طريق الراعي بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، بين ميليشيا «أحرار الشرقية» وميليشيا «أحرار الشام» المواليتين للاحتلال التركي، وفق «المرصد» الذي ذكر أن أسباب الاقتتال غير معروفة إلى الآن.
أما في وسط البلاد، فقد ذكر مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـــ«الوطن» أن وحدة من الجيش قصفت بنيران المدفعية الثقيلة والصاروخية مجموعة من مسلحي تنظيم داعش كانت تقوم بعملية زرع عبوات ناسفة وتفخيخ أحد المحاور الطرقية الواقع في محيط بادية السخنة في أقصى ريف حمص الشرقي في محاولة منها لاستهداف أرتال القوات العسكرية التي تعبر من هناك، ما أسفر عن إيقاع جميع أفراد المجموعة قتلى ومصابين والتمكن من إفشال عملية تفخيخ الطريق.
وذكر المصدر أن الطيران الحربي في سلاح الجو السوري واصل غاراته الجوية على أهداف متحركة لداعش استهدف خلالها نقاطاً لهم في محيط بادية تدمر وعلى اتجاه محيط منطقة الشولا ومنطقة سد عويرض في أقصى بادية حمص الشرقية، ما أدى لإيقاع إصابات محققة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.
الوطن
 



عدد المشاهدات:2069( الاثنين 07:35:24 2020/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 10:06 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...