الجمعة21/2/2020
ص12:13:6
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةقمة محتملة حول سوريا بمشاركة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا كوساتشيوف: واشنطن تعاقب فقط الذين يحاربون الإرهاب في سوريةارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> حقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمان


  الوطن - وكالات| بالترافق مع تحقيق الجيش العربي السوري انجازات نوعية في عمليته ضد التنظيمات الإرهابية بريف إدلب الجنوبي الشرقي بسيطرته على العديد من البلدات والقرى ووصوله إلى مشارف مدينة معرة النعمان الإستراتيجية، تقدمت وحداته في ريف حلب الغربي واستعادت السيطرة على مركز إكثار البذار وعلى عدد من الأبنية على أطراف حيِّ جمعية الزهراء، وسط استمرار معارك عنيفة يمكن للجيش تحقيق المزيد من التقدم خلالها في ظل الانهيار المتسارع للإرهابيين.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش العاملة بريف إدلب خاضت اشتباكات ضارية مع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه بمؤازرة المدفعية الثقيلة والطيران الحربي، وذلك على محور النوحية بريف إدلب الشرقي، وفي محور بعربو بريف إدلب الجنوبي، وكبدتها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، وأمست معرة النعمان تحت نظرها ومرمى نيرانها لقربها منها.

وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش منذ أن استأنفت عمليتها قبل يومين استعادت السيطرة على بلدات وقرى كرسيان ومعر شمارين وأبو جريف وتقانة وتل خطرة وتل مصطيف والدير الشرقي والدير الغربي ومعراتة وسمكة بمعارك ضارية مع قطعان الإرهابيين من «النصرة» وحلفائه وكبدتهم خلالها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد ومنه عربات مفخخة ومدرعة وسيارات بيك آب مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة.
بموازاة ذلك، ووفق المصدر، دك الجيش بمدفعيته الثقيلة مواقع ونقاطاً للإرهابيين في قرى السرمانية والمشيك ومحيط قرية زيزون في ريف حماة الشمالي الغربي محققاً فيها إصابات مباشرة.
وذكر المصدر، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك شن غارات مكثفة على مواقع المجموعات الإرهابية في مدينة معرة النعمان وريفها وخان السبل ومحاور شرق إدلب وكفر بطيخ بريف سراقب وبلدة شنان ما أسفر عن تدميرها.
وأما على صعيد المعابر، فأكد المصدر، أن المجموعات الإرهابية لما تزل تمنع المدنيين من الخروج إلى مناطق الدولة الآمنة، ولفت إلى أنها نشرت حواجز متحركة لتشديد الخناق على المواطنين الراغبين بمغادرة مناطقهم ومنعهم من الوصول إلى معبري أبو الضهور والهبيط متوعدة كل من يحاول ذلك بالاعتقال أو القتل.
وبينما ذكرت وكالة «سانا»، أن وحدات من الجيش طهرت بلدة تلمنس من الإرهابيين ولاحقت فلولهم باتجاه وادي الضيف وقرية معر شمشة بريف إدلب، أفاد موقع «الميادين نت» الإلكتروني بأن وحدات الجيش أصبحت على مشارف النقطة التركية في معر حطاط واستهدفت بقصف مدفعي عنيف مواقع «النصرة» في تلة العيس بريف حلب الجنوبي، وأشار إلى «اعتراف المسلحين بسيطرة الجيش السوري على قرية الدير شرقي التي تبعد 4 كلم عن معرة النعمان».
إلى حلب، فقد ذكر الموقع، أن الجيش بدأ عملية عسكرية غرب المدينة واستعاد السيطرة على مركز إكثار البذار وعلى عدد من الأبنية على أطراف حيِّ «جمعية الزهراء»، لافتا إلى «قصف مدفعي عنيف للجيش السوري على مواقع جبهة النصرة في تلة العيس بريف حلب الجنوبي».
من جانبه، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن اشتباكات متواصلة بوتيرة عنيفة على محاور في ريفي حلب وإدلب، بين الجيش والتنظيمات الإرهابية، وذلك في إطار العملية العسكرية التي تنفذها قوات الجيش على محاور بأرياف إدلب الجنوبية والشرقية والجنوبية الشرقية، إضافة لريف حلب الغربي، وسط استمرار الاستهداف الجوي من طائرات روسية وطائرات الجيش المروحية بوتيرة مكثفة على محاور القتال والخطوط الخلفية لها.
وفي وقت لاحق من أمس، أقر «المرصد» بتقدمات جديدة حققتها قوات الجيش تمثلت بالسيطرة على تل خطرة وأبو جريف وتل مصطيف شرق سراقب وجنوب معرة النعمان، لافتا إلى تمكن قوات الجيش أيضاً من قطع طريق يعرف باسم سوق الغنم أو طريق الدير، الذي يربط معرة النعمان بالريف الشرقي، إذ باتت ترصد القسم الشرقي من المدينة وأحياء أخرى فيها بعد التقدمات التي حققتها في المنطقة ووصولها لقرابة الـ2 كلم منها، وذلك بعد السيطرة على معر شمارين والدير شرقي والدير غربي ومواقع أخرى هناك.
وأشار «المرصد» إلى أن القصف الجوي لمواقع المسلحين يتواصل بوتيرة عنيفة عبر عشرات الضربات الجوية، حيث استهدفت الطائرات الروسية والسورية أماكن في العيس ومحيط الكماري والزربة وكفرحمرة بريف حلب، ومدينة معرة النعمان وريفها وخان السبل ومناطق أخرى شرق إدلب، في حين استهدفت مروحيات الجيش مواقع الإرهابيين في كل من خلصة والحميرة والقراصي وبرنة وزيتان وخان طومان بريف حلب الجنوبي.



عدد المشاهدات:1583( الأحد 06:27:34 2020/01/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 11:20 ص

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...