الأحد29/3/2020
م21:10:42
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونامجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور الحكومة تتخد كل مايلزم لتكون كل محافظة سورية مهيأة للتصدي لفيروس #كورونا المستجد وكالة: فيروس كورونا ينتشر داخل السجون الأمريكيةتعافي مستشار السيد خامنئي من الإصابة بكوروناالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)كيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودأفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الاحتلال التركي يواصل دورياته المنفردة على «M4»! … الجيش يفرض وقف إطلاق النار في إدلب بالقوة لليوم الـ17

واصل الجيش العربي السوري الالتزام بـ«اتفاق موسكو» وفرضه بالقوة لوقف إطلاق النار لليوم السابع عشر على التوالي في منطقة خفض التصعيد بإدلب عبر تحجيم الإرهابيين ومنعهم من أي تحرك،

 

 على حين سيّر الاحتلال التركي دوريته الخامسة بشكل فردي على الطريق الدولي حلب – اللاذقية، ما يخالف الاتفاق الذي ينص على تسيير دوريات مشتركة مع روسيا. كما واصل إدخال أرتاله العسكرية إلى إدلب وعمل على إنشاء نقطة عسكرية جديدة غير شرعية مشرفة على الطريق الدولية ومدينة جسر الشغور.
وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش العربي السوري فرض إيقاعه بالمنطقة التي حجَّم الإرهابيين فيها، ومنعهم من التحرك على كل المحاور، أو القيام بأي محاولة تسلل نحو نقاط له، بعد تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، عندما كانوا يحاولون شن اعتداءات مباغتة على أي منها.
وأوضح المصدر، أن وحدات الجيش لاتنفك تراقب المنطقة وترصد المجموعات الإرهابية، على مدار الساعة رغم الهدوء التام المسيطر بمنطقة خفض التصعيد.
ولفت المصدر إلى أن الوضع على حاله بالنسبة لطريق حلب اللاذقية الدولية «إم 4»، إذ لم يطرأ أي تغير عليه بسبب إصرار تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على تعطيل تسيير دوريات روسية تركية مشتركة عليه.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال التركي سيَّرت دورية واحدة فقط من دورياتها يوم أمس على الطريق المذكور، وتحديداً من قرية الترنبة إلى مصيبين بريف إدلب.
في سياق متصل، أشارت مصادر إعلامية معارضة، إلى أن هذه الدورية هي الخامسة من نوعها التي تسيّرها قوات الاحتلال التركية بمفردها على الطريق الدولي خلال الأيام القليلة الفائتة، علما أن «اتفاق موسكو» الذي أبرم في الخامس من الشهر الجاري ينص على تسيير دوريات روسية تركية مشتركة على الطريق الدولية.
في غضون ذلك، واصل جيش الاحتلال التركي استقدام التعزيزات العسكرية إلى محافظة إدلب، ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن نشطاء: أن رتلاً عسكرياً تابعاً لجيش الاحتلال التركي يتكون من 40 آلية ويضم معدات لوجيستية وهندسية وغرف محارس مسبقة الصنع ومدرعات، دخل إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب.
على خط مواز أعلنت وزارة دفاع النظام التركي، أمس، أن جنديين من قوات الاحتلال التركي قتلا الخميس الماضي في محافظة إدلب بهجوم صاروخي شنته «بعض الجماعات المتطرفة»، على حد تعبيرها، وقالت: إن الهجوم أسفر عن إصابة جندي آخر، مشيرة إلى أن قواتها فتحت النار على أهداف في المنطقة.
وفي السياق، ذكر مصدر في ميليشيا «الجيش الوطني» التي شكّلها النظام التركي من مرتزقته الإرهابيين في شمال البلاد، بحسب مواقع إلكترونية معارضة، أن جيش الاحتلال التركي أنشأ بعد منتصف ليلة الأحد نقطة مراقبة جديدة له غير شرعية بين قرية المشيرفة وتل خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.
وتعتبر قرية المشيرفة إستراتيجية، ذلك أنها تطل على الأوتوتستراد الدولي حلب – اللاذقية والمعروف بـ«M4»، بالإضافة إلى أن تلة خطاب تكشف مساحات واسعة من ريف إدلب الغربي، أهمها مدينة جسر الشغور، ومعظم قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي، إضافة إلى أنها تكشف تلال جبل الأربعين وتلة النبي أيوب جنوب غرب إدلب.
وأوضح المصدر أن جيش الاحتلال التركي انتشر داخل البلدة وعلى التلة بعتاد كامل من دبابات ومدافع وراجمات، إضافة لشاحنات أسلحة وذخائر، وفرق هندسة ومعدات لوجستية، وصهاريج وقود.
وأشار إلى أن عدد الأرتال العسكرية التي أرسلها جيش الاحتلال التركي أول من أمس بلغ 5 ومعظمها تضم دبابات وعربات مصفحة ومعدات لوجستية، توزعت على عدة نقاط مراقبة في إدلب، إضافة لإنشاء نقطة جديدة في محيط قرية شلخ شمال إدلب.
وكشف المصدر أن الاحتلال التركي ينوي إنشاء المزيد من نقاط المراقبة في محيط جسر الشغور.



عدد المشاهدات:1567( الاثنين 06:55:45 2020/03/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 6:02 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...