-->
الجمعة19/7/2019
ص12:30:45
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتملطهران: ادعاء واشنطن بإسقاط طائرة إيرانية هدفه تغطية فشلها في المنطقةقاسم سليماني يسخر من إعلان ترامب إسقاط طائرة إيرانية المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"كيف تفقد العدسات اللاصقة البصر6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

استخدام البطاقة الذكية للمواد التموينية شائعات فقط

ريف دمشق ـ ياسر النعسان:

نفى معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد المنعم رحال في دمشق وجود أي نية لاستخدام البطاقة الذكية لتوزيع المواد التموينية, لافتاً لعدم وجود مواد تموينية توزع أصلاً, وقال: لم تأتنا أي توجيهات أو قرارات وزارية بهذا الشأن.


وبيَّن رحال أن ما يتم تداوله عن النية باستخدام البطاقة الذكية للمواد التموينية مجرد شائعات لا أكثر ولا أقل, ليس لها أي أساس من الصحة, ومعلوم أن البطاقة الذكية فقط للمحروقات والغاز فقط.

وفي السياق ذاته بين مدير فرع محروقات ريف دمشق أحمد غازي الصباغ أن البطاقة الذكية ستطبق بدءاً من الشتاء القادم في محافظة ريف دمشق, وقال: نظراً لشح المادة أوقفنا مازوت التدفئة المنزلية للموسم الحالي, لأنه لدينا قطاعات مهمة مثل الصحة والمخابر وشركات الأدوية وسيارات النقل العامة التي تعد شريان حياة المواطنين, كما أننا سندخل قريباً موسم الحصاد وتالياً علينا تأمين القطاع الزراعي من هذه المادة, لأن هذا الموسم خير, إضافة لحاجتنا لتأمين الوقود لنقل المنتجات الزراعية, كما أن الزراعة الصيفية المروية تحتاج وقوداً أيضاً.
ولفت الصباغ إلى أن الازدحام على محطات الوقود رغم وجود البطاقة الذكية يعود لشح المادة, وجشع البعض من تجار الأزمة, وقال: علينا أن نتحمل ذلك جميعاً والمواطن مشكور لقاء صبره وشعبنا واعٍ, لافتاً إلى احتمالات الانفراج القريب النسبي نظراً لسماح الحكومة للصناعيين باستيراد حاجتهم من مادة المازوت, وهذا سيخفف الضغط على فروع المحروقات.
أما عن البنزين فأشار الصباغ إلى أن وضعه مقبول, ويتم تأمينه, لافتاً إلى أن البطاقة الذكية لكونها تطبق لأول مرة فإنها ستواجه مشكلات, لكنها قابلة لحل أي عثرة تواجهنا خلال تطبيقها وبرنامجها سهل, وهذه ميزة جيدة فيها, وشركة تكامل القائمة على مشروع البطاقة الذكية متجاوبة معنا لحل أي مشكلة تواجهنا.
وعن كيفية الاستفادة من البطاقة الذكية عند بداية الموسم الشتوي القادم قال الصباغ: يتم من خلال الاتصال بالرقم الموجود على البطاقة الذكية, علماً أن لديهم معلومات كاملة عن المتصل, وخلال يومين يتم تزويد المواطن بالكمية المحددة له من مازوت التدفئة التي تصل لـ200 ليتر كدفعة أولى, علماً أننا لاحظنا المشكلات التي واجهت تطبيق البطاقة في مدينة دمشق كي نتلافاها ونتجاوزها بنجاح من دون أي مشكلات تذكر, مشيراً إلى أن مشروع البطاقة الذكية ما زال في أوله, ونتمنى أن يكون ناجحاً, علماً أن جميع محطات الوقود ضبطت, وأصبحنا نعرف أرصدة كل محطة من مادتي المازوت والبنزين ولم يعد هناك أي تلاعب في توزيع المحروقات وهذا ايجابي جداً.

"تشرين"


   ( الاثنين 2019/04/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 12:24 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...