-->
الثلاثاء25/6/2019
ص5:28:45
آخر الأخبار
النظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليينحرقوا صور ترامب وملك البحرين... فلسطينيون يخرجون إلى الشوارع رفضا لورشة المنامةصهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهااجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبليةلافروف: حل الأزمة في سورية وفق القرار 2254 واحترام سيادتها ووحدة أراضيهاظريف: ترامب على حق... والفريق "ب" متعطش للحرب بنك البركة الآن في مرفأ اللاذقية ...وبخدمتكم من السبت إلى الخميسمجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانبعضها إسرائيلي الصنع.. العثور على أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في ريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"بيل غيتس يكشف الخطأ الأكبر الذي ارتكبه كمديرفيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!النتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبانصاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاوية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بلديات تطحن الهواء ....معد عيسى

بدأت البلديات بالتحرك للبحث عن مصادر تمويل محلي بعد أن تم رفع الدعم عنها وتخفيض مخصصاتها من الموازنات المستقلة في المحافظات ، والموارد الذاتية يمكن ان تحصل عليها البلديات بطريقتين فقط لاغير ، إما من أعمال تقوم بها البلدية بنفسها ، أو من خلال طرح بعض أملاك البلدية للاستثمار .


الأمر قد يكون منطقي في مراكز المدن ولكن في الأرياف البعيدة فالأمر مُستبعد ، فلا البلديات قادرة على الاستثمار ولا ممتلكاتها جاذبة للاستثمار  والامر لا يمكن أن يكون الا من خلال دعم البلديات لإقامة المشاريع والمنشات التي من خلالها فقط يُمكن تحقيق موارد محلية .
النقطة الأخرى الإشكال في تحرك البلديات تتعلق بتحديد العائد المالي من الاستثمارات وهي كذلك تحدد بطريقتين ، إما أن تكون محددة بالقانون المالي للبلديات أو أن يتم تحديدها من قبل لجان محددة في المحافظات بحدين أعلى وأدنى تتحرك البلديات ضمن هذين الحدين .
المشكلة الأساسية في تحديد قيمة بدل الاستثمار أن اللجان التي تقوم بتحديدها تعمل في مراكز المدن ولديها انطباع أن الأرياف تنعم بالعسل ، فتقوم بتحديد المبالغ وفقا لانطباعاتها وليس حسب الواقع ، طبعا ويساهم في تكريس هذا الانطباع رؤساء البلديات المتعطشين لكسب أموال ، وعلية يُمكن ان يُكلف ترخيص تنور على الطريق العام أكثر من عائد محل تجاري في قلب المدينة ، عدا عن تفتق العبقريات عند بعض رؤساء البلديات لاستثمار كل شي ولو حتى الماء و الهواء .
البلديات عاجزة عن دفع الرواتب وعاجزة عن ترحيل القمامة ورش المبيدات فكيف لها أن تفكر بالاستثمار ؟
الامربحاجة لإعادة نظر وإعادة تصويب فالبلديات لا حول ولا طول لها ، وأثبت الواقع أن التخصيص من الموازنات المستقلة هو الأجدى ولا بد من تحرك مباشر في هذا الاتجاه ولا سيما للبلدات النائية والمتباعدة الأطراف والتي لا تمتلك عوامل جذب .


   ( السبت 2019/05/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 11:42 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...