الأحد25/8/2019
ص9:19:29
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يجدد استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجويةالمسؤول الإعلامي في حزب الله: الحزب لم يسقط أي طائرة والرد في كلمة الأمين العام اليومسقوط طائرتي استطلاع اسرائيليتين في الضاحية الجنوبية بعدوان اسرائيلي جديدمجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابييناتساع رقعة حرائق غابات الأمازونالنظام التركي يكذب مجدداً وينفي ترحيل المهجرين السوريين قسراً!إطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليوالد الطفل “غيث” يروي تفاصيل الاعتداء الوحشي.. والمجرم يعترف بجريمة أخرى في حلببأقل من ساعة ...القااء القبض على شخص أقدم على قتل ابن عمهمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياقصيدة فتاة سورية تهز نظام التعليم في بريطانيا (صورة)بالخطوات... كيف تتحول إلى "آلة كشف كذب" متحركة؟أنباء عن استقدامه تعزيزات...الجيش يمهد باتجاه التمانعة وعينه على حيش والصرمانالجيش يتابع تمشيط البلدات المحررة من الإرهاب بريفي حماة وإدلب… العثور على شبكات أنفاق تضم مقرات للإرهابيين" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏بعض الحقائق عن عصير الرمانسرّك في محيط خصركميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«جرائم» طبية!! .......بقلم : هني الحمدان

أخطاء طبية قاتلة تتكرر بين الفترة والأخرى في بعض المشافي، ليس العامة فقط، بل الخاصة ذات النجوم السبع أيضاً، أرواح تزهق بسبب إهمال طبيب، وانشغال الإدارات بأمور ليس لها علاقة بالطب وصحة العباد..


فالحديث متواصل وتزداد حرارته سخونة عند وقوع «جريمة» طبية تلحق الأذى بأناس فقراء لا ذنب لهم سوى أنهم لجؤوا لمشفى عام له من السمعة الباع الطويل، لكن عناوين الإهمال والتسيب وعدم المعالجة و«تعفن» بعض الإدارات التي «نزلت بالبراشوت» وغيرها من الوساطات بعيداً عن الكفاءة والمتابعة الجدية لمسائل الإدارة وتسيير الأعمال بصورة سليمة ومنطقية.. فالكل يسأل عن الأسباب الرئيسة فى وقوع المشكلات الطبية التي تودي بحياة بعض المرضى وتسبب الكثير من المصائب والخسائر لأهاليهم..!

منذ أيام كانت هناك مأساة ألمت بأهل طفلة، فنتيجة الإهمال الطبي وعدم المتابعة من قبل إدارة المشفى والتسيب الحاصل حصل ما حصل لطفلة دخلت لعلاج بسيط لتخرج بعلة مستديمة، وفي مشفى يعد صرحاً طبياً وتعليمياً كبيراً، وليس ما حصل نهاية المطاف، فمسلسل الأخطاء الطبية بحق رقاب وصحة الناس الفقراء المعدمين لم يتوقف، فكل يوم هناك تجاوز وهناك ارتكاب، ناهيك بسوء الخدمات المقدمة، وعدم المحاسبة الجدية، فلملمة أي خطأ أو إهمال هو السائد..!
حقيقة أستغرب عندما لا تعلم إدارة مشفى كبير، بما يجري فيها، ولا تحقق فيما يحصل بل لا تقدر أن تفعل شيئاً أمام تجاوزات رئيسة تمريض مثلاً..؟! والأكثر استغراباً عدم المتابعة واتخاذ إجراءات حيال بعض التجاوزات والتطاولات، والكل متناسٍ صحة وسلامة المرضى، إلا من يدفع، أو من يحظى بوساطة وله من المعارف ما يعطيه ميزة تفاضلية للظفر بسرير على حساب مريض معدم..!
هناك، في بعض المفاصل وبعض الإدارات غياب للمسؤولية وعدم تفعيلها وعدم اهتمام كل مسؤول فى موقعه بالمهام المكلف بها، وكأن هذا الأمر بات عادة، فالمسؤولية ضائعة وهناك أقرب ما يكون إلى التجاهل في تطبيق سياسة المنع للكارثة أو المصيبة قبل وقوعها، ولا أحد يعرف حيال ذاك الطريق سبيلاً…!
هناك من يتغافل عن أداء مهامه ولا يعيرها أي اهتمام، ليس في القطاع الصحي فقط، بل في قطاعات أخرى، ومن جانب بعض المسؤولين الذين لا يقومون بأداء واجباتهم وكأن ضمائرهم غابت..!!

تشرين


   ( الاثنين 2019/07/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/08/2019 - 8:24 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...