الاثنين24/2/2020
ص11:32:54
آخر الأخبار
معلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعودي "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةظريف يؤكد أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي عبر التزام أوروبا بتعهداتهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرة5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابنظام أردوغان ومرتزقته ضيّقوا الخناق على أهالي شرق الفرات بالإتاوات … إرهابيون ينقلبون على مشغلهم التركي ويحاولون الفرار من رأس العينالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«جرائم» طبية!! .......بقلم : هني الحمدان

أخطاء طبية قاتلة تتكرر بين الفترة والأخرى في بعض المشافي، ليس العامة فقط، بل الخاصة ذات النجوم السبع أيضاً، أرواح تزهق بسبب إهمال طبيب، وانشغال الإدارات بأمور ليس لها علاقة بالطب وصحة العباد..


فالحديث متواصل وتزداد حرارته سخونة عند وقوع «جريمة» طبية تلحق الأذى بأناس فقراء لا ذنب لهم سوى أنهم لجؤوا لمشفى عام له من السمعة الباع الطويل، لكن عناوين الإهمال والتسيب وعدم المعالجة و«تعفن» بعض الإدارات التي «نزلت بالبراشوت» وغيرها من الوساطات بعيداً عن الكفاءة والمتابعة الجدية لمسائل الإدارة وتسيير الأعمال بصورة سليمة ومنطقية.. فالكل يسأل عن الأسباب الرئيسة فى وقوع المشكلات الطبية التي تودي بحياة بعض المرضى وتسبب الكثير من المصائب والخسائر لأهاليهم..!

منذ أيام كانت هناك مأساة ألمت بأهل طفلة، فنتيجة الإهمال الطبي وعدم المتابعة من قبل إدارة المشفى والتسيب الحاصل حصل ما حصل لطفلة دخلت لعلاج بسيط لتخرج بعلة مستديمة، وفي مشفى يعد صرحاً طبياً وتعليمياً كبيراً، وليس ما حصل نهاية المطاف، فمسلسل الأخطاء الطبية بحق رقاب وصحة الناس الفقراء المعدمين لم يتوقف، فكل يوم هناك تجاوز وهناك ارتكاب، ناهيك بسوء الخدمات المقدمة، وعدم المحاسبة الجدية، فلملمة أي خطأ أو إهمال هو السائد..!
حقيقة أستغرب عندما لا تعلم إدارة مشفى كبير، بما يجري فيها، ولا تحقق فيما يحصل بل لا تقدر أن تفعل شيئاً أمام تجاوزات رئيسة تمريض مثلاً..؟! والأكثر استغراباً عدم المتابعة واتخاذ إجراءات حيال بعض التجاوزات والتطاولات، والكل متناسٍ صحة وسلامة المرضى، إلا من يدفع، أو من يحظى بوساطة وله من المعارف ما يعطيه ميزة تفاضلية للظفر بسرير على حساب مريض معدم..!
هناك، في بعض المفاصل وبعض الإدارات غياب للمسؤولية وعدم تفعيلها وعدم اهتمام كل مسؤول فى موقعه بالمهام المكلف بها، وكأن هذا الأمر بات عادة، فالمسؤولية ضائعة وهناك أقرب ما يكون إلى التجاهل في تطبيق سياسة المنع للكارثة أو المصيبة قبل وقوعها، ولا أحد يعرف حيال ذاك الطريق سبيلاً…!
هناك من يتغافل عن أداء مهامه ولا يعيرها أي اهتمام، ليس في القطاع الصحي فقط، بل في قطاعات أخرى، ومن جانب بعض المسؤولين الذين لا يقومون بأداء واجباتهم وكأن ضمائرهم غابت..!!

تشرين


   ( الاثنين 2019/07/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 11:19 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...